شخصيات مصرية

والدها ممثل مشهور وقدم لها الفنان نور الشريف المساعدة لدخول مجال التمثيل وتعرض ابنها لإصابة بطلق ناري وتزوجت مرتين قصة حياة الفنانة ريهام عبد الغفور (صور)

The Names – فريق التحرير

ريهام عبد الغفور: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة فنية وترعرعت على حب الفن والتمثيل، الأمر الذي جعلها تدخل مجال التمثيل بكل قوة، كما أنها أبدعت في أغلب الأدوار التي قدمتها من خلال السينما والتلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور في السادس من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 1978 في محافظة المحلة الكبرى المصرية، لعائلة فنية بامتياز فوالدها هو الفنان الكبير أشرف عبد الغفور.

درست ريهام جميع المراحل الدراسية في محافظة المحلة الكبرى حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية تجارة قسم اللغة الإنجليزية، لكن لم تعمل في مجال دراستها مطلقا، واختارت أن تسلك طريق والدها في عالم التمثيل.

شغفت عبد الغفور بالفن منذ نعومة أظافرها بسبب رؤية والدها وهو يمثل، الأمر الذي جعلها تختار طريق التمثيل، على الرغم من رفض والدها إلا أن الفنان الراحل نور الشريف قدم لها يد المساعدة وشجعها للوقوف أمام عدسات الكاميرات. 

بدأت ريهام مشوارها الفني بعد أن تخرجت من الجامعة وبالتحديد سنة 2000 عندما قدم لها المخرج الكبير جمال عبد الحميد دور في مسلسل “زيزينيا” أمام الفنان القدير يحيى الفخراني، ولعبت عبد الغفور دور “ألفت” في المسلسل بدلا من الفنانة منى زكي التي كانت موجودة في الجزء الأول، لكنها اعتذرت عن الجزء بسبب انشغالها بتصوير عمل فني آخر وقتها.

لفتت الأنظار نحوها من خلال الدور الذي قدمته أمام الفنان يحيى الفخراني، على الرغم من أن هذا الدور كان أول فرصة تحصل عليها الفنانة المصرية، إلا أنها أبدعت وخطفت الأنظار بسبب التصرفات العفوية والارتجال التي قدمته من خلال المسلسل.

زادت شهرتها أكثر عندما شاركت في مسلسل “حديث الصباح والمساء” الذي كان في بطولته العديد من نجوم الفن مثل الفنانة ليلى علوي والفنانة المعتزلة عبلة كامل، لتحصل عبد الغفور بعدها على عدة أدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، حتى حصلت على أول دور بطولة مع الفنان محمد هنيدي والفنان أشرف عبد الباقي في فيلم “صاحب صاحبه” الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى السينما في مصر، الأمر الذي جعل تزداد شهرة داخل الوسط الفني، وتتلقى الكثير من العروض الفنية من كبار المخرجين والمنتجين في مصر.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ريهام عبد الغفور الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة وقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية والعربية مثل الفنان شريف منير وغيره من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت عبد الغفور في عدد كبير من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحا باهرا في مصر، ويرجع ذلك إلى اختيارها الأدوار بدقة، فقدمت دور في فيلم “جعلتني مجرما” مع الفنان أحمد حلمي والفنانة غادة عادل، وعرض لأول مرة سنة 2006، كما قدمت دور بطولة في فيلم “بالعربي سندريلا” الذي يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني، وجسدت عبد الغفور شخصية السندريلا في الفيلم الذي عرض أيضا في عام 2006، وشاركت في فيلم “الهرم الرابع” الذي كان في بطولته الفنان أحمد حاتم والفنانة مريهان حسين.

وفي عام 2017 شاركت ريهام في فيلم “الخلية” بطولة الفنان أحمد عز، وجسدت دور “زوجة مروان”، أما أخر أعمالها السينمائية كانت سنة 2018، عندما جسدت شخصية “نجاة” في فيلم “سوق الجمعة” بطولة الفنان عمرو عبد الجليل.

أما أعمالها التلفزيونية فكان أهمها عندما قدمت أربعة أعمال في سنة واحدة هم، “العمة نور” ومسلسل “شمس يوم جديد” و “الحقيقة والسراب” وأخرهم مسلسل “مسألة مبدأ”، وكانت كل هذه الأعمال في بداية مشوارها وبالتحديد سنة 2003.

جسدت شخصية الفنانة الراحلة “فاتن حمامة” في مسلسل ” العندليب حكاية شعب” الذي يتناول قصة حياة الفنان عبد الحليم حافظ، كما قدمت دور أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسلسل “شيخ العرب همام”.

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل “القيصر” بطولة الفنان يوسف الشريف، وقدمت دور كضيفة شرف في مسلسل “أفراح القبة” الذي كان من بطولة الفنان إياد نصار والفنان السوري جمال سليمان.

أنجح أعمالها التلفزيونية كانت عندما جسدت دور “فريدة” زوجة الضابط “خالد صبري” في مسلسل “الزيبق” بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وآخر أعمالها في التلفزيون كانت في العام الماضي 2021، حيث قدمت دور بطولة في مسلسل “قصر النيل” بالمشاركة مع الفنانة دينا الشربيني، والذي كانت تدور أحداثه حول الحياة في مصر بعد ثورة يوليو 1952.

حياتها الشخصية

تزوجت النجمة ريهام عبد الغفور مرتين، في المرة الأولى كانت في عام 2007، عندما تزوجت من شخص من خارج الوسط الفني بعد قصة حب طويلة، وأنجبت منه ابنها الأول الذي أطلقت عليه اسم “يوسف”، وانفصلت عنه بعد خيانته لها في عدة مرات، لكن عادت له مجددا بناء على رغبة والدتها التي كانت تخشى على حفيدها أن يتربى مع شخص غير والده.

أما زواجها الثاني كان في عام 2010 من رجل الأعمال الشهير شريف الشوبكي الذي التقى بها لأول مرة خلال كواليس مسلسل “فارس بلا جواد” بطولة الفنان محمد صبحي، أنجبت منه أيضا ابنها الثاني الذي أطلقت عليه اسم فاروق. 

إصابة ابنها في طلق ناري

تعرض ابن النجمة ريهام عبد الغفور إلى طلق ناري غير مقصود وهو في المنزل، خلال أيام الثورة والمظاهرات، حيث كانت توجد مظاهرة بالقرب من المنزل، وكان فيها إطلاق رصاص حي وإحدى هذه الرصاصات اخترقت النافذة الزجاجية للمنزل واستقرت في جسد ابنها الأكبر يوسف، لكن سرعان ما ذهبوا به إلى المستشفى ليتلقى العلاج، وبعد تعافيه قررت عبد الغفور تغيير منزلها لمكان أكثر أمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى