شخصيات مصرية

تزوجت مرتين ولديها ابنة وحيدة وتحب تقديم الأدوار الصعيدية واتهمت بخطف زوج الفنانة ياسمين عبد العزيز وخلافها مع الفنانة أيتن عامر محطات في حياة الفنانة ريهام حجاج (صور)

The Names – فريق التحرير

ريهام حجاج: ممثلة مصرية معروفة، ولدت في ميلانو وتخرجت من كلية الإعلام هناك، وعملت في مجال التسويق لكن لم توفق فيه لتقرر العودة إلى مصر للاستقرار فيها.

بدأت حياة الشهرة بعد عودتها، فشاركت في الكثير من الأعمال المميزة التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية على الرغم من بدايتها المتأخرة إلا أنها لفتت الأنظار نحوها بسبب حضورها القوي أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ريهام حجاج في مدينة ميلانو الإيطالية في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 1986، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالدها كان يعمل في إيطاليا وعاشت معظم حياتها هناك.

درست جميع المراحل الدراسية في إيطاليا حتى تخرجت من الثانوية العامة ومن ثم أكملت دراستها الجامعية في كلية الإعلام، لكنها لم تعمل في المجال مطلقا، حيث عملت لفترة طويلة في مجال التسويق حتى قررت العودة إلى مصر.

عادت إلى مصر بعد أن أمضت ما يقارب الخمسة وعشرين عاما في الغربة لتستقر في مصر وتتجه نحو التمثيل عندما قدم لها المخرج مازن الجبلي الفرصة الحقيقية للمشاركة في فيلمه “سفاري” الذي كان في بطولته الفنان أحمد بدير ورامز أمير بالإضافة إلى الفنانة ماهيتاب صلاح الدين.

وفي نفس العام شاركت حجاج فى المسلسل الكوميدي “ازمة سكر” بطولة الفنان أحمد عيد والفنانة حنان مطاوع، ويعتبر دورها في هذا المسلسل هو البداية الفنية الحقيقية للنجمة ريهام حجاج، حيث لفتت الأنظار إليها بالموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ريهام الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، حيث وقفت أمام كبار النجوم في مصر كما كان لها أدوار بطولة في السينما والتلفزيون، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

جسدت شخصية الفنانة الراحلة سامية جمال في مسلسل “كاريوكا”، بطولة الفنانة وفاء عامر والفنان عزت أبو عوف، واشتهرت حجاج بهذا الدور، حيث كان دورها كراقصة في المسلسل الذي تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للفنانة الراحلة تحية كاريوكا ومشوارها الفني.

قدمت دور بطولة في فيلم “يوم مالوش لازمة” مع الفنان محمد هنيدي والفنانة روبي، وجسدت حجاج شخصية “مها” التي تكون العروسة الضحية في الفيلم، حيث تدور أحداث الفيلم حول يوم زفاف يحيى، ومنذ الصباح يستعد العروسان للاحتفال بهذا اليوم، لكن بمجرد أن يبدأ اليوم حتى يقع العروسان في الكثير من المتاعب والفروقات في إطار درامي كوميدي.

قدمت حجاج دور البطولة المطلقة في مسلسل “كارمن” وكان في بطولته الفنان محمد الكيلاني والفنانة ولاء الشريف، وتدور احداث المسلسل في إطار درامي رومانسي حول “كارمن” التي تعمل كمذيعة في الراديو وتناقش القضايا الاجتماعية في برنامجها، ومن خلاله تحاول مساعدة الجمهور بحل مشاكلهم.

وفي عام 2020 قدمت حجاج دور بطولة أيضا في مسلسل “لما كنا صغيرين” مع الفنان خالد النبوي والفنان محمود حميدة، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب تخرجوا من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعملوا جميعا في مكان واحد يترأسه دكتور الجامعة سليم منصور، الذي يتورط في أعمال مشبوهة، وفجأة تقع جريمة قتل لتقلب الأمور رأسا على عقب.

أخر أعمالها الفنية كان في عام 2021 عندما قدمت مسلسل من بطولتها وهو مسلسل ” كل ما نفترق”، وكان في بطولته أيضا الفنان عمرو عبد الجليل والفنان أحمد فهمي، وتدور أحداث المسلسل حول شابة متزوجة تدعى “نور” تقرر عائلة زوجها التخلص منها بعد أن علمت الكثير من أسرار العائلة، لكن سرعان ما تعود للبحث عن ابنتها المخطوفة برفقة شقيقتها زينب.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة ريهام حجاج في المرة الأولى من المصور اللبناني محمد مكاوي الشهير ب “ميكي”، وأنجبت ابنتها الوحيدة التي أطلقت عليها اسم “جنا، واستمر الزواج لمدة خمس سنوات كانت تعيش فيهم حجاج ما بين بيروت والقاهرة وايطاليا، لكنها وبعد الانفصال أخذت ريهام حجاج ابنتها الوحيدة وسافرت إلى مصر كي تستقر فيها.

أما زواجها الثاني كان من رجل الأعمال محمد نبيل حلاوة طليق الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، وأعلنت حجاج زواجها من محمد حلاوة في عام 2019 بعد انفصال الأخير عن زوجته بفترة قصيرة، الأمر الذي أثار الكثير من الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم الجمهور الفنانة ريهام حجاج بخطف رجل الأعمال محمد حلاوة من الفنانة ياسمين عبد العزيز.

وجاء الرد من النجمة ريهام حجاج أثناء لقاء تلفزيوني مع الإعلامية بوسي شلبي في برنامجها “سهرة خاصة” الذي تقدمه على قناة النهار حيث قالت:”يمكن الجدل عشان محمد ارتبط بشخصيتين مشهورتين.. محمد شخص ناجح ومعروف، أنا وهو اتجوزنا بعد سنة من طلاقه، والطلاق ده مكنش معلن، والطرف التاني الآخر طلع قال تفاصيل الزواج في برامج أخرى.. كل واحد حر حتى لو الطرف التاني ما أعلنش طلاقه، ودي حياة شخصية، مش معنى أن اتنين اتطلقوا يبقى حد فيهم وحش أو كان في مشكلة”.

تحب تقديم الأدوار الصعيدية

كشفت الفنانة ريهام حجاج خلال لقائها الإعلامي في برنامج “سهرة خاصة” والذي تقدمه الإعلامية بوسي شلبي أنها تحب تقديم الأدوار الصعيدية كما أن تعشق أهل الصعيد.

وأضافت بأنها قدمت الكثير الأعمال الفنية التي حققت مشاهدات كبيرة على الشاشة صغيرة، كما أنها أشارت إلى أن نجومية الفنان لا تتعلق بالحديث عنه في مواقع التواصل الاجتماعي قائلة:”نجومية الفنان لا تقاس بـ التفاعل على السوشيال ميديا”.

خلافها مع الفنانة ايتن عامر

بدأت الأزمة بين ريهام حجاج وأيتن عامر عندما نشرت الأخيرة بوست لها على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك قائلة قبل بداية الموسم الرمضاني السابق 2021 قائلة:”موسم الانسحاب ..خدونى معاكوا والنبي”، ليأتي الرد من الفنانة ريهام حجاج عبر حسابها قائلة:”عشنا وشوفنا إن أخت البطل اللي قدام البطلة طمعانة يبقي دورها أكبر من البطل”.

وعادت أيتن عامر لتعلق على المنشور الأخير لريهام حجاج، قائلة: “بقا أنا بروح الأوردر متأخر؟.. بقا أنا طلبت زيادة فى مساحة دوري؟.. بقا أنا بفتعل المشاكل في الأوردرات؟.. أنا عندى إثباتات على كل اللى حصل، بس احتراماً للناس اللي اتكلمت معاهم، أنا مش هتكلم غير لما اخد موافقتهم الأول”.

ولم تتوقف الأزمة عند هذا الحد، حيث قالت أيتن أن ريهام تتدخل بكل شيء يتعلق بالمسلسل موضحة:”شالت المشاهد، وقصت الشوتات، دخلت عادت مونتاج الحلقات وبوظت المسلسل، والمخرج اعتذر، وكمان تدعيّ علينا ما ليس فينا، كفاية كده عملنا دعاية لأشياء متستاهلش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى