شخصيات مصرية

تخرج من كلية الحقوق ودرس الآداب قسم المسرح واكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي ورفضت والدة زوجته الزواج من ابنتها قصة حياة الفنان سامح حسين (صور)

The Names – فريق التحرير

سامح حسين: ممثل مصري معروف، قدم الكثير من الأعمال الفنية المميزة سواء في مجال الإخراج أو التمثيل، واشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية في أغلب أعماله، كما نال شهرة واسعة داخل الوسط الفني بسبب الموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري سامح حسين في السادس عشر من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1975 في حي شبر التابع لمحافظة القاهرة، لعائلة ميسورة الحال، درس حسين جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية، ومن ثم درس سامح في جامعة القاهرة كلية الحقوق، كما تابع الدراسة الجامعية من خلال كلية الآداب قسم المسرح.

شغف سامح بالفن والتمثيل أثناء الدراسة الجامعية، الأمر الذي جعله يختص في مجال المسرح بعد التخرج، ومن ثم عمل كمساعد مخرج لفترة ليست بالقصيرة، ومن ثم قرر الالتحاق بمركز الإبداع في الأوبرا المصرية.

ظهر حسين أمام عدسات الكاميرات لأول مرة سنة 1999 عندما شارك في فيلم “الحكاية دول حكاية” بطولة الفنان اللبناني راغب علامة، ومن ثم قدم العديد من الأعمال سواء من خلال التمثيل أو الإخراج.

واصل النجم الشاب في تقديم أعماله الفنية ما بين الإخراج والتمثيل، لكن لم يحصل على الشهرة حتى اكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي وقدم له الفرصة للظهور في مسلسل سيت كوم “راجل وست ستات”، حيث جسد شخصية “رمزي” ولم نجمه في سماء الشهرة بسبب نجاح المسلسل، كما حصد على إثر هذا الدور الذي اشتهر فيه من خلال جملة “دووولا حبيبي” جائزة أفضل ممثل كوميدي.

لم يتوقف سامح حسين عند هذا الحد وواصل النجاح، فقدم دور في فيلم “إتش دبور” مع الفنان أحمد مكي، وجسد شخصية “كالوشا البلطجي” الغبي خفيف الدم، ومن ثم حصل على البطولة المطلقة في مسلسل “عبودة ماركة مسجلة” الذي عرض لأول مرة في عام 2009، وحصل على جائزة أفضل موهبة كوميدية من مهرجان دير جيست عن دوره في هذا المسلسل.

نال شهرة واسعة من خلال دور البطولة الذي قدمه مما جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية للنجم الشاب، فشارك في بطولة مسلسل “اللص والكتاب” مع الفنان الراحل حسن حسني والفنانة هايدي كرم، ومن ثم قدم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة أهمها: فيلم “عسل أبيض” بالمشاركة مع الفنان بيومي فؤاد والفنانة ميرهان حسين، كما قدم دور بطولة مطلقة في فيلم “الرجل الأخطر” مع الفنان إدوارد والفنان رحمة حسن.

حياته الشخصية

تزوج الفنان سامح حسين من سيدة من خارج الوسط الفني تعمل في مجال التأليف وتدعى وسام حامد سنة 2010، أنجب منها ابنتين هما فاطمة ومريم، وكان حسين قد تعرف على زوجته عن طريق الصدفة عندما في حفل زفاف صديقه على شقيقة السيدة وسام حامد.

رفض والدة زوجته الزواج

صرحت وسام حامد زوجة الفنان سامح حسين خلال لقائها مع أحد البرامج التلفزيونية أن والدتها رفضت زواج ابنتها من النجم الشاب وعللت ذلك قائلة:” هتتجوزي رمزي ده غبي”، لكنها قبلت الزواج بعد أن تقدم حسين أكثر من مرة.

دخول زوجة سامح مجال الفن

استطاعت المؤلفة وسام حامد دخول مجال الفن والتمثيل من خلال التأليف، حيث قامت بتأليف عمل فني لزوجها سنة 2018 تحت عنوان عيش حياتك” الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى السينما المصرية، وتدور أحداث الفيلم حول إبراهيم الذي كان مسافرا في الخارج وعاد إلى مصر بعد سنوات، وتتسم شخصية إبراهيم بالتحفظ والخوف، ويعيش حياة هادئة جدا، لكنه يتغير فجأة من خلال حملة دعاية تقوم بها الشركة التي يعمل بها باسم عيش حياتك مع زميلته داليا، وذلك لأنه يريد أن يجعل ابنه يحبه لأنه أصبح زوج طليقته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى