شخصيات مصرية

درست كلية السياحة والفنادق ومتزوجة من خارج الوسط الفني وبدأت مشوارها بجانب الفنان عادل إمام واعتزلت التمثيل بسبب وفاة شقيقها محطات في حياة الفنانة ريهام نبيل (صور)

The Names – فريق التحرير

ريهام نبيل: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني بعد التخرج من الجامعة، لكنها لم تحقق الشهرة المطلوبة بسبب قلة الأعمال التي شاركت بها على الرغم من تمثيلها الرائع وحضورها القوي أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ريهام نبيل في الثاني والعشرين من شهر فبراير \ شباط سنة 1988 في محافظة القاهرة لعائلة مصرية ميسورة الحال تعتنق الدين الإسلامي.

درست ريهام جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المنصورة لتنتقل إلى هناك وتدرس كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة.

بدأت نبيل مشوارها الفني بعد التخرج من الجامعة عندما قررت دخول مجال الفن والتمثيل، وكانت أول مشاركة للنجمة المصرية في “ست كوم حرمت يا بابا”، ومن ثم انتقلت إلى التلفزيون من خلال أدوار صغيرة، حيث شاركت في مسلسل “العيادة” بطولة الفنان إدوارد في عام 2009 وكان هذا الدور هو أول دور للفنانة ريهام النبيل في التلفزيون، ومن ثم حصلت على الدور الذي كان السبب الرئيسي في الشهرة التي حققتها عندما شاركت في مسلسل “فرقة ناجي عطا” أمام الزعيم عادل إمام والذي عرض سنة 2012.

نالت شهرة واسعة بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، وكشفت عن الموهبة الكبيرة التي تمتلكها فقدمت بعد ذلك العديد من الأدوار المميزة منها دور في مسلسل “الزوجة الرابعة” مع الفنان مصطفى شعبان.

أبرز أعمالها

لم تقدم الفنانة ريهام نبيل الكثير من الأعمال الفنية بسبب اعتزالها لفترة طويلة قاربت الخمس سنوات، لكنها استطاعت أن تضع بصمتها في الوسط الفني على الرغم من قلة أعمالها، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

قدمت دور في مسلسل “الأخوة أعداء” بطولة الفنان الراحل صلاح السعدني والذي عرض لأول مرة في الموسم الرمضاني سنة 2012، وفي نفس العام جسدت شخصية “سماح” في مسلسل “الزوجة الرابعة”.

شاركت في أربعة أعمال فنية دفعة واحدة في عام 2013، عندما جسدت شخصية “دنيا” في مسلسل ” فض اشتباك” بطولة الفنان أحمد صفوت، وقدمت دور أمام الفنان عادل إمام في مسلسل “العراف”، كما شاركت أيضا في مسلسل “خلف الله” مع الفنان الراحل نور الشريف، وجسدت شخصية “عبير” في مسلسل “ألف سلامة” بطولة الفنان أحمد عيد.

أما أدوارها السينمائية فلم تكن كثيرة، حيث شاركت في فيلم “جوه اللعبة” بطولة الفنان مصطفى قمر، وجسدت شخصية “نواعم” في فيلم “البار”، كما قدمت دور في فيلم “سالم أبو أخته” بطولة الفنان محمد رجب والفنانة حورية الفرغلي.

آخر أعمالها الفنية كانت بعد انقطاع طويلة عن عدسات الكاميرات وبالتحديد سنة 2020 عندما قدمت دور في مسلسل “ولاد إمبابة” بطولة الفنانة فريدة سيف النصر والفنانة إيمان السيد.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة ريهام نبيل من شاب من خارج الوسط الفني، ولم تذكر النجمة المصرية أي معلومات حول حياتها الشخصية خلال المقابلات التلفزيونية، لكنه كان السبب وراء اعتزالها التمثيل لفترة طويلة حسب أغلب الصحف والمجلات.

وصرحت نبيل في إحدى لقاءاتها الإعلامية أنها تريد توفير الوقت للاهتمام بعائلتها، لكنها بعد مرور فترة من الزمن قررت العودة إلى التمثيل، بعد أن التحقت ببعض كورسات التمثيل وكان أول عمل فني على المسرح من خلال مسرحية تحكي حياة الراحل والأديب طه حسين، حيث جسدت نبيل شخصية زوجته.

سبب اعتزالها التمثيل

كشفت الفنانة ريهام نبيل عن السبب الذي جعلها تعتزل التمثيل ما يقارب الست سنوات خلال تصريحات خاصة لجريدة اليوم السابع قائلة:”بعد وفاة شقيقى أحمد بشكل مفاجىء بعمر 26 سنة تأثرت كثيراً وكنت موجوعة ولم أستطع القيام بأى شىء ولا أشعر بما يدور حولى، هذا بالإضافة إلى أننى افتقدت مدير أعمالى الذي كان ظهري وسندي داخل هذا المجال”.

وتابعت بأن وفاة مدير أعمالها كسرها لأنها كانت تشاركه جميع تفاصيل حياتها كما كان الداعم الحقيقي في اختيار أدوارها بقولها:”كان يمازح معي ويقول انتى من غيرى مش هتعرفى تعملى حاجة وكان بيهزر لكن الحقيقة اكتشفتها بعد رحيله أنه كان كل حاجة فى حياتى، وبعد فترة حاولت أرجع اشتغل تانى وبالفعل رجعت وعملت شغل كويس ولكن شعرت أنى ينقصني الروح والسند والدعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى