شخصيات مصرية

درست في كلية التجارة وتزوجت 6 مرات ونصحها الفنان صلاح السعدني بترك الغناء والاتجاه للتمثيل وعانت من التنمر في بدايتها قصة حياة الفنانة سمية الخشاب (صور)

The Names – فريق التحرير

سمية الخشاب: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية التجارة ودرست في معهد الكونسرفتوار للموسيقى وتعد الخشاب من أكثر الفنانات إثارة للجدل بسبب تصريحاتها و إطلالاتها، كما استطاعت أن تتحول من مشاركة في بأدوار صغيرة سواء في السينما أو التلفزيون إلى فنانة تلعب أدوار بطولة بسبب الحضور المميز أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية سمية الخشاب في العشرين من شهر أكتوبر \ تشرين الأول في محافظة الإسكندرية لعائلة ميسورة الحال، واسمها الكامل هو سمية سعيد السيد فتيحة لكنها قامت بتغييره بعد دخول عالم الشهرة.

درست سمية جميع المراحل الدراسية في محافظة الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل مقبول جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية التجارة جامعة الإسكندرية وتخرجت من الجامعة سنة 1997، ومن ثم اتجهت إلى سوق العمل، حيث عملت في مجال السياحة والبنوك لفترة قصيرة لم تتجاوز السنة، لتلتحق بعد ذلك بمعهد الكونسرفتوار في الإسكندرية لدراسة الموسيقى.

بدأت سمية مشوارها الفني سنة 1993 أي قبل تخرجها من الجامعة لحبها الكبير للغناء والتمثيل، وكانت تستعد لتقديم بعض الأغاني، لكن فجأة وقع عليها الاختيار لتقديم أدوار في السينما مع الفنان الراحل صلاح السعدني، الذي قدم لها النصيحة التي غيرت اهتمام النجمة المصرية وقتها بأن تبدأ في التمثيل بدلا من الغناء، كما نصحها بأن تبذل قصارى جهدها بأن تصبح ممثلة معروفة في الدراما المصرية.

وبالفعل قررت الخشاب الابتعاد عن مجال الغناء، فشاركت في عدة أدوار بسيطة بين السينما والتلفزيون.

بدأت في التمثيل من خلال دور صغير في مسلسل “الحساب” بطولة الفنان صلاح السعدني، ومن ثم قدمت دور في مسلسل “اللعب المضمون” مع الفنان يوسف شعبان والفنانة هالة صدقي.

انطلقت سمية إلى عالم النجومية بعد أن شارك في مسلسل “الحاج متولي” أمام الفنان الراحل نور الشريف، الدور الذي يعتبر أهم محطة في حياة النجمة المصرية، كما شاركت في مسلسل “لقاء على الهوا” وجسدت شخصية المذيعة، لتواصل بعد ذلك تقديم الأدوار المميزة سواء في السينما أو التلفزيون، وكانت أبرز هذه الأعمال دورها في فيلم “الريس حرب” وفيلم “حين ميسرة”.

حياتها الشخصية

تزوجت النجمة المصرية 6 مرات، وكانت المرة قبل دخولها مجال التمثيل عندما كانت في الثالثة والعشرين من عمرها، ولكن انفصلت بعد أن رفض دخولها مجال الفن والتمثيل.

أما المرة الثانية كانت من رجل أعمال عربي معروف، حاول بشتى الطرق أن يبعدها عن الفن والتفرغ للحياة الأسرية، لكن رفض الخشاب لهذا الأمر جعلها تنفصل عنه بعد فترة قصيرة من الزواج.

تزوجت مرة ثالثة من شاب لم تذكر أي معلومات شخصية عنه لأنها لا تحب ذكر اسمه وانفصلت عنه أيضا بعد فترة قصيرة، لتتزوج بعد ذلك من رجل يعمل “طيار” واسمه أيمن، تعرفت عليه في مدينة الإسكندرية وانفصلا بعد قصة حب طويلة عاشها الثنائي.

وفي المرة الخامسة تزوجت الخشاب من الفنان اللبناني بدر الشاعري، لكن لم يستمر الزواج طويلا، ومن ثم بدأت الشائعات حول وجود علاقة حب تجمعها بالفنان المصري أحمد سعد، وبالفعل أعلنت زواجها من سعد في العشرين من أكتوبر \ تشرين الأول في عام 2017 وهو اليوم الذي يوافق عيد ميلادها، لكن انفصلا بعد سنتين فقط وبالتحديد في شهر مارس سنة 2019.

عانت من التنمر

كشفت الفنانة سمية الخشاب عن معاناتها من التنمر في فترة من فترات حياتها عندما كانت تعاني من الوزن الزائد، وطالبت الجمهور بعدم التنمر على أصحاب الوزن الزائد عبر “تغريدة” نشرتها على صفحتها الرسمية في موقع “تويتر” قائلة:”في حاجة خطيرة وضرورية لازم نبطلها اسمها fat shaming ودي إنك تقول تعليق سخيف أو تتنمر على وزن حد أو حتى تقولها بهزار، لأن ده بيأثر جداً على صحتهم النفسية، وأنا مريت بده قبل كده في فترة من الفترات وزني زاد شوية عن المعتاد، وكنت بقرأ تعليقات سلبية كانت بتزعلني فأرجوكم كفاية”.

لا تمانع من تقديم دور عن المثلية الجنسية

ردت النجمة المصرية على سؤال الإعلامية أسما إبراهيم خلال البرنامج الذي تقدمه عبر قناة القاهرة والناس حول إمكانية تقديمها مشهد تمثيلي يتناول موضوع المثلية الجنسية، فقالت:”المنصات التي ظهرت مؤخرا تقدم جميع أنواع المشاكل والموضوعات، وكثير من الأفلام التي تعرض عبر المنصات تتناول موضوع المثلية الجنسية”.

وتابعت:”بالنسبة لي لو عندي موضوع هادف يوجه وينصح الشباب الجديد لشيء منافي للآداب ولتعليمنا ودينا وستكون مفيدة للجيل الجديد، أكيد هعملها مش فكرة أني بعمل حاجة عيب أو حرام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى