شخصيات مصرية

عاشت طفولتها في السعودية  وفيلم “الريس عمر حرب” سبب شهرتها وأثارت الجدل بمشاهد جريئة وسبب اختفائها عن عالم التمثيل قصة حياة الفنانة ريم هلال (صور)

The Names – فريق التحرير

ريم هلال: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني من خلال السيت كوم وحققت شهرة واسعة في وقت قصير بسبب جمالها الذي حصدت لقب وصيفة ملكة جمال مصر على إثره، كما اشتهرت بأداء الأدوار الجريئة في أغلب أعمالها الفنية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية ريم هلال في الرابع عشر من شهر يوليو \ تموز سنة 1982 في المملكة العربية السعودية بسبب عمل والدها هناك، كما عاشت معظم طفولتها في السعودية.

درست هلال جميع المراحل الدراسية في المملكة السعودية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة، لتنتقل مع عائلتها وتستقر في مصر، فأكملت دراستها الجامعية في كلية السياحة والفنادق جامعة القاهرة، وعملت كمخرجة سياحية بعد التخرج لفترة قصيرة.

بدأت ريم في الوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما سنحت لها الفرصة لتقديم برنامج على قناة ART، ومن ثم قررت المشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر، حيث كانت تمتلك كل المقومات التي تمكنها من الحصول على الجائزة إلا أنه تم اختيارها كوصيفة في المسابقة التي كانت السبب الرئيسي في دخولها مجال الفن والتمثيل.

أما مسيرتها الفنية فقد بدأتها النجمة المصرية عندما شاركت بدور بطولة في سيت كوم بعنوان “خطوة عزيزة” مع الفنان طارق عبد العزيز والذي عرض لأول مرة سنة 2006.

قدم لها بعد ذلك المخرج الكبير حاتم علي الفرصة للمشاركة في مسلسل “الملك فاروق” والذي كان من بطولة الفنان السوري تيم حسن والفنانة أيتن عامر، وجسدت هلال دور الأميرة “فايزة” في المسلسل الذي عرض في عام 2007.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار المميزة التي قدمتها، لتشارك في فيلم “الريس عمر حرب” مع الفنان الراحل خالد، وجسدت دور فتاة من فتيات الكازينو، الدور الذي أثار الكثير من الجدل وقتها وتم حذفه من الفيلم.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ريم هلال الكثير من الأدوار التي نالت استحسان النقاد وكان من أبرز هذه الأعمال مسلسل “موعد مع الوحوش” و “رحيل مع الشمس” و “مدرسة الاحلام” مسلسل “ربيع الغضب” بالإضافة إلى مسلسل “أحلى أيام”، ويعتبر مسلسل “البيت الكبير” أبرز مشاركاتها الفنية بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل والذي جسدت فيه ريم دور “شهد”.

أما أعمالها السينمائية فكانت قليلة بالمقارنة مع الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، حيث شارك في فيلم “بدون رقابة” فيلم “شقاوة بنات شبرا”، بالإضافة إلى فيلم “المركب” مع الفنانة يسرا اللوزى والفنان أحمد حاتم.

حياتها الشخصية

احتفلت الفنانة المصرية بحفل زفافها على رجل أعمال من خارج الوسط الفني في عام 2019 بحضور عدد كبير من النجوم والأصدقاء مثل الفنانة أمثال والفنانة دنيا المصري التي نشرت بعض الصور من حفل الزفاف عبر حسابها الشخصي في موقع “انستجرام” وعلقت على الصور قائلة:”ألف مليون مبروك يا روحي يارب تتهني”، وأنجبت من زوجها ابنها الوحيد الذي أطلقت عليه اسم “آدم”.

اختفائها عن الساحة الفنية

صرحت النجمة ريم هلال في أحد لقاءاتها الصحفية عن سبب اختفائها عن المشاركة في الأعمال الفنية قائلة:”لم أختفِ بل كنت مقلة فقط في أعمالي نتيجة زيادة مسؤولياتي بعد الزواج خاصةً أنني أصبحت مسئولة عن منزل وزوج له احتياجات ومتطلبات، ثم رزقني الله بعد ذلك بطفلي آدم الذي غير نظام حياتي تماماً، فأنا لا أنام ليلاً أو نهاراً كما أنه شقي يهوى تكسير محتويات البيت فأنا دائماً أكون بجانبه لكي لا يتعرض لأي أذى، كما أن اختياراتي الفنية أيضاً تغيرت وأصبحت هناك أعمال لا يمكن المشاركة بها أو الموافقة عليها”.

أثارت الجدل بمشاهد جريئة

أثارت ريم هلال الكثير من الجدل بسبب الأدوار الجريئة التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون وكان أحد هذه المشاهد عندما ظهرت على أنها فتاة شاذة جنسيا في فيلم “بدون رقابة” والذي تم عرضه سنة 2009.

وصرحت هلال بأنها على قناعة تامة بدورها قائلة:”لم يكن هناك أي إعداد بالمعنى الصريح لهذه الكلمة، ولكن نموذج الفتاة الشاذة الذي قدمته موجود في الواقع، وهناك فتيات تتباهين أصلاً بأنهن شاذات ويعتقدون بأنها موضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى