شخصيات مصرية

نشأت في عائلة فنية ولها أصول فلسطينية وخالتها ممثلة معروفة وتزوجت من مخرج شهير محطات في حياة الفنانة الأردنية صبا مبارك (صور)

The Names – فريق التحرير

صبا مبارك: ممثلة أردنية معروفة، استطاعت أن تثبت موهبتها في الأردن وسوريا وأخيرا في مصر التي كانت السبب الرئيسي في الشهرة التي حصلت عليها، بجانب امتلاكها لجمال جذاب وكاريزما خاصة جعلت الجمهور يعشق أعمالها الفنية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة صبا أحمد سليمان مبارك السيوف الشهيرة باسم صبا مبارك في العاشر من شهر أبريل سنة 1976 بالرياض في المملكة العربية السعودية، لعائلة فنية، فوالدتها هي الفنانة التشكيلية المعروفة حنان الآغا ذات الأصول الفلسطينية، وخالتها هي الفنان هيفاء الآغا.

درست مبارك جميع المراحل الدراسية في السعودية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة، لتنتقل إلى مسقط رأس والدها في الأردن كي تستكمل دراستها، حيث دخلت كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، لكن حبها وشغفها للفن جعلها تغير الكلية وتنتقل لدراسة المسرح في جامعة اليرموك أيضا، وتخرجت منها سنة 2001 بعدما حصلت على شهادة البكالوريوس.

بعد التخرج من الجامعة وبسبب نشأتها الفنية دخلت مجال الفن والتمثيل بمساعدة من والدتها وخالتها، حيث كانت أول خطوة لها سنة 1998 عندما كانت في الثانية والعشرين من عمرها وذلك عندما شاركت في مسلسل تحت عنوان “قمر وسحر”، ومن ثم شاركت في مسلسل “شوق الرهف” الذي عرض لأول مرة سنة 1998 أيضا، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

حققت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، لتشارك في الكثير من الأعمال الفنية في الأردن وسوريا، ومن ثم انتقلت إلى مصر لتصبح واحدة من نجمات الصف الأول في مصر والوطن العربي.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة صبا مبارك الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما العربية، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “عمر الخيام”، “الأرواح المهاجرة”، “الشمس تشرق من جديد”، “دعاة على أبواب جهنم”، “صراع على الرمال”، “وراء الشمس”، “حكايات بنات” في جزئه الأول والذي يعتبر واحد من أسباب الشهرة التي حققتها في الدراما المصرية، مسلسل “موجة حارة”، “أفراح القبة”، “نمرة اتنين”، “حارس الجبل”، وآخر أعمالها الفنية كان في الموسم الرمضاني السابق 2022 من خلال مسلسل “سوتس بالعربي” مع النجم آسر ياسين والفنان أحمد داوود.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فلم تشارك النجمة الأردنية في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها، “فيلم “خارج التغطية”، “بنتين في مصر”، “مملكة النمل”، “الراهب”، “مسافر حلب إسطنبول”، “بنات عبد الرحمن”، “المحكمة”، “أميرة”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة الأردنية صبا مبارك مرة واحدة في حياتها وكانت من المخرج التونسي “شوقي الماجري”، لكن لم تستمر هذه الزيجة طويلا، لكنها أنجبت منه ابنها الوحيد الذي أطلقت عليه اسم “عمار” ويحمل الجنسية التونسية.

إنجازاتها

حصدت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط من إيطاليا.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة في الأردن سنة 2009.

حصلت على جائزة تايكي لأفضل ممثلة أردنية وعربية.

حصلت على جائزة الدراما عن دورها في مسلسل “بلقيس” في الإمارات العربية المتحدة في عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى