شخصيات مصرية

خطفت الأنظار بتجسيد شخصية “فدوى” وندمت على عدم مشاركتها في مسلسل “حديث الصباح والمساء” وأثارت الجدل بوصلة رقص مع الفنان راغب علامة قصة حياة الفنانة المصرية روجينا (صور)

The Names – فريق التحرير

روجينا: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية ومتزوجة من نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.

اشتهرت النجمة المصرية بأداء الأدوار الدرامية في أغلب الأعمال التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، كما اشتهرت بإثارة الجدل سواء بتصريحاتها أو إطلالاتها، وفي هذا المقال يستعرض معكم موقع the names أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية روجينا أمين عمار في مدينة فاقوس التابعة لمحافظة الشرقية في السادس عشر من أبريل \ نيسان سنة 1973 لعائلة مصرية بسيطة.

درست روجينا جميع المراحل الدراسية في مدينة فاقوس إلى أن حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية بمساعدة من والدتها التي شجعتها أن تدرس التمثيل.

بدأت النجمة المصرية مشوارها باكرا عندما قررت الوقوف أمام عدسات الكاميرات قبل أن تتخرج من المعهد، حيث استطاعت أن تحصل على عدة أدوار بسيطة في بدايتها، وكانت أول هذه الأدوار مشاركة في مسلسل “العائلة” الذي عرض لأول مرة سنة 1994.

نالت شهرة واسعة بعد الأداء الذي قدمته أمام الفنانة ليلى علوي وبسبب الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، حتى أصبحت النجمة المصرية ذات شأن كبير على مستوى الدراما والسينما في مصر والوطن العربي.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة روجينا الكثير من الأعمال المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما قامت بأدوار بطولة، الأمر الذي جعلها واحدة النجمات الكبار، نستعرض معكم أبرز أعمالها:
قدمت دور في مسلسل “الطوفان” مع الفنان أحمد زاهر والفنان ماجد المصري، وجسدت روجينا شخصية “حنان” الابنة الوسطى ف المسلسل الذي تدور أحداثه حول عائلة تتكون من ثلاثة بنات وثلاثة أبناء، تتولى الأمر تربية الأبناء بعد وفاة زوجها الذي ترك لهم أرض اتضح أنها من ضمن مشروع قناة السويس وأصبحت تساوي 300 مليون جنيه تقريبا، كيف تتصرف هذه العائلة مع كل هذه الأموال.

شاركت في مسلسل “الأسطورة” الذي كان في بطولته الفنان محمد رمضان، وجسدت دور “حنان” زوجة محمد رمضان في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شاب خريج كلية الحقوق ويسعى لدخول السلك القضائي لكن سمعة أخوه الذي يعمل تاجرا للسلاح يتم رفضه، ليتورط بعد ذلك في الإجرام ويصبح من كبار تجار السلاح في مصر.

قدمت دور في مسلسل “البرنس” الذي كان في بطولته الفنان محمد رمضان أيضا، وأبدعت بتجسيد شخصية “فدوى” المرأة صاحبة الشخصية القوية، واشتهرت بكلمة “ياعمري” في الدور الذي قدمته.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فشاركت النجمة المصرية في عدة أفلام أبرزها عندما قدمت دور في فيلم “هروب اضطراري” بطولة الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة، كما شاركت في فيلم “محترم إلا ربع” مع الفنان محمد رجب، وآخر أدوارها السينمائية كانت في عام 2018، حيث جسدت شخصية “حنان” في فيلم “حرب كرموز” مع الفنان محمود حميدة والفنان أمير كرارة

حياتها الشخصية

تعرفت الفنانة روجينا على زوجها الفنان أشرف زكي أثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث كان يعمل زكي كأستاذ في المعهد، وكانت أول مقابلة بين الثنائي عندما من خلال لقطة طريفة، حيث قابلته النجمة الشابة وتعاملت معه على أنه زميل لها وهي لم تكن تعلم أنه المعيد، لكن عندما رآها أشرف زكي أخبر المخرج أحمد شفيق الذي كان زميله وقتها بأنه سيتزوجها بمجرد رؤيته لها.

وبالفعل حدث الزواج بعد قصة حب طويلة بينهما وأنجبوا طفلتان أطلقوا عليهما اسم مايا ومريم، وعاشو حياة سعيدة رغم الإمكانيات القليلة في ذلك الوقت، وكان شهر العسل داخل مصر.

مسلسل حديث الصباح والمساء

كشفت الفنانة روجينا في تصريحات صحفية لها أنه كان لديها رغبة قوية للمشاركة في مسلسل “حديث الصباح والمساء”، المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، كما صرحت بأنها نادمة على عدم المشاركة فيه فقد كان سيحقق لها شهرة كبيرة في ذلك الوقت بسبب القصص العديدة التي تناولها المسلسل.

وصلة رقص جريئة

ظهرت الفنانة روجينا في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي فستان قصير للغاية وترقص على المسرح مع الفنان اللبناني راغب علامة خلال حفل خاص كان يقدمه الأخير في القاهرة.

وتعرضت النجمة المصرية لهجوم حاد بسبب الجرأة التي ظهرت بها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين علقوا على الفستان قائلين: “روجينا ناسية البنطلون”، “طب وين أشرف زكي”، “النقيب أشرف زكي إيش أخبارك إن شاء الله بخير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى