شخصيات مصرية

تخرجت من الجامعة الأمريكية وفيلم “ألف مبروك” سبب شهرتها وظهرت بفستان مستعمل في مهرجان القاهرة السينمائي محطات في حياة الفنانة سارة عبد الرحمن (صور)

The Names – فريق التحرير

سارة عبد الرحمن: ممثلة مصرية معروفة، أثبتت براعتها بجميع الأدوار التي قدمتها في السينما والتلفزيون، وخطفت أنظار الجمهور على الرغم من صغرها وبدايتها المتأخرة.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية سارة عبد الرحمن في الأول من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1989 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، واسمها الكامل سارة علاء الدين عبد الرحمن.

درست سارة جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في الجامعة الأمريكية وتخرجت من قسم الإعلام والمسرح.

عملت النجمة الشابة خلال فترة الجامعة كاتبة إعلانات لفترة قصيرة ومن افتتحت قناة خاصة بها على يوتيوب وأطلقت عليها اسم “عالم سارة”، وكانت تنشر عليها فيديوهات ساخرة، كما حازت القناة على جائزة أدبرج السويدية.

بدأت مشوارها الفني وهي طالبة في الجامعة الأمريكية، حيث وقفت على المسرح لأول مرة سنة 2009 من خلال مسرحية “أغنية الموت” مع العديد من النجوم الشباب.

وفي عام 2010 عرض عليها أصدقاؤها في الجامعة التقدم لاختبار قبول في فيلم “ألف مبروك” مع الفنان أحمد حلمي، ونجحت عبد الرحمن في اجتياز الاختبار ليكون أول دور لها في السينما، والذي كان السبب الحقيقي في شهرتها.

نالت شهرة واسعة وحققت نجاحا كبيرا بعد الدور الذي قدمته في فيلم “ألف مبروك”، كما أثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها مما جعلها بعد ذلك مطلب من كبار المخرجين والمنتجين في مصر.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة سارة عبد الرحمن العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار النجوم على الرغم من صغر سنها، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل الست كوم “جوز ماما”، “حسن التنين”، “سيدنا السيد”، “تحت السيطرة”، “ونوس”، “لا تطفئ الشمس”، مسلسل “سابع جار” الذي خطفت الأنظار بالدور الذي قدمته، كما شاركت في مسلسل “بدل الحدوتة” مع النجمة دنيا سمير غانم، وجسدت شخصية “رانيا” في مسلسل “ليه لأ” في آخر أعمالها الفنية.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأفلام، نذكر منها: فيلم “آخر ديك في مصر” بطولة الفنان محمد رمضان، وفيلم “الكنز” في جزئه الثاني، كما شاركت في فيلم “سواح” الذي عرض سنة 2019.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة سارة عبد الرحمن حتى يومنا، كما لم تذكر أي معلومات شخصية حول حياتها الخاصة سواء إذا كانت مرتبطة أم لأ.

ظهرت بفستان مستعمل

نشرت النجمة سارة عبد الرحمن صورة لها عبر حسابها الشخصي في موقع “فيسبوك” من إطلالتها في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين وهي ترتدي فستان مستعمل كانت قد اشترته من سوق وكالة البلح المشهور وسط القاهرة وكانت قيمته تبلغ 370 جنيه.

وصرحت عبد الرحمن أنها تحب أن تعيد استخدام الأشياء المستعملة كما أنها لا تتعامل مع أي مصمم، حيث كتبت قائلة: “من أكتر الحاجات الممتعة في شغلي هي فرصة إني أتعامل مع مصممين أزياء وستايلست شاطرين للتعبير عن نفسي من خلال اللبس، بس لحفل ختام مهرجان القاهرة اخترت إني ألبس فستان اشتريته من وكالة البلح “حتى الهدوم المستعملة” بـ 370 جنيه”.

وأكملت حديثها قائلة: “تقليل الاستهلاك من الحاجات الشخصية اللي بقدر أعملها عشان أحافظ على البيئة، يعني بوزع اللي مش بستخدمه ومبشتريش غير اللي محتاجاه، ولو اشتريت أشتري مستعمل، مش حاجة متصنعة جديد اتصرف عليها فلوس كتير وصنعها عمال في ظروف غير آدمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى