شخصيات مصرية

 الضغط العصبي حرمها من حلم الأمومة، تزوجت 5 مرات والعندليب أول أزواجها، تطلقت بسبب ليلى مراد، أصبحت ممثله بسبب كوب شاي قصة حياة السندريلا (صور)

 الضغط العصبي حرمها من حلم الأمومة، تزوجت 5 مرات والعندليب أول أزواجها، تطلقت بسبب ليلى مراد، أصبحت ممثله بسبب كوب شاي قصة حياة السندريلا (صور)

ذا نيم – فريق التحرير

السندريلا التي حيرت الملايين بجمالها وسحرها طوال حياتها، وحريتهم ثانية عند وفاتها الغامضة، ما هي قصة حياة السندريلا التي لا نعرفها.

ولدت سعاد حسني في حي بولاق أبو العلا أحد أشهر الأحياء الشعبية في مصر في 26 يناير 1943، والدها الخطاط الشهير محمد حسني البابا ووالدتها السيدة جوهرة.

الاخت الأشهر للفنانة “سعاد حسني” هي الفنانة “نجاة الصغيرة” ولكنها لها 16 أخ وأخت  أغلبهم غير أشقاء، ومن والدها ومن والدتها، وترتيبها العاشر بين أخواتها، فكان لديها ستة إخوة من أمها، وثمانية من أبيها>

وكان لها أختين فقط أشقاء وهم كوثر وصباح، تم الانفصال بين والدها ووالدتها وهي ابنة الخمس سنوات، فقضت طفولتها في بيت والدتها وزوجها الجديد هي وأختيها وكان يسمى “عبد المنعم حافظ”، يعمل مفتشا في وزارة التربية والتعليم.

 لم تدخل سعاد حسني المدرسة بل تعلمت القراءة والكتابة في المنزل.

لم يسعدها الحظ لتلتحق بالتعليم النظامي بأحد المدارس وأقتصر الأمر على تعليمها في المنزل، وتعلمت فقط أساسيات القراءة والكتابة.

كانت تقدم الشاي لضيف في منزلهم فعرض عليها التمثيل.

قدمت لها والدتها في أحد المسابقات وهي طفلة لتدخل البرنامج الإذاعي الشهير “بابا شارو” وقدمت به أغنيه اخت القمر.

وعندما أصبحت سعاد حسني شابه، حالفها الحظ ذات ليليى عندما زار الكاتب الكبير عبد الرحمن الخميسي، عائلتها وكان صديق للعائلة، وكانت هي تقدم الشاي قال الكاتب الكبير لأهلها “هذه البنت نجمة” وكأنه كان ينظر إلى مستقبلها، فعرض عليها المشاركة في مسرحية هاملت للكاتب العالميّ شكسبير بدور “اوفيليا”، لكن هذه المسرحية لم يذع صيتها، إلى أن قدمها الخميسي للمخرج “هنري بركات” في فيلم “حسن ونعيمة”1959، وكان انطلاقتها في عالم السينما.

أعمال سعاد حسني السينمائية.

قدمت بعد ذلك للسينما العربية أكثر من 91 فيلما كانت بطلة أغلبهم، ومن أشهرهم “الزوجة الثانية”، “صغيرة على الحب”، “غروب وشروق”، “أين عقلي”، “شفيقة ومتولى”، “الكرنك”، “أميرة حبى أنا”، “خلّي بالك من زوزو” الذي حقق إيرادات في السينما لا مثيل لها من قبل حيث استمر عرضه عام كامل، وكان “الراعي والنساء”، مع الفنان أحمد زكي والفنانة يسرا عام 1991.

وعن أعمالها في التلفزيون في مسلسل “هو وهى” وقدمت 8 مسلسلات إذاعية.

ألبوم “عجبي” كان أخر أداء صوتي سجلته قبل وفاتها، بمشاركة الموسيقار الكردي الشهير”هلكوت زاهر”، من شعر “صلاح جاهين”.

حياة سعاد حسني الشخصية 5 مرات زواج وماتت وهي متزوج أحدهم.

أكبر قصة حب سمع عنها الوسط الفني كانت قصة حب السندريلا والعندليب عبد الحليم حافظ، وترددت الكثير من الشائعات حول زواجهم سراً وهذا ما صرح به الإعلامي مفيد فوزي بعد وفاتهم، وأكد أنه كان شاهد على هذا الزواج، ولكنه لا يحق له أن ينشر المستندات التي تثبت ذلك، فيما صرح أفراد مقربين من أهل السندريلا أنها كانت متزوجة من السندريلا.

أول زواج معلن لسعاد حسني كان عام 1966 من المصور والمخرج “صلاح كريم” واستمر الزواج عامين.

حاولت أن تكون أم ولكن الضغط العصبي كان يفقدها الجنين كل مرة.

ثم تزوجت من المخرج “علي بدرخان” ابن المخرج أحمد بدرخان عام 1970 زواج دام لمدة 11 عام، ثم إنفصلا، وخلال هذه الأعوام حملت السندريلا أكثر من مرة ولكن إجهادها العصبي كان السبب دائماً في إجهاض الجنين وخسارته.

وتزوجت بعده زواج لم يدم طويلاً من “زكي فطين عبد الوهاب” اب المخرج فطين عبد الوهاب والمطربة ليلى مراد، وكان يصغرها سناً وقتها وتزوجها وهو مازال طالب في معهد السينما، ووبعد أقل من عام انفصلا عن بعضهما بسبب رفض المطربة ليلى مراد لهذا الزواج.

آخر أزواجها كان السيناريست “ماهر عوّاد” عام 1987 والذي ظلت على ذمته حتى توفت.

وفاة السندريلا ما بين الانتحار أو القتل.

في يوم 21 يونيو عام 2001، تفاجأ العالم بخبر وفاة سعاد حسني ملقاة من بلكونة منزلها في من العاصمة البريطانية لندن، ومن يومها حتى الآن لم يستطع أحد الجزم في حقيقة الأمر ما إن كان انتحار أم جريمة قتل مدبرة.

فكانت سعاد حسني قبل وفاتها تخطط للعودة للتمثيل وتجري بعض العمليات الجراحية للعمود الفقري، وزراعة أسنان وغيرها، مما يجعل أم انتحارها مستبعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى