شخصيات مصرية

اسمها الحقيقي شيماء فتحي محمد و متزوجة من المنتج محمد كارتر وليس لديها أولاد وتتمنى تقديم دور راقصة محطات في حياة الفنانة شيماء سيف (صور)

The Names – فريق التحرير

شيماء سيف: ممثلة ومقدمة برامج معروفة، تخرجت من كلية التجارة ودخلت مجال الفن والتمثيل بمساعدة المخرج سيف ممتاز، اشتهرت بالأدوار الكوميدية وخفة ظلها داخل الوسط الفني أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية شيماء سيف في السابع من شهر أغسطس \ أب سنة 1988 في محافظة القاهرة، لعائلة مكون من والديها وشقيقتها الصغرى ياسمين، واسمها الكامل هو شيماء فتحي محمد، لكن أطلقت على نفسها اسم شيماء سيف تعبيرا عن تقديرها للمخرج سيف ممتاز الذي كان له الفضل الأكبر عليها بدخولها مجال التمثيل.

درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة بمعدل جعلها تدرس كلية التجارة في جامعة القاهرة.

بعد التخرج اتجهت النجمة شيماء إلى عالم الشهرة والتمثيل عندما قدم لها المخرج الكبير محمد بكير الفرصة للوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما لعبت دور في مسلسل “آسيا” بطولة الفنانة منى زكي والفنان باسم سمرة في عام 2013.

بدأت شهرتها الفنية عندما شاركت في تقديم برنامج “نفسنة” مع الفنانة انتصار وبدرية طلبة بالإضافة إلى الفنانة هيدي كرم، وقدمت البرنامج لموسمين على التوالي، لتبدأ بعد ذلك في المشاركة في الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة شيماء سيف الكثير من الأعمال الفنية المميزة كما لعبت أدوارا مهمة أمام كبار النجوم والممثلين مثل الفنان الراحل سمير غانم وغيره من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:
شاركت في مسلسل “لهفة” في عام 2015 بطولة الفنانة دنيا سمير غانم والفنان سمير غانم، وجسدت سيف شخصية “ساندي” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شابة تعيش في حي شعبي تحلم بأن تصبح فنانة مشهورة، وتعتمد على خالها الذي يعمل في المجال الفني، فهي لا تريد أن تبقى كومبارس مثل والدها، وخلال مشوارها تصطدم بالعديد من التحديات التي لم تكن تتخيلها.

وفي عام 2017 لعبت سيف دورا في مسلسل ” في ال لا لا لاند” بطولة الفنانة سمير غانم، وجسدت النجمة الشابة شخصية “هانم” التي اشتهرت بها داخل الوسط الفني، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص يجدون أنفسهم على جزيرة منعزلة بعد سقوط الطائرة، فيحاولون الخروج من الجزيرة بأي طريقة مما يعرضهم للكثير من المشاكل والمواقف الكوميدية.

شاركت في فيلم “أخر ديك في مصر” بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة مي عمر بالإضافة إلى الفنانة هالة صدقي، وجسدت سيف شخصية” تريزا” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول موظف يعمل في مجال البنوك ويكره النساء منذ الصغر، وفجأة يجد نفسه مسؤول عن جميع أفراد عائلته من النساء بعد موت جميع رجال العائلة، وتدور الأحداث في إطار درامي كوميدي.  

أخر أعمالها السينمائية كانت في العام الماضي 2021، عندما قدمت دور في فيلم “البعض لايذهب للمأذون مرتين” بطولة الفنان كريم عبد العزيز و ماجد الكدواني والفنانة دينا الشربيني، ويتناول الفيلم العديد من التساؤلات حول تجربة الطلاق التي يمر بها الزوجين، وذلك من خلال قصة المذيع خالد و زوجته الدكتورة ثريا الخبيرة في العلاقات الزوجية واللذان لا يتفقان في حياتهما أبدا.

حياتها الشخصية 

احتفلت النجمة شيماء سيف بزواجها من المنتج محمد كارتر في أكتوبر \ تشرين الأول عام 2018، بحضور الكثير من النجوم والفنانين مثل الفنان أشرف زكي وزوجته روجينا والفنان أمير كرارة ومحمد رمضان بالإضافة إلى الإعلامية منى الشاذلي، وأحيا الحفل الذي أقيم أحد الفنادق الكبيرة في محافظة القاهرة المطرب المصري محمد حماقي.

وصرحت شيماء سيف عن بداية تعارفها على زوجها، حيث بدأت العلاقة أثناء تقديمها برنامج “نفسنة” الذي كان من إنتاج زوجها محمد كارتر، وقالت في إحدى لقائاتها الإعلامية:”بما إن كارتر مدير إنتاج البرنامج فكنت لما بطلب أكل كان بيقول للمسئولين عن الأكل يجيبولي كل اللي نفسي فيه زي الحواوشي والممبار وفي مرة أنا جبتله مكرونة بالبشاميل”.

أما المنتج محمد كارتر فقال أنه لم يكن يوجد أي مشاعر متبادلة بينهما لكن بدأت العلاقة تتطور عندما تقابلا مرة أخرى في مسرحية “أهلا رمضان” مع الفنان محمد رمضان.

أضاف:”اتفقت مع الفنان محمد رمضان إني هخطب الفنانة شيماء سيف وسنعلن خطوبتنا فور انتهاء العرض بعد التحية، ورحب محمد رمضان جداً بذلك، بالفعل قمت بتلبيسها الدبلة على المسرح”.

تتمنى تقديم دور راقصة

كشفت الفنانة شيماء سيف أنها تتمنى أن تقدم دور راقصة في أحد أعمالها الفنية القادمة، وأضافت سيف خلال حديثها في برنامج “لايف من الدوبلكس” الذي تقدمه الدمية الشهيرة “أبلة فاهيتا” والمذاع عبر قناة ON قائلة:”نفسى اعمل دور رقاصة لأنى حاسة إن أدائى فيه هيكون كويس.. عندى إمكانيات مدفونة، لكن لما برقص ببقى حاسة إنى برقص جامد بس مرة اتفرجت على نفسى اكتشفت إن الكوڤر الخارجى مدارى كتير، فمش عارفه اللى جوا يوصل ازاى من برا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى