شخصيات مصرية

درست التمثيل في أمريكا ولها أصول إيطالية وطلبت الزواج من زوجها ورفضت فيلما هوليوديا بسبب جنسية المنتج قصة حياة الفنانة سمر مرسي (صور)

The Names – فريق التحرير

سمر مرسي: ممثلة وصحفية مصرية معروفة، تخرجت من الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا ودرست التمثيل في أكثر من مكان، كما أنها بدأت حياته المهنية في العمل في مجال الصحافة قبل أن تحقق حلمها بدخول عالم الفن والتمثيل، واستطاعت أن تخطف قلوب الجماهير خلال وقت قصير بسبب خفة ظلها وحضورها القوي أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها 

ولدت النجمة المصرية سمر مرسي في السادس عشر من شهر ديسمبر \ كانون الثاني سنة 1978 في محافظة الإسكندرية، لعائلة ميسورة الحال، والدها مصري ووالدتها تحمل الجنسية الإيطالية.

درست مرسي جميع المراحل الدراسية في الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، وكانت سمر من المتفوقات في جميع المراحل الدراسية.

انتقلت بعد التخرج إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتابعت تعليمها هناك، حيث درست في معهد لتصميم الأزياء في نيويورك، ومن ثم درست الفن والتمثيل في نيويورك.

عادت إلى مصر وانضمت إلى العديد من ورش التمثيل كي تنمي موهبتها في الوقوف أمام عدسات الكاميرات، بعد أن أحبت الفن بعد دراستها في أمريكا.

لم تدخل المجال الفني مباشرة، حيث عملت في الصحافة والإعلام لفترة طويلة وشغلت منصب رئيس تحرير مجلة CLEO، ومن رئيس تحرير مجلة London Runway، لتتخلى بعد ذلك عن عملها وتقرر تحقيق حلمها في عالم التمثيل.

بدايتها الفنية 

بدأت النجمة المصرية مسيرتها الفنية في عام 2012 عندما قدم لها المخرج الكبير أحمد تمام الفرصة للمشاركة في مسلسل “على كف عفريت” بطولة الفنان خالد الصاوي والنجمة رشا مهدي بالإضافة إلى الفنانة كندة علوش.

حصلت بعد ذلك على فرصة للظهور مجددا في عالم التلفزيون في مصر من خلال دور في مسلسل “سرايا عابدين” مع النجم السوري قصي خولي ونخبة من النجوم العرب والمصريين، كما شاركت في نفس العام في مسلسل “سجن النسا” بطولة الفنانة نيللي كريم والنجمة التونسية درة زروق.

نالت شهرة واسعة بعد مشاركتها في عدة أعمال حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما، وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة سمر مرسي العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة على الرغم من البداية المتأخرة لها في عالم التمثيل، نستعرض معكم أهم أعمالها:

شاركت في مسلسل “ديكور”، “سجن النسا”، “سرايا عابدين”، “تحت السيطرة”، “مولانا العاشق”، “سبع أرواح”، “هذا المساء”، “بالحجم العائلي”، وأخر أعمالها الفنية كانت خلال الموسم الرمضاني الماضي عندما شاركت في مسلسل “الأختيار”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة سمر مرسي من شخص من خارج الوسط الفني، لم تذكر الكثير من المعلومات عنه، لكنها صرحت خلال لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس خلال برنامجها “صاحبة السعادة”، أنها هي من طلبت منه الزواج قائلة: “خطبت زوجي في الحقيقة، وكنا فترة سويا وطلبت منه الزواج، وتم فعلا الزواج، وهو حبيبي وسبب نجاحي الحقيقي، وفي مسلسل تحت السيطرة تقدمت للخطبة أيضا في مشهد، وهذه التجربة تساوي أشياء كثيرة لدي، وهي أني وضعت في مكان لم أتخيلها، وفكرة التجربة والوقوف أمام نيللي كريم وهي وحش تمثيل، وكان الأمر قدر من المسؤولية، وأختصر لي 7 سنوات تقريبا في العمل الفني، وحظي أن فريق العمل كله جيد

سمر مرسي ترفض فيلما هوليوديا

كشفت النجمة سمر مرسي خلال حوارها مع برنامج “عيش صباحك” المذاع عبر إذاعة “نجوم إف إم”، أنها رفضت فيلما هوليوديا لأن الدور كان غير مناسب، وكون المنتج الرئيسي للفيلم يحمل الجنسية الإسرائيلية، كما أنها تفضل أدوار الأكشن والحركة عن المشاركة في أعمال رومانسية، مشيرة إلى أنها ترى نفسها محظوظة بالتعامل مع نجوم تخرجوا من مدرسة الأستاذ الكبير يوسف شاهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى