شخصيات مصرية

متزوجة من مسلم وبدأت مشوارها الغنائي عن طريق الصدفة ونشيطة في الأعمال الخيرية قصة حياة الفنانة سيمون (صور)

The Names – فريق التحرير

سيمون: ممثلة ومغنية مصرية معروفة، تخرجت من كلية الأدب الفرنسي، وبدأت حياتها الفنية في مجال الغناء وغنت باللغة اليونانية في بدايتها، لتنتقل بعد ذلك للعمل على المسرح بجانب الفنان محمد صبحي، وتثبت حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها

ولدت النجمة المصرية سيمون فيليب بشاي الشهيرة فنيا باسم “سيمون” في الرابع عشر من شهر يونيو \ حزيران سنة 1966 في حي شبرا في القاهرة، لعائلة مصرية مسيحية ميسورة الحال.

درست سيمون جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الأدب الفرنسي جامعة عين شمس.

بدايتها الفنية

بدأت النجمة المصرية مسيرتها الفنية في مجال الغناء عن طريق الصدفة خلال فترة الدراسة الجامعية، وكان للفنان مدحت صالح دور كبير في دخولها عالم الغناء، حيث كان الأخير ينظم حفل غنائي في الجامعة وهي كانت من المنظمين، لكن صالح تأخر عن الموعد وطلب زملائها منها الصعود على المسرح إلى أن يأتي مدحت صالح.

وتحدثت سيمون عن ذلك الموقف في إحدى اللقاءات الإعلامية قائلة: “لناس بدأت تزعق خالص فأصحابي خلوني أطلع أغني لغاية ما يجي والناس انبسطت جداً ومن هنا بدأت رحلتي وأنتجت أول ألبوم”.

أما بدايتها الحقيقية كانت عندما شاركت في مهرجان الصداقة المصرية، وغنت أول أغانيها خلال فعاليات المهرجان باللغة اليونانية، لتتوالى عليها بعد ذلك الأعمال الغنائية، وتقدم العديد من الألبومات والأغاني التي اشتهرت بها مثل أغنية “مش نظرة وابتسامة”، وأغنية “بتكلم جد” مع النجم الكبير حميد الشاعري.

وعلى صعيد التمثيل فكانت أول مشاركات النجمة سيمون في عام 1988 عندما قدم لها المخرج خيري بشارة الفرصة للظهور أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة من خلال فيلم “يوم حلو ويوم مر”.

شاركت بعد ذلك في العديد من المسرحيات مع الفنان محمد صبحي، وتألقت في دور “كارمن” الذي جسدته في مسرحية “لعبة الست”، وغيرها من المسرحيات التي حققت نجاحا كبيرا برفقة كبار النجوم.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار والنجاحات الكبيرة التي حققتها سواء على المسرح أو من خلال السينما، وأثبتت الموهبة الفنية الكبيرة التي تمتلكها، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة سيمون الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية: 

شاركت في مسلسل “أبيض وأسود”، “عصر الفرسان”، “أبو العلا”، “عائلة شمس”، “فارس بلا جواد”، “قيود من نار”، “زي الورد”، “بين السرايات”، “جرب حواء”، “الكبريت الأحمر”، “الأب الروحي”، “قيد عائلي”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: “يوم حلو ويوم مر”، “حالة اشتباه”، “أيس كريم في جليم”، “الهجامة”، “أسماء”، “حمام ساخن”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة سيمون فيليب من خبير القانون الدولي محمد رؤوف غنيم في عام 2009، ولكن لم تعلن عن زواجها حتى عام 2016، عندما نشرت صورة تجمعهما عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” بمناسبة عيد زواجهما.

وأكدت سيمون في العديد من اللقاءات الصحفية أنها لا تحب ذكر معلومات حول حياتها الشخصية، كما أنها سعيدة مع زوجها وهو متفهم لطبيعة ودائم التشجيع لها للعمل في المجال الفني.

نشاطها في الأعمال الخيرية

تعتبر الفنانة سيمون من النجمات النشيطات في الأعمال الخيرية، حيث كان لها نشاط ملحوظ خلال الفترة التي ابتعدت فيها عن الوسط الفني وما زال مستمرا حتى يومنا هذا.

أكدت فيليب في أكثر من مناسبة إعلامية على أهمية مشاركة النجوم في الأعمال الخيرية، سواء في علاج المكفوفين أو كبار السن، أو علاج مرضى السرطان، حيث أحييت حفلا غنائيا للمؤسسة الوردية لمكافحة سرطان الثدي، كما شاركت في أول بنك لبحوث الخلايا الجذعية في مستشفى الأطفال الجامعي في المنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى