شخصيات مصرية

تزوجت مرتين ولديها شقيقة إعلامية وطردتها والدتها من المنزل بسبب التمثيل و اعتزلت الفن وارتدت الحجاب وقدمت بعض البرامج الدينية على قناة “إقرأ” محطات في حياة الفنانة عبير صبري (صور)

the names – فريق التحرير

عبير صبري: ممثلة ومقدمة برامج معروفة، عانت في صغرها من قسوة والدها ودرست في كلية الحقوق، و اشتهرت بالأعمال الدرامية وتقديم البرامج كما أنها قدمت العديد من الأعمال على المسرح.

حققت شهرة واسعة على مستوى مصر والوطن العربي بسبب حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات، و اعتزلت الفن وارتدت لمدة تقارب الثلاث سنوات على إثر زواجها من شخص من خارج الوسط الفني.

نشأتها والبداية الفنية

الفنانة عبير صبري من مواليد محافظة القاهرة في 26 أبريل \ نيسان سنة 1971، حيث ولدت لعائلة ميسورة الحال، فوالدها هو اللواء أركان محمد يوسف صبري وشقيقتها مروة صبري.

عانت عبير صبري كثيرا في طفولتها من قسوة والديها عليها الذين كانوا حازمين في تربية أبنائهم بسبب مهنة الأب، حيث كان دائما ما يضربها بسبب أي تقصير في دراستها أو واجباتها المنزلية، الأمر الذي جعلها تعيش في عقدة نفسية طوال حياتها.

درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية، ومن ثم دخلت كلية الحقوق في جامعة القاهرة بناءا على رغبة والدها بذلك، لكنها كانت تريد أن تدخل المعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبها الكبير وشغفها في التمثيل لكن دائما ما كان والدها يرفض دخولها عالم الفن بسبب خوفه عليها، ولم يسمح لها طوال حياته.

بعد وفاة والدها قررت أن تخوض غمار الوقوف أمام عدسات الكاميرات، حيث قدمت برنامج على التلفزيون المصري تحت عنوان “السينما والصيف” وعندما علمت والدتها بالأمر قررت أن تطردها من المنزل لأنها كانت تريد أن تنفذ وصية زوجها بمنع ابنتهم من التمثيل، وظلت عبير تعيش خارج منزلها ما يقارب السنة.

تمكنت بعد ذلك من إقناع والدتها بالموهبة التمثيلية الكبيرة التي تمتلكها، الأمر الذي جعلها تأخذ خطوة قوية في اتجاه دخولها التمثيل.

سنحت لها الفرصة في عام 1994 عندما قدم لها المخرج علي عبد الخالق دور في فيلمه “الناجون من النار” بعد أن رآها أثناء تقديم برنامجها على التلفزيون المصري، وكان في بطولة العمل الفنان عمرو عبد الجليل والفنان طارق لطفي.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة عبير صبري الكثير من الأعمال الفنية والبرامج التلفزيونية الناجحة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، وكان من أبرز هذه الأعمال:

حصلت على دور بطولة في فيلم “الكافير” بالإشتراك مع العديد من النجوم أبرزهم كان الفنان عزت العلايلي وطارق علام والفنانة روجينا، وكان الفيلم من إخراج علي عبدالخالق وتأليف إبراهيم مسعود.

وفي عام 2001 شاركت في فيلم “اتفرج ياسلام” مع الفنان ماجد المصري والفنان هاني رمزي بالإضافة إلى الفنانة حنان الترك، وكانت تدور أحداث الفيلم عن نقد سياسة الحكومة المصرية في الداخل، كما أنه يناقش عدد كبير من قضايا الأمة العربية.

قدمت دور بطولة في فيلم “عصافير النيل ” مع الفنان فتحي عبد الوهاب، الفيلم الذي تدور أحداثه حول شاب ريفي سافر إلى المدينة لتحقيق ذاته، ويحدث العديد من الصراعات بسبب الاختلاف في العادات والتقاليد التي تربى عليها في الريف، وفي وسط هذه الصراعات وفي في حب فتاة من الحي الشعبي، وعلى الرغم من اختلاف الطباع إلا أن المرض الخبيث جمع بينهما.

وعلى مستوى الدراما والتلفزيون شاركت في الكثير منها، كان أبرزها عندما جسدت دور مارتن في مسلسل “الهاربة” في جزئه الأول، كما شاركت في مسلسل “الجماعة” كضيفة شرف في عام 2010.

وفي عام 2014 شاركت في مسلسل “السيدة الأولى” وجسدت شخصية جيهان مع الفنانة غادة عبد الرازق والفنان ممدوح عبد العليم.

قدمت دور بطولة أمام الفنانة يسرا، عندما لعبت دور في مسلسل “خيانة عهد” وجسدت عبير صبري شخصية “نادية”، وتدور أحداث المسلسل حول سيدة تمتلك مصنع للملابس وتهتم بعائلتها كثيرا على الرغم من استغلالهم لها، إلا أنها تتعرض لأزمة مفاجأة وتكتشف بعدها إدمان ابنها على المخدرات، وبينما تجتهد لإصلاح الأمور تجد نفسها تكشف مفاجأت صادمة عن حياة من حولها من عائلتها.

حياتها الشخصية

تزوجت من خارج الوسط سنة 2002 من شخص لم تذكر اسمه أو تفصح عن أي شيء يخصه حتى يومنا هذا، استمر الزواج مايقارب الثلاث سنوات، اعتزلت عبير صبري على إثره الفن والتمثيل وارتدت الحجاب، إلا أنها عادت في قرارها بعد الانفصال وقررت خلع الحجاب والعودة إلى الفن.

تزوجت مرة ثانية في عام 2018 من المحامي الفلسطيني أيمن البياع الذي كان يعمل أستاذ في القانون الدولي داخل القنصلية المصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت قد أعلنت عن زواجها الثاني على حسابها الرسمي في موقع “انستغرام”، حيث نشرت صورة تجمعها بزوجها أيمن البياع و ارفقتها تعليق:”ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة، أحبك زوجي”

قدمت البرامج الدينية

بعد زواجها في عام 2002 وارتدائها الحجاب، قررت عبير صبري أن تقدم أحد البرامج الدينية، ووقعت على عقد مع قناة “إقرأ” الفضائية لتقديم برنامج ديني في شهر رمضان.

وعلى إثر هذه الواقعة كشفت من خلال لقائها بالإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “واحد من الناس” الذي يقدمه على قناة الحياة قائلة: ذهبت لطبيب نفسي حتى أستطيع أن أتخذ قراري فالنفس تمرض مثل الجسد، ولذلك يجب أن أذهب للطبيب حتى أعلم حقيقة مشكلتي واعمل على حلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى