شخصيات مصرية

تخرجت من كلية الإعلام وعملت كمذيعة في سن السادسة عشر وخلعت الحجاب و لاحقتها شائعات ارتباطها بالفنان أحمد مالك محطات في حياة الفنانة سلمى أبو ضيف (صور)

The Names – فريق التحرير

سلمى أبو ضيف: ممثلة مصرية معروفة، بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء ودخلت مجال التمثيل بجانب الفنانة هند صبري، كما اشتهرت بإثارة الجدل سواء من خلال الأدوار التي تقدمها أو ملابسها الجريئة التي تظهر بها على السوشيال ميديا. 

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية سلمى أبو ضيف في الثاني من شهر فبراير \ شباط سنة 1994 في حي عين شمس التابع لمحافظة القاهرة لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درست أبو ضيف جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الإعلام في جامعة مصر الدولية.

بدأت حياتها المهنية وهي في عمر السادسة عشر عندما عملت كمذيعة راديو في إحدى القنوات الإذاعية على الإنترنت، وبعد التخرج من الجامعة قررت أن تحقق حلم الطفولة بأن تعمل في عالم الموضة والأزياء.

حاولت مرارا وتكرارا بأن تدخل هذا المجال، لكن دائما ما كان يأتي الرفض من جميع الوكالات بسبب طولها الغير كافي بالنسبة لهذا المجال، والذي يبلغ 162 سم.

وفي عام 2016 وجهت النجمة المصرية رسالة مفتوحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى مجلة فوج العالمية، قالت فيها أن عدد كبير من وكالات الأزياء الأمريكية والتي بلغ عددها 22 وكالة رفضتها بسبب طولها.

لم تيأس من تحقيق الحلم وواصلت العمل إلى أن حصلت على مبتغاها في الظهور لأول مرة على غلاف مجلة فوج العربية في عدد مايو سنة 2018 بجانب عدد من النجمات مثل الفنانة صبا مبارك وشيرين رضا بالإضافة إلى الفنانة أمل بوشوشة.

علمت في مجال عروض الأزياء والموضة لمدة أربعة سنوات متواصلة، وخلال هذه الفترة اقتحمت أبو ضيف مجال الفن والتمثيل عندما قدمت دور في مسلسل “حلاوة الدنيا” بطولة الفنان ظافر العابدين والفنانة هند صبري، وخطفت سلمى الأنظار بسبب جرأة الدور الذي قدمته، خصوصا فيما يتعلق بملابسها التي وصفت بالجريئة.

نالت شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمته في مسلسل “حلاوة الدنيا” وأصبحت واحدة من النجمات، الأمر الذي جعلها تتلقى الكثير من العروض من الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة سلمى أبو العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما تميزت في الأعمال التلفزيونية، حيث شاركت في مسلسل “لا تطفئ الشمس” بطولة الفنانة ميرفت أمين، ومسلسل “طلعت روحي” الذي جسدت فيه شخصية “داليدا”، كما شاركت في مسلسل “لدينا أقوال أخرى” أمام الفنانة الكبيرة يسرا، وآخر أعمالها التلفزيونية كانت في الموسم الرمضاني الماضي 2022 عندما جسدت دور “ولاء أبو الهنا” في مسلسل “راجعين يا هوى” بطولة الفنان خالد النبوي.

أما أعمالها السينمائية فقد اقتصرت على مشاركة واحدة عندما قدمت دور في فيلم “شيخ جاكسون” بطولة الفنان أحمد الفيشاوي والذي عرض لأول مرة في عام 2017.

حياتها الشخصية

دائما ما كانت النجمة المصرية سلمى أبو ضيف موضوع لإثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء حول حياتها الشخصية أو ملابسها الجريئة، حيث انتشرت في البداية شائعات ارتباطها بزميلها الفنان أحمد مالك خاصة بعد أن شارك الثنائي في عملين معا، هما مسلسل “لا تطفئ الشمس” وفيلم “الشيخ جاكسون”، إلا أن مالك نفى رسميا بعد ذلك وجود أي علاقة مع النجمة أبو ضيف، ولا يوجد بينهما أي ارتباط عاطفي.

أما الشائعة الثانية كانت عندما نشرت أبو ضيف صورة تجمعها بشاب إيطالي عبر حسابها الرسمي في موقع انستجرام وعلقت عليها قائلة: ” my one and only “، الأمر الذي جعل الكثير من المتابعين يتساءلون إن كان هذا خطيبها، وما العلاقة التي تربطهما، لكنها فاجأت الجميع عندما قامت بحذف جميع الصور التي تجمعهما.

وتساءل المتابعون عن الموضوع، فيما تناقل البعض تصريحاً لسلمى أبو ضيف خلال حضورها أسبوع الموضة في ميلانو عن حذف الصور “راحوا في الأرشيف”، الأمر الذي فسره الكثيرون بأنه تأكيد غير مباشر على انفصالهما.

قصتها مع الحجاب

صرحت النجمة سلمى أبو ضيف في مقابلة صحفية أنها كانت محجبة قبل دخولها مجال الفن والشهرة، لكنها قررت بعد ذلك أن تخلعه.

وقالت سلمى:”أحترم الحجاب جداً، ولكني خلعته قبل أن أدخل الفنّ أو حتى عروض الأزياء. وأي إنسان يمرّ بظروف شخصية كثيرة، لكن الجيد أنك تتعلّم من تجاربك، ومن ثم لا تقف عند زاوية معيّنة. لقد فكّرت في أنني أريد هذا ففعلته، لأنه بالنهاية لا أحد سيحاسبني بالكون إلا رب الكون، وعلاقتي بربي جيدة، وقلبي مليء بحبه”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى