شخصيات مصرية

بدأت مشوارها الفني في عمر الثامنة وتركت طب الأسنان من أجل التمثيل وأبدعت بدورها في مسلسل “الطاووس” محطات في حياة الفنانة سهر الصايغ (صور)

The Names – فريق التحرير

سهر الصايغ: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني منذ نعومة أظافرها واشتهرت بلون بشرتها بين الجمهور العربي، كما أنها حققت شهرة واسعة منذ أول دور قامت به في التلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية سهر الصايغ في الأول من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1990 في محافظة القاهرة، لعائلة ميسورة الحال.

درست الصايغ جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل ممتاز جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية طب الأسنان جامعة القاهرة وتخرجت منها في عام 2013.

بدأت سهر مشوارها الفني منذ نعومة أظافرها وبالتحديد وهي في عمر الثامنة، حيث تمكنت من دخول قلوب الجماهير بسبب الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، الأمر الذي جعلها تشارك في أعمال درامية ضخمة سواء على المسرح أو في التلفزيون.

حصلت على أول دور لها في التلفزيون سنة 1998 عندما قدمت دور أمام الفنان أحمد راتب في مسلسل “حكايات عبد التواب”، وبعد ذلك شاركت أيضا في فوازير “عمو فؤاد ” مع الفنان الراحل فؤاد المهندس.

تعرف عليها الجمهور أكثر عندما لعبت دور “أم كلثوم” وهي في عمر الطفولة في المسلسل الشهير “أم كلثوم” الذي يسرد حياة الفنانة الراحلة أم كلثوم، وأبهرت الوطن العربي بجمال صوتها وقدرتها على الغناء في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا في ذلك الوقت.

جسدت دور “عليا” شقيقة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في مسلسل “العندليب حكاية شعب” الذي عرض لأول مرة في عام 2006، وأصبحت صايغ بعد هذا الدور أكثر اتزانا وتمكنت من ثقل الموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

وعلى الرغم من مشوارها الفني بدأ وهي في سن الطفولة إلا أنها ظلت متفوقة دراسيا، ولم تؤثر سلبا على دراستها وتعليمها، بل صرحت أنها موهبتها الفنية دائما ما تكون حافز لها للاستمرار في النجاح والتفوق.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة سهر الصايغ الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار النجوم حتى حصلت على دور البطولة المطلقة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “الحارة” بطولة الفنانة سوسن بدر والفنان كريمة مختار، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى “منى” التي تعمل للإنفاق على أسرتها الفقيرة، وتتنوع الشخصيات في الحارة القديمة في دراما شعبية بين أهالي الحارة الذين يتمسكون بالمبادئ والأخلاق التي تربوا عليها، وبين البعض الذي يخرج عن هذه العادات والتقاليد.

قدمت دور في مسلسل “ابن حلال ” بطولة الفنان محمد رمضان والفنان وفاء عامر، وجسدت الصايغ شخصية “حنان” شقيقة “حبيشة” بطل العمل في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شاب سافر من الصعيد إلى القاهرة للبحث عن فرصة عمل، ولا يجد فرصة أمامه سوى العمل ك “نقاش”، ويتورط الشاب في الكثير من المشاكل بسبب فقره ورغبته في العيش حياة كريمة مع والدته.

جسدت شخصية “رضوى” في مسلسل “يونس ولد فضة” بطولة الفنان عمرو سعد والفنانة ريهام حجاج، وتدور أحداث المسلسل حول أحد أباطرة الصعيد الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بطرق مشروعة أو غير مشروعة، رغبة منه بتحقيق نفوذ وسلطة لا يتمكن أحد من ردعه، في الوقت الذي يحاول أقاربه كشف حقيقته وحقيقة والدته.

قدمت دور في مسلسل “ولاد تسعة” بطولة الفنانة اللبنانية نيكول سابا والفنان خالد زكي، وجسدت الصايغ دور “كريمة” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول حياة الخادمات في المنازل وكيف ينظر إليها المجتمع.

أخر أعمالها الفنية كان في الموسم الرمضاني سنة 2021 عندما قدمت دور بطولة في مسلسل “الطاووس”، الذي تدور أحداثه حول شابة تدعى “أمينة” وتجسد شخصيتها الفنانة سهر الصايغ، حيث تعمل في إحدى المنتجعات السياحية للإنفاق على أسرتها، وفي إحدى الحفلات تتعرض أمينة لاغتصاب جماعي من قبل مجموعة من الشباب أصحاب النفوذ، وتحاول أمينة أن تأخذ حقها من خلال القانون عندما يقدم لها المساعدة “كمال الأسطول” الذي يلعب دوره الفنان جمال سليمان.

حياتها الشخصية

لم تصرح الفنانة الشابة سهر الصايغ بأي معلومات حول حياتها الشخصية، لكن انتشرت بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ارتبطت بزميلها الفنان محمد عز، خاصة بعد ما نشرت الصايغ تجمعها بزميلها عبر حسابها الرسمي في موقع “انستقرام ” وهي ترتدي فستان الزفاف، لكن سرعان ما نفى الطرفين هذه الشائعات، أعلنا أن هذه الصور من كواليس مسلسل “الأب الروحي”، ولا يوجد أي مشروع زواج أو خطوبة بين الثنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى