شخصيات مصرية

لديها شقيقة تعمل في مجال التمثيل واكتشفها المخرج جلال الشرقاوي ومتزوجة من خارج الوسط الفني قصة حياة الفنانة صفاء جلال (صور)

The Names – فريق التحرير

صفاء جلال: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني في السنة الأولى من دراستها الجامعية من خلال العمل المسرحي وتتلمذت على يد المخرج جلال الشرقاوي، لتقدم بعد ذلك الكثير من الأعمال المميزة أمام كبار نجوم الوسط الفني في مصر.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية صفاء جلال في العشرين من شهر فبراير \ شباط سنة 1974 في محافظة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال، ولديها شقيقة واحدة تعمل في المجال الفني.

درست جلال جميع المراحل الدراسية الأولى في الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب وتخرجت من جامعة الإسكندرية.

بدأت صفاء جلال مشوارها الفني في السنة الأولى من دراستها الجامعية عندما اكتشفها مخرج الإعلانات المعروف جورج دوز ورشحها للقيام بدور في مسرحية من إخراج جلال الشرقاوي الذي أطلق عليها اسمه وأصبح صفاء جلال.

قدمت بعد ذلك الكثير من الأدوار البسيطة لكنها لم تنل الشهرة المطلوبة، وكان من أبرز هذه الأعمال دورها في مسلسل “عوضين وامبراطورية عين” بطولة الفنان الراحل سمير غانم والنجمة أحلام الجريتلي، والذي عرض لأول مرة في عام 1997.

وفي العام التالي قدم لها المخرج الكبير أحمد صقر الفرصة للمشاركة في مسلسل “هوانم جاردن سيتي” مع النجم حسين فهمي، عبلة كامل، ليلى يسري، بالإضافة إلى مديحة يسري، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية وقتها.

نالت شهرة واسعة بعد نجاح الأعمال التي شاركت بها وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة صفاء جلال الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني مثل الفنانة عبلة كامل وغيرها، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “نساء في الغربة”، “الخيول”، “حرس سلاح”، “كلمات”، “ملاعب شيحة”، “أوراق مصرية”، “المهنة طبيب”، “أحلام على البوابة”، “أرض الرجال”، “ريا وسكينة”، “أحلام لا تنام”، “كشكول لكل مواطن”، “هيمه أيام الضحك والدموع”.

كما شاركت في مسلسل ” عبودة ماركة مسجلة”، “حكايات البنات”، “الريان”، “الزناتي مجاهد”، “بنات في بنات”، “مدرسة الأحلام”، “تحت الأرض”، “أنا عشقت”، “صاخب السعادة”، “لما تامر ساب شوقية”، “بعد البداية”، “طاقة نور”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك جلال في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: “البطل”، “ولا في النية أبقى”، “عليه العوض”، “سحر العيون”، “كان يوم حبك”، “الخروج”، “ليلى فبراير”، “أخر ورقة”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة صفاء جلال وهي في السادسة والعشرين من عمرها من سيد من خارج الوسط الفني، لم تذكر أي معلومات عنه سواء في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، ورزقت منه ابنتيها، واحدة منهم شاركت معها في مسلسل “سابع جار”.

صفاء جلال وشقيقتها

النجمة صفاء جلال لديها شقيقة تعمل في المجال الفني و اسمها سهام جلال من مواليد مدينة الإسكندرية سنة 1972، حاولت من منع شقيقتها دخول المجال بسبب المعاناة التي تعرضت لها في بدايتها الفنية.

بدأت سهام مشوارها الفني من خلال الإعلانات ومن ثم اتجهت للتمثيل عن طريق فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع النجم محمد هنيدي والفنانة منى زكي، كما قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية مثل مسلسل “أين قلبي”، “حد السكين” وغيرها من الأعمال.

انقطعت جلال عن الأعمال الفنية لمدة قاربت 18 عاما بسبب تعرضها لوعكة صحية، اضطرت على إثرها الخضوع لعدة عمليات جراحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى