شخصيات مصرية

قصة حب من أول نظرة بين “سليمان عيد” وزوجته، ووسامة ابنه المطرب الشاب، لماذا كان يسرق أشعار صلاح عبد الله.. (صور)

قصة حب من أول نظرة بين “سليمان عيد” وزوجته، ووسامة ابنه المطرب الشاب، لماذا كان يسرق أشعار صلاح عبد الله.. (صور)

ذا نيم – فريق التحرير

الشاب الأسمر الذي لا تستطيع أن تمنع نفسك من الضحك إن رأيته على الشاشة الفنان “سليمان عيد” مواليد حي الكيت كات بمحافظة الجيزة 17 أكتوبر 1968 ، لأسرة مصرية أصيلة تنحدر أصولها الصعيدية.

أمضى سليمان عيد فترة دراسته في الكلية وتأديته الخدمة العسكرية وهو يقرأ على أصدقائه شعر يقول لأصدقائه أن هذا الشعر من تأليفه هو وفي الحقيقة هو شعر للفنان “صلاح عبد الله”، وبعد أن أتم فترة تجنيده ضابط احتياط في الجيش المصري، قرر أن يلتحق بالمعهد السينما لينمي موهبته في التمثيل.

200 عمل فني ومستمر في العمل ولا يرفض الأدوار الصغيرة.

بدأ سليمان عيد حياته كومبارس صامت في مسرحية جحا يحكم المدينة،  للفنان سمير غانم وبدأ يحصل على أدوار أكبر تدريجياً حتى حصل على أول دور ناطق وبارز في حياته في فيلم “الإرهاب والكباب” مع الفنان عادل إمام، ووصل حصيلة أعماله إلى  200 عملا فنيا ما بين السينما والمسلسلات التلفزيونية ومسلسلات إذاعية كان آخرها، وأشهر أعماله “الباشا تلميذ” “طيور الظلام” “وش إجرام” و”العيال هربت” وغيرها من الأعمال الناجحة.

أسرار في حياة سليمان عيد.

تدور الكثير من الشائعات أن سليمان عيد هو خال الفنان حمدي المرغني لما يجمع بينهم من شبه، ولكن الحقيقة أن كل ما يجمعهم هو علاقة الصداقة والعمل، ولا علاقة قرابة بينهم.

يقول سليمان عيد لم يكن ظهوري وعرضي لموهبتي سهلاً لقد عملت 10 لمدة 10 سنوات كومبارس صامت.

وصرح مؤخراً ان زواجه متأخراً لم يكن لأنه يبحث عن الحب ولكن لأنه لم يكن يملك المال.

كيف التقى بزوجته “عبير”.

تزوج الفنان سليمان عيد من سيدة تدعى “عبير” من خارج الوسط الفني، عرفه عليها أحد الأصدقاء وكان يعمل محامي وذات يوم اصطحبه معه للشرقية وتقابل مع عبير وكانت قريبة صديقة، وقع في حبها من اول نظرة، وطلبها للزواج ووافقت.

وسامة ابن سليمان عيد تلفت النظر.

وأنجبت ل زوجته “عبير” بنتين وولد، ابنه ممثل صاعد “عبد الرحمن سليمان”، كسب ابن سليمان عيد شهرة سريعة بسبب وسامته وصوته العذب،  فهو مازال طالب في جامعة القاهرة بكلية التجارة، وأسس فرقة موسيقية صغيرة مع أصدقائه تحي الحفلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى