شخصيات مصرية

لها أصول مغربية وتربطها صلة قرابة مع الفنانة نعيمة عاكف وأبدعت بتجسيد شخصية أم كلثوم وارتدت الحجاب وقدمت برامج دينية قصة حياة الفنانة المصرية صابرين (صور)

The Names – فريق التحرير

صابرين: ممثلة ومغنية مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني وهي في عمر الثامنة بجانب الفنان الراحل محمود ياسين، واشتهرت بتقديم أغاني الأطفال وتجسيد الكثير من الشخصيات في أعمالها الفنية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية صابرين ياسين عبد الله في الرابع من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1967 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية أصولها من مدينة فاس المغربية.

نشأت صابرين في كنف عائلة فنية بامتياز، حيث تربطها علاقة قرابة مع الفنانة المصرية نعيمة عاكف من جهة الأم، والمعروف عن عائلة عاكف أنهم من أشهر العائلات التي تعمل في السيرك.

عاشت النجمة المصرية فترة طويلة من طفولتها وبالتحديد وهي في عمر السادسة ما بين سوريا ولبنان حسب ما ذكرت في إحدى تصريحاتها الصحفية.

درست صابرين جميع المراحل الدراسية وحصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب جامعة القاهرة وتخرجت من قسم الفلسفة، لكنها لم تعمل في هذا المجال مطلقا.

شغفت بالفن والغناء منذ الصغر، حيث كانت تبلغ من العمر أربعة سنوات فقط، مما جعلها تقدم بعض الأغاني على مسرح المدرسة، فاشتهرت فيما بعد بتقديم أغاني الأطفال وتعتبر أغنية “أنا الفرخة” أشهر أغنية قدمتها وهي في عمر الطفولة.

أما بالنسبة للمشوار الفني فقد بدأت صابرين مشوارها وهي في عمر الثامنة من خلال فيلم “حب أحلى من حب” والذي عرض لأول مرة سنة 1975 وكان من بطولة الفنانة نجلاء فتحي والفنان الراحل محمود ياسين.

قدمت بعد ذلك العديد من الأدوار الثانوية في السينما والتلفزيون، منها دور في فيلم “العذراء” سنة 1990 مع الفنان مصطفى قمر، لتحصل بعد ذلك على الفرصة التي غيرت حياتها المهنية، حيث قدمت دور البطولة في مسلسل “أم كلثوم” وجسدت دور أم كلثوم في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية والعربية.

نالت شهرة واسعة بعد نجاح الدور الذي قدمته في مسلسل “أم كلثوم” وأصبحت واحدة من نجمات الصف الأول في مصر، مما جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون الكثير من الأعمال الفنية للنجمة المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة صابرين الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شارك في مسلسل “ليلة القبض على فاطمة”، “موعد مع الغائب”، “ليالي الحلمية”، “هوانم جاردن سيتي”، “العمدة هانم”، “سامحني يا زمن”، “نظرية الجوافة”، “أفراح القبة”، “دكتور أمراض نسا”، “فكرة بمليون جنيه”، “خط ساخن”، “كله بالحب”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فقد شاركت في فيلم “مدافن مفروشة للإيجار”، “غرام الأفاعي”، “العمل رقم 13″، “قسمة ونصيب”، “العذراء والعقرب”، “الغاضبون”، “لف ودوران”، “تراب الماس”، “عروستي”، “الإنس والنمس”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة المصرية صابرين مرتين في حياتها، أول مرة كانت من رجل الأعمال المعروف ياسر عبد اللطيف ورزقت منه بابنتها نور، لكن لم تدم هذه الزيجة طويلا، حيث انفصلت عنه بعد أن اعتزلت الفن وارتدت الحجاب.

أما زواجها الثاني كان من رجل أعمال أيضا اسمه طارق صادق جلال، حيث كانت هي الزوجة الثانية في حياته ورزقت منه بأولادها الثلاثة يوسف وعمر وعلي.

وصرحت صابرين في أحد اللقاءات الإعلامية أنها قبلت بأن تكون زوجة ثانية لأن الزوجة الأولى كانت من جنسية آخرى، ولو أنها مصريا لما قبلت الزواج من رجل الأعمال المصري.

وأضافت بأن لم يتقدم لها إلا بعد موافقة الزوجة الأولى على هذا الزواج، حيث صرحت صابرين قائلة عنها:”حد كان محترم إلى أبعد الحدود وعلمتني الأدب، ولما كانت عايشة هنا كانت بتذاكر لابني نور مع ابنها ولما كانوا بيجوا عندي كنت بعملهم أكل هما الاتنين”.

اعتزلت الفن وارتدت الحجاب

أعلنت الفنانة صابرين اعتزالها الفن بعد الدور الناجح الذي قدمته في مسلسل “ام كلثوم” سنة 1999، كما أنها ارتدت الحجاب، حيث صرحت قائلة عن هذه الحادثة: “حصلي دروب في حياتي من طلاق وحالتي النفسية، زهقت من كل حاجة”، وتابعت أن ارتدائها الحجاب واعتزالها كان سبب انفصالها وقالت: “أنا حققت نجاح كبير أوي وكان بالنسبة لي نكبة”، قدمت صابرين بعض البرامج الدينية والاجتماعية ومنها برنامج “الصابرين” الذي عرض على قناة أبو ظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى