شخصيات مصرية

ولد في الرياض وتخرج من كلية الهندسة المعمارية وتألق بتجسيد شخصية الإرهابي في مسلسل “الأختيار” ويعمل مديرا لمسرح الزمالك بجانب التمثيل قصة حياة الفنان طارق صبري (صور)

The Names – فريق التحرير

طارق صبري: ممثل مصري معروف، ترك الهندسة من أجل تحقيق حلمه في التمثيل، وبدأ مشواره في العمل كمذيع ومن ثم مقدم برامج إلى أن استطاع بموهبته دخول عالم الفن وأثبت حضوره المميز من خلال عدد كبير من الأعمال المميزة التي شارك بها.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري طارق صبري أحمد عوض الله الشهير فنيا باسم “طارق صبري” في السادس من شهر أغسطس \ أب سنة 1980 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالده يعمل أستاذا جامعيا ووالدته طبيبة

درس صبري المراحل الدراسية الأولى في السعودية، ومن ثم انتقل إلى مصر فأكمل دراسته إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل ممتاز جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الهندسة المعمارية جامعة القاهرة وتخرج منها سنة 2004.

أحب النجم المصري الفن والتمثيل منذ الصغر وكان عضوا في فريق التمثيل في المدرسة، وعندما التحق بالجامعة قرر صبري التفرغ للدراسة لينقطع عن التمثيل طوال فترة الدراسة الجامعية.

وبعد التخرج من الجامعة عمل طارق صبري في مجال الهندسة لفترة بسيطة، قبل أن يقرر تنمية موهبته الفنية بالدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج من قسم الإخراج والتمثيل في عام 2010.

بدأ مشواره الفني من خلال العمل كمراسل تلفزيوني في البرنامج الحواري المعروف “مودرن ستارز”، ومن ثم عمل في برنامج “عرض خاص”، لينتقل بعد ذلك للعمل كمذيع في برنامج “فريندز” الذي كان يذاع عبر قناة مودرن حرية”.

انتقل النجم المصري للعمل في مجال التمثيل، حيث شارك في العديد من الأعمال وكان أولها دوره في مسلسل “السيت كوم” بعنوان “بيت العيلة”، وقدم بعدها دور مميز في مسلسل “الشك” الذي عرض لأول مرة سنة 2013، كما كان له دور متألق أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل “أستاذ ورئيس وقسم”.

نال شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمها من خلال التلفزيون وخاصة أمام الفنان عادل إمام، وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان طارق صبري الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه ووقف أمام كبار النجوم مثل الفنان حسين فهمي وغيره، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “دلع بنات”، “كاريوكا”، “ميراث الريح”، “دكتور أمراض نسا”، “ولي العهد”، “أوراق التوت”، “الكيف”، “عوالم خفية”، “البيت الكبير”، “نصيبي وقسمتك”، “ساعة رضا”، “يا أنا يا جدو”، “الاختيار” في جزئه الثاني.

حياته الشخصية

لم يتزوج الفنان طارق صبري حتى يومنا هذا، لكن لاحقته الكثير من الشائعات حول ارتباطه من نجمات في الوسط الفني، مثل الفنانة إيمان العاصي والنجمة المغربية جيهان خليل.

مدير مسرح الزمالك بجانب التمثيل

وبجانب التمثيل يعمل الفنان طارق صبري مديرًا لمسرح الزمالك وذلك بعد إعادة افتتاحه مرّة أخرى، وتحدّث عن ذلك بقوله: “المسرح له منطقة لوحده عندي ويحقق إشباع للممثل”.

وكشف طارق صبري مفاجأة، أن مسرح الزمالك هو نفس المكان الذي كان يشهد احتفالات ثورة 23 يوليو وتحييها أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهما من نجوم الزمن الجميل والغناء العريق.

وأشار صبري إلى أنه تم وضع خطة لإحياء هذا المسرح بعدما توقف تشغليه منذ الثمانينات، وقريبًا ستقدم فرقة مسرح الزمالك عروضًا خاصة يحضرها الأطفال والكبار والأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى