شخصيات مصرية

درست الإخراج والتمثيل وساعدها المخرج بيتر ميمي بدخول عالم التمثيل ولم تتزوج حتى الآن وحقيقة صلة القرابة مع الفنان أحمد الشامي محطات في حياة الفنانة الصاعدة سارة الشامي (صور)

The Names – فريق التحرير

سارة الشامي: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وتتلمذت مع كبار المخرجين في مصر، كما أنها حققت شهرة واسعة خلال فترة قصيرة بسبب الموهبة الكبيرة التي تمتلكها وحضورها المميز أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية سارة الشامي في الواحد والعشرين من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1994، لعائلة ميسورة الحال ولديها من الإخوة شقيقة واحدة ظهرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

درست الشامي جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، قسم التمثيل والإخراج.

بدأت سارة الشامي مشوارها الفني خلال دراستها في المعهد عندما قدم لها المخرج محمد جمعة أول فرصة للظهور أمام عدسات الكاميرات، حيث قدمت دور في مسلسل” الخانكة” عام 2012 بطولة الفنانة غادة عبد الرازق والفنان ماجد المصري.

وفي نفس العام رشحها المخرج الكبير بيتر ميمي الذي كان هو السبب الرئيسي بدخولها عالم الفن والتمثيل، كي تقدم دور بسيط أمام الفنانة يسرا في مسلسل “شربات لوز”، الدور الذي لفتت به الشامي الأنظار نحوها من قبل كبار المخرجين والمنتجين وجعلها بعد ذلك من أهم النجوم الشباب في الوسط الفني المصري.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة الشابة سارة الشامي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما وقف أمام كبار النجوم في الوسط الفني المصري مثل الفنان ياسر جلال و أمير كرارة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “الأب الروحي” بطولة الفنان محمود حميدة والفنانة سوسن بدر، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يكون لديه الكثير من الأبناء منهم من يعيش معه في نفس المنزل عدا اثنين، واحد من منهم يعيش في ملجأ والأخر شخص عدواني، ويتناول المسلسل علاقة الأب مع أبنائه وعلاقته أيضا مع عصابات السلاح.

جسدت شخصية “سارة الأنصاري” في مسلسل “كلبش” مع الفنان أمير كرارة و محمد لطفي بالإضافة إلى الفنانة ريم مصطفى، وتدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة ماهر جدا في عمله ولا يتبع أي طرق غير شرعية ولا يستغل عمله من أجل أن يفرض سيطرته على الناس والمجتمع أو من أجل المال، لكنه يتعرض للكثير من الانتقادات من أشخاص حوله، حتى والدته تكون ضده في كثير من الأوقات وترفض عمله، فجأة يقع سليم في ورطة عندما يقوم أمين الشرطة بتلفيق تهمة قتل بطريقة محترفة ويتم القبض عليه، ثم يقوم بالهروب من السجن ويبدأ بالبحث عن دليل براءته.

قدمت دور في مسلسل “رحيم” الذي عرض في الموسم الرمضاني عام 2018، بطولة الفنان ياسر جلال وحسن حسنى بالإضافة إلى الفنانة اللبنانية نور، وجسدت سارة الشامي شخصية “ريم حلمي ” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول قصة صراع داخل المجتمع المصري، حيث “رحيم” رجل أعمال مصري يعمل في غسيل الأموال وتهريب العملة الصعبة، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن يتفاجأ بأن رجاله استولوا على كل ما يملك، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة البحث عن عائلته و استرداد أملاكه، وتدور الأحداث في إطار أكشن.

وفي نفس العام شاركت الشامي في فيلم “حرب كرموز” بطولة الفنان أمير كرارة وإخراج بيتر ميمي، وجسدت الفنانة سارة الشامي شخصية “كيلي” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول فترة في الأربعينيات، حيث تتعرض فتاة للأغتصاب على يد مجموعة من الجنود الأنجليز، ويثأر لها ثلاث شباب مصريين، يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الإنجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصره قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة الشابة سارة الشامي حتى الآن حسب أغلب الصحف والمجلات، كما أنها لم تذكر أي معلومات حول حياتها الشخصية في أي لقاء إعلامي، فهي كل تركيزها منصب على العمل ودراستها فقط.

حقيقة قرابتها بالفنان أحمد الشامي

ترددت الكثير من الشائعات حول وجود علاقة قرابة تربط النجمة الشابة سارة الشامي مع نجم فريق واما والممثل أحمد الشامي، وذلك لتشابه أسمائهم، ولكنها في الحقيقة لا يوجد أي صلة قرابة بين الثنائي وهم زملاء فقط،.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى