شخصيات مصرية

نشأت في عائلة عريقة ولها أصول سورية وتربطها صلة قرابة مع الفنانة المعتزلة شمس البارودي تزوجت لمدة 21 يوم من الفنان أحمد سعد قصة حياة الفنانة ريم البارودي (صور)

The Names – فريق التحرير

ريم البارودي: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات، واشتهرت بإثارة الكثير من الجدل داخل الوسط الفني أو خارجها سواء على مستوى حياتها الشخصية أو علاقتها بأصدقائها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ريم البارودي في السادس من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1978 في محافظة القاهرة، لعائلة تعتبر من العائلات المرموقة في مصر واسمها الحقيقي هو “رهام مجدي مدحت البارودي”.

نشأت البارودي في عائلة فنية، حيث تجمعها صلة قرابة بالفنانة المعتزلة شمس البارودي فهي ابنة عم شمس البارودي، كما لها نفس الأصول السورية.

درست ريم جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية السياحة والفنادق جامعة القاهرة، لكنها لم تعمل في هذا المجال مطلقا.

بدأت ريم البارودي مشوارها الفني وهي في عمر الخامسة عشر، عندما وقفت أمام عدسات الكاميرات من خلال الإعلانات، لكنها ابتعدت بعد ذلك لفترة طويلة قاربت 11 سنة بسبب انشغالها بالدراسة.

عادت لتبدع في أول عمل فني لها عندما قدم لها المخرج الكبير جلال الشرقاوي أول دور لها، وأسند إليها دور بطولة في مسرحية “دستور يا أسيادنا” التي كانت من بطولة الفنان أحمد بدير والفنانة حنان شوقي، وعرضت لأول مرة في عام 1995.

لفتت النجمة الأنظار نحوها من خلال الدور الذي قدمته في المسرحية، الأمر الذي جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية، لتحقق البارودي بعد الكثير من الشهرة في الدراما المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ريم البارودي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار النجوم منذ بداية مشوارها مثل الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وغيره من النجوم، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

قدمت دور بطولة في فيلم “الهاربتان” مع الفنانة نرمين ماهر والفنان سمير صبري، وجسدت البارودي شخصية الفتاة التي تقرر السفر من الإسكندرية إلى القاهرة بسبب حلم راودها بأنها ستكون من المشاهير في الوسط الفني، وبينما تكون الفتاة تعتقد بأن الجمال هو المفتاح للعبور لأحلامها تصطدم في القاهرة بحقيقة أخرى وهي بأن الموهبة هي حجر الأساس وليس الجمال.

شاركت في فيلم “الفيل في المنديل” بطولة الفنان الراحل طلعت زكريا والفنان يوسف شعبان، وتدور أحداث الفيلم حول فكهاني يدعى “سعيد” يتم تكليفه بمهمة قومية يتحول بعدها إلى بطل وعلى الجهة الأخرى يحاول الضابط رامي وحيد اكتشاف مفاعل نووي في إسرائيل ويحاول البحث عن المعلومات التي تخص تلك العملية.

أخر أعمالها في السينما كانت في عام 2014 عندما جسدت دور “دولت” في فيلم “سالم أبو أخته” بطولة الفنان محمد رجب والفنان حورية فرغلي، وتدور أحداث الفيلم حول بائع متجول يتحمل مسئولية شقيقته بعد وفاة والديهما، وبعد أحداث ثورة 25 يناير تتحول حياته إلى جحيم خاصة بعد وقوعه في العديد من المشاكل بسبب البلطجية وضباط الشرطة.

شاركت في مسلسل “نقطة نظام” بطولة الفنان الراحل صلاح السعدني والفنانة بوسي، وتدور أحداث المسلسل حول بعض الأحداث التي وقعت في حرب 1967، ومنها دفن الأسرى المصريين، وربط هذه الأحداث بالواقع من خلال تسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

قدمت دور في مسلسل “احنا الطلبة” بطولة الفنان أحمد فلوكس والفنان محمد نجاتي، وجسدت البارودي شخصية “سوسو” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول بعض الطلاب الجامعيين الذين يعانون الفقر الشديد وتجبرهم قلة الحيلة إلي السرقة ليتحولوا إلى إلي لصوص متخصصة في سرقة الشقق في المناطق الساحلية كما يتطرق العمل للسرقة الالكترونية.

جسدت دور “نوال” في مسلسل “دلع بنات” والذي كان من بطولة الفنانة مي عز الدين والفنان محمد إمام، وتدور أحداث المسلسل حول الفوارق الاجتماعية من خلال تجسيد أبطال العمل شخصيات من طبقات مختلفة شعبية وأخرى راقية.

حياتها الشخصية

تعتبر الفنانة ريم البارودي من أكثر النجوم إثارة للجدل داخل الوسط الفني، خاصة عندما يتعلق الأمر في حياتها الشخصية، حيث اتهمت ريم باختطاف الفنان أحمد سعد من زوجته مستغلة صداقتها مع زوجته.

بدأت القصة عندما وقعت البارودي في حب المطرب أحمد سعد بعد علاقة صداقة قوية في الوقت الذي كان متزوج فيه من غيرها وتزوج منها بعد طلاق زوجته الأولى، لكن لم يستمر زواجهما سوى 21 يوما.

وأثار الثنائي الجدل حول مدة زواجهما، حيث صرح سعد خلال لقائه الإعلامي في برنامج “شيخ الحارة” والتي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة والمذاع عبر قناة القاهرة والناس قائلا:” الزواج لم يدم سوى 6 أيام”.

لترد عليه البارودي من خلال نفس البرنامج بأن الزواج دام 21 يوما، والانفصال تم عن طريق موافقة الطرفين، وكشفت ريم عن عدم تحملها العيش مع أحمد وكان قرار الانفصال أقوى.

لم تنتهي الأمور عند هذا الحد، حيث حصلت قصة أخرى مع صديقتها الفنانة سمية الخشاب عندما حصلت الأخيرة على رقم الفنان أحمد سعد بحجة وجود عمل فني يجمع الثنائي، لتتفاجئ ريم بزواج بإعلان زواج أحمد سعد من الفنانة سمية الخشاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى