شخصيات مصرية

اكتشفها الفنان أشرف عبد الباقي وخلعت الحجاب من أجل التمثيل وتعرضت لعقوبة الوقف من نقابة المهن التمثيلية ولاحقتها شائعات ارتباطها بالفنان محمد أنور قصة حياة الفنان سارة درزاوي (صور)

The Names – فريق التحرير

سارة درزاوي: ممثلة وناقدة مسرحية معروفة، بدأت حياتها الفنية عن طريق الصدفة من خلال أصعب قسم في التمثيل وهو الوقوف على خشبة المسرح، لكنها استطاعت وفي وقت قصير أن تثبت موهبتها أمام الكاميرات ولفتت الأنظار إليها من خلال مسرحية ” مسرح مصر” التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى عالم الفن والتمثيل في مصر.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية سارة درزاوي في الواحد والثلاثين من شهر مارس سنة 1989 في محافظة القاهرة، لعائلة ميسورة الحال، درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية، لتكمل دراستها الجامعية في كلية العلوم بناء على رغبة والدها، لكن لم تتخرج من الكلية بعد أن فشلت في النجاح، لذلك قررت تحويل أوراقها إلى كلية الآداب قسم النقد والمسرح، وتخرجت من الكلية في المرتبة الأولى، الأمر الذي جعلها تكمل تعليمها في الدراسات العليا وتعمل كمعيدة في الكلية.

بدأت أولى خطواتها في مجال التمثيل عن طريق الصدفة عندما قدم لها زميلها في المرحلة الثانوية الفرصة للمشاركة في مسرحية ستعرض على مسرح المدرسة، وبالفعل وافقت درزاوي على المسرحية وشعرت خلال قيامها بالتمثيل أن لديها موهبة كبيرة في التمثيل.

أما البداية الحقيقية للنجمة الشابة كانت في عام 2013 عندما قدم لها الفنان أشرف عبد الباقي فرصة للمشاركة في تقديم برنامج “جدا جدا”، ومن ثم تابعت مع عبد الباقي المسيرة الفنية، حيث ضمها لفرقة مسرح “تياترو مصر” مع العديد من النجوم الشباب والذي أصبحوا نجوم كبار في الوسط الفني منهم الفنان حمدي الميرغني وعلي ربيع والفنان مصطفى خاطر.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة سارة درزاوي الكثير من الأعمال الفنية المميزة والتي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، حيث وقفت أمام كبار النجوم مثل الفنان نور الشريف والفنان صلاح عبد الله، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

قدمت دور بسيط في مسلسل “خلف الله” بطولة الفنان نور الشريف وصبا مبارك بالإضافة إلى الفنان عبير صبري، وعرض المسلسل في الموسم الرمضاني في عام 2013، كما حقق مشاهدة عالية جدا.

شاركت في الفيلم الكوميدي ” أنت إيه” بطولة الفنان سامي مغاوري والفنان محمد ثروت بالإضافة إلى الفنان لطفي لبيب، وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي، حول شخص غريب يطرح الأسئلة على الناس في الشارع بطريقة عفوية، ومن خلال رحلته التي بدأها يجد نفسه لديه العديد من الأصدقاء الطيبين وفي المقابل لديه عداوات من أشخاص سيئين.

وفي عام 2020 قدمت سارة دور بطولة في مسلسل “ونسني” مع العديد من النجوم الشباب مثل الفنان محمود الليثي وحازم إيهاب والفنانة بسنت شوقي، وجسدت درزاوي دور “سارة” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول عدد من الشباب يبتكرون تطبيق على الموبايل اسمه “ونسني” والهدف منه مساعدة الناس الذي يشعرون بالوحدة، وفي كل حلقة يكون هناك مهمة يخرج فيها أحد أفراد الشركة أو أكثر، وتكون مهمته أن يونس العميل ويحصل على تقييم عالي.

جسدت دور “زهرة” في الفيلم الكوميدي “شاومينغ” بطولة الفنان بيومي فؤاد والفنان صلاح عبد الله، وتدور أحداث الفيلم حول قصة مجموعة من الشباب خلال المرحلة الثانوية، يقومون بالغش الإلكتروني الذي ظهر بشكل كبير خلال اختبارات نهاية السنة.

حياتها الشخصية

لاحقت الفنانة سارة درزاوي الكثير من الشائعات حول ارتباطها بزميلها في مسرح مصر الفنان محمد أنور، خاصة بعد أدائهم مشهد رومانسي أثناء عرض المسرحية، لكن وبعد انتشار الشائعات خرج النجمين عن صمتهم وصرحوا بأنهم مجرد أصدقاء ولا يوجد أي علاقة عاطفية تربطهما معا.

ونشر الفنان محمد أنور صورة تجمعه بزميلته على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” بمناسبة عيد ميلادها وعلق عليها قائلا:”كل سنة و أنت طيبة و عقبال مليون سنة ، و يارب تتجوزي بقي عشان الناس تصدق إننا مش مرتبطين و الله”.

وفي عام 2020 وبالتحديد في الثالث من نوفمبر \ تشرين الثاني أعلنت الفنانة سارة درزاوي خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني، ونشرت درزاوي صورة تجمعها بخطيبها على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” وأرفقتها بتعليق:”أخيرا عملتها ..الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه”.

ووجه الكثير من زملائها التهاني لها بمناسبة الخطوبة حيث علق محمد أنور قائلا:”الف مبروك يا سارة وربنا يتمملكم بخير يارب”، فيما علق الفنان حمدي الميرغني بقوله:”مبروك وربنا يتمملكم علي خير ويبعد عنكم كل شر”.

تعرضت للوقف من نقابة المهن التمثيلية

تعرضت النجمة الشابة لعقوبة من قبل نقابة المهن التمثيلية وكانت العقوبة هي تجميد عضويتها في النقابة ومنعها من أي مشاركة فنية في مصر بسبب مشاركتها في مسلسل “ونسني” عام 2020، ولم تحصل درزاوي على تصريح من النقابة للمشاركة في المسلسل.

وكانت النقابة قد أصدرت قرار يفيد بوقف أي فنان عن العمل في حالة قيامه بأي عمل فني دون تصريح من النقابة.

خلعت الحجاب بعد الشهرة

عرف عن الفنانة سارة درزاوي أنها كانت محجبة في بدايتها الفنية، ولكنها قررت خلع الحجاب في عام 2015 بعد انتقالها مع فريق مسرح مصر إلى قناة MBC، وتعرضت سارة لموجة من الانتقادات التي طالتها بسبب خلعها للحجاب من أجل العمل في المجال الفني.

وردت النجمة الشابة على كل هذه الانتقادات والهجوم عندما نشرت “بوست” على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلة:”إنها حرية شخصية و ليس من حق اى شخص يتدخل في حياتها وطلبت من الجمهور أن يهتموا و يركزوا على أعمالها الفنية و من حقهم انتقاد أدائها التمثيلي فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى