شخصيات مصرية

رفض والدها دخولها مجال الفن ومسلسل “100 وش” سبب شهرتها و أحبت التمثيل عن طريق الصدفة وتعرضت للتحرش من قبل طبيب بيطري محطات في حياة الفنانة زينب غريب (صور)

The Names – فريق التحرير

زينب غريب، ممثلة مصرية معروفة، درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني بجانب الفنانة نيللي كريم، وحققت شهرة واسعة خلال فترة قصيرة بسبب خفة الدم والموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية زينب غريب في الثاني عشر من نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1992 في محافظة القاهرة، فهي تبلغ من العمر 30 عاما، نشأت في عائلة مسلمة متوسطة ودرست جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

قبل دخولها المعهد العالي للمسرح كانت غريب تدرس علم المصريات وتستعد لأن تصبح معيدة في الكلية إلا أنه وعن طريق الصدفة شاهدت إحدى المشاهد التمثيلية في أحد المناطق الأثرية، وهنا أحبت زينب التمثيل وقررت تغيير مسار حياتها من العمل كمعيدة إلى دخول مجال التمثيل.

بدأت غريب مشوارها الفني على مسرح المعهد عندما قدمت دور في مسرحية “الإطار”، وجسدت شخصية فتاة تدعى “فهيمة” مع الفنان باسم موريس عدلي والفنان محمد حفظي.

قدمت لها المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى أول فرصة حقيقية للوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما أسندت لها دور بسيط في مسلسل “سجن النسا” بطولة الفنانة نيللي، وعلى الرغم من أن الدور كان قصير جدا إلا أنها استطاعت أن تلفت الأنظار نحوها وتشارك فيما بعد بالكثير من الأعمال الفنية وتصبح واحدة من النجوم المميزين في الدراما المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة زينب غريب الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “إلا أنا” في الحكاية الخامسة التي كانت تحت عنوان “ضي القمر” بطولة الفنانة السورية كندة علوش والفنان محمد شاهين، وجسدت غريب شخصية مريم في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا في مصر.

شاركت بدور يعتبر من أشهر الأدوار التي قدمتها غريب خلال مسيرتها الفنية، حيث جسدت شخصية “رضوى” في مسلسل “100 وش” بطولة الفنان نيللي كريم والفنان آسر ياسين، وتدور أحداث المسلسل حول سكر التي تعمل نصابة محترفة، يتم النصب عليها من قبل عمر الذي يعمل بدوره نصاب أيضا، لتدخل في صراعات من أجل إعادة أموالها ومن ثم تقرر أن تتحالف مع عمر كي تقوم بعمليات أكبر.

قدمت دور في فيلم “عروستي” الذي كان في بطولته الفنان أحمد حاتم والفنانة جميلة عوض بالإضافة إلى الفنان محمود البزاوي، وتدور أحداث الفيلم حول مغامرة تجمع بين شاب “أحمد حاتم” وفتاة ” جميلة عوض”، وتقودهما الرحلة التي يعيشونها إلى الكثير من الأسئلة حول الفرق بين الزواج عن حب والزواج التقليدي، وتدور الأحداث في إطار درامي رومانسي.

أخر أعمالها الفنية سوف يعرض الموسم الرمضاني المقبل 2022، حيث تلعب دور “إسراء” في مسلسل “تحقيق” بطولة الفنان أحمد مالك والفنان خالد أنور بالإضافة إلى الفنانة هدى المفتي، وتدور أحداث المسلسل حول رواية تحقيق، تستفز الرواية خمسة أشخاص مختلفين لارتكاب جرائم من أجل تحقيق توازن عادل في حياتهم، على القارئ أن يبدأ التحقيق لمنع وقوع هذه الجرائم الخمس، ويبدأ بطل العمل في قراءة الرواية ومحاولة فك رموزها في رحلة مليئة بالمغامرات والمفاجآت.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنان زينب غريب حتى الآن، كما أنها لم تصرح بأي معلومات حول حياتها الشخصية سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال لقاءاتها الإعلامية.

تعرضت للتحرش

كشفت الفنانة زينب غريب عن تعرضها للتحرش من قبل طبيب بيطري في منطقة وسط البلد في محافظة القاهرة عندما كانت ذاهبة كي تركب سيارتها الخاصة.

ونشرت غريب مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي في موقع انستقرام تظهر فيه متأثرة من الواقعة التي حدثت لها في وضح النهار، وقالت:”كنت ماشية الساعة 9 الصبح في وسط البلد وسمعت صوت حد ماشي ورايا وبدأت أخاف وقبل الوصول لسيارتي نظرت الخلف وتفاجئت بوجود شخص يقوم بتصوير جسمي من الخلف.

وتابعت:”ذهبت إليه وأمسكت به من ملابسه وطالبته بمشاهدة تلفونه حتى أرى ما قام بتصويره وحاول الهروب مني ولكن قام من حوالي وفرد أمن بالإمساك به وذهبنا إلى قسم الشرطة وهناك تبين أنه قام بتصويره 3 صور بأحجام مختلفة وكنت مرتدية نفس الملابس التي أظهر بها في الفيديو”.

وأضافت غريب: “ذهبت للنيابة وأدليت بأقوالي لمدة 8 ساعات واكتشفت أنه طبيب بيطري ومراقب جودة لحوم وحينها قلت له (دانت فاكرني جاموسة) وعلمت أنه متزوج ووالدته طلبت مني تغيير أقوالي والتنازل عن القضية واتعرض عليا أموال حتى أقوم بذلك وقالوا لي (ارجوكي متخلهوش يتحبس في أيام مفترجة)”.

وتابعت: “التحرش جريمة ويجب عدم الوقوف في صف المتحرشين فأنا رأيت العديد من البنات حدث لهم أمورا مُشابهة لواقعتي ولكن خائفين من التحدث، وهذه ليست الواقعة الأولى التي تم التحرش بي فأنا تم التحرش بيا وأنا في سن 12 عامًا”.

والدها رفض دخولها مجال التمثيل

صرحت الفنانة زينب غريب خلال مداخلة تليفونية لها ببرنامج “كأس إينرجي” أنها سعيدة بعودتها إلى التمثيل بعد توقف ما يقارب الثلاث سنوات بسبب رفض والدها العودة إلى مجال التمثيل مرة أخرى.

وكانت غريب قد اضطرت للتوقف عن التمثيل لمدة ثلاث سنوات بعد تقديمها لدور في مسلسل “سجن النسا”، إلا أن الحالة النفسية السيئة التي دخلت بها بسبب ابتعادها عن التمثيل جعلت والدها يعدل عن قراره ويوافق على عودتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى