شخصيات مصرية

بدأت مشوارها الفني وهي في الثانية من عمرها ودرست اللغة الفرنسية ولديها شقيقة تعمل في التلفزيون وتزوجت من الداعية معز مسعود محطات في حياة الفنانة شيري عادل (صور)

The Names – فريق التحرير

شيري عادل: ممثلة مصرية معروفة، بدأت حياتها الفنية منذ نعومة أظافرها وشاركت كبار نجوم الدراما المصرية في الأعمال الفنية، كما اشتهرت بتقديم الأدوار الرومانسية في أغلب أعمالها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية شيري عادل في التاسع من شهر أبريل \ نيسان سنة 1988 في محافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال، اسمها الحقيقي هو شيرين عادل لكنه قامت بتغييره بناء على طلب والدتها من أجل عدم الخلط بينها وبين المخرجة شيرين عادل بعد تقديمها مسلسل دور في فيلم “أمير البحار”، كما لديها شقيقة واحدة تدعى نيفين خالد تعمل كمذيعة في التلفزيون المصري، وتقدم برنامج خاص بها تحت عنوان “لالي لايف” المذاع عبر قناة النهار.

درست عادل جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية من جامعة عين شمس.

بدأ الفنانة شيري عادل مشوارها الفني وهي في الثانية من عمرها عندما قدمت بعض الإعلانات التجارية لشركات ملابس الأطفال، كما أنها غنت بعض أغاني الأطفال الذي كان أشهرها أغنية “أنا لما بحب أتسلى”.

ابتعدت عادل بعد ذلك عن عدسات الكاميرات لمدة قاربت 6 سنوات بسبب انشغالها بالدراسة، ومن ثم عادت مرة أخرى لكن كانت هذه المرة من بوابة التمثيل عندما قدمت دور بسيط في مسلسل “حدوتة بعد النوم” والذي عرض لأول مرة سنة 1997، حينها كانت شيري تبلغ من العمر 9 سنوات.

شاركت في السينما لأول مرة وهي عمر الثالثة عشر عندما قدم لها المخرج علي إدريس دور في فيلم “أصحاب ولا بيزنس” في عام 2001 والذي كان من بطولة الفنان مصطفى قمر والفنان هاني سلامة.

لفتت النجمة الصغيرة الأنظار نحوها من خلال الدور الذي قدمته أمام الفنان مصطفى قمر وبسبب جمالها وحضورها المميز أمام عدسات الكاميرات، الأمر الذي جعلها تستقبل الكثير من العروض الفنية في وقت قصير.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة شيري عادل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان أحمد السقا وغيره من النجوم، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “السندريلا” الذي كان من بطولة الفنان منى زكي والفنان مدحت صالح، وجسدت عادل شخصية “صباح” شقيقة الفنانة سعاد حسني في المسلسل الذي يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني.

وقفت أمام الزعيم عادل إمام والفنان الراحل عمر الشريف في فيلم “حسن ومرقص”، وجسدت شيري شخصية ” مريم \ فاطمة” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول العلاقة بين المسلم والمسيحي من خلال رجل دين مسيحي “بولس” يحارب المتطرفين المسيحيين، حيث يبتكر الفيلم أنه يهدد بالقتل، يهرب ويمنحه الأمن اسما آخر ” حسن العطار”.

ومن جهة أخرى يأتي عمر الشريف ليأخذ عزاء أخيه الذي كان ينتمي إلى جماعة إسلامية متطرفة، فيأتي إليه في العزاء أعضاء هذه الجماعة ويخبروه بأن أخيه أوصى بأن يتولى هو إمارة الجماعة.

قدمت دور بطولة مع الفنان مصطفى قمر في فيلم ” فين قلبي” والذي عرض لأول مرة في عام 2017، وجسدت عادل شخصية “هانيا” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول شاب يتزوج من الفتاة التي يحبها ولا يزال قلبه معلقا بالحب القديم، ليعيش طوال الوقت في صراع.

شاركت أيضا في بطولة مسلسل ” بنات سوبرمان” مع الفنانة يسرا اللوزي والفنانة ريهام حجاج، وجسدت شيري شخصية “غادة صلاح” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول ثلاث فتيات خارقات وشخصية سوبرمان الأسطورية، هذا الأخير جاء إلى مصر بعد تكليفه بمهمة خاصة من تكليف الولايات المتحدة الأمريكية، ويتعرف على إمرآة في أحد الملاهي ليتزوج منها وينجب ثلاثة بنات خارقات، يحاولون الفتيات تقمص شخصيات خارقة بطريقة كوميدية ويتعرضن للكثير من المشاكل والمتاعب.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة شيري عادل من الداعية الإسلامي معز مسعود في يوليو \ تموز سنة 2018، وكانت عادل هي الزوجة الثالثة للداعية الإسلامي، لكن لم تستمر هذه الزيجة سوى بضعة أشهر، حيث انفصلا في أغسطس \ أب عام 2018 بشكل سري بعيدا عن الإعلام.

وصرحت شيري عادل عن زواجها من معز مسعود عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك قائلة:”فضول الإعلام واقتحام الناس لحياتنا يؤذينا لأبعد الحدود، لو إحنا عاوزين نقولكم حاجة إحنا هنقولهمالكم سوا وبكل وضوح، من فضلكم احترموا حياتنا الشخصية شيري ومعز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى