شخصيات مصرية

الفنانة غادة عبد الرازق مثلها الأعلى في التمثيل وتوفي جدها ووالدها خلال يومين وتعرضت للضرب من الفنان ياسر جلال محطات في حياة الفنانة الصاعدة رنا رئيس (صور)

The Names – فريق التحرير

رنا رئيس: ممثلة مصرية معروفة، حققت شهرة واسعة وسريعة داخل الوسط الفني، حيث بدأت مشوارها الفني قبل أربعة سنوات، شغفت في الفن والتمثيل منذ الصغر بسبب طبيعة عمل والدتها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة الصاعدة في محافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال في 14 ديسمبر \ كانون الثاني سنة 1999، والدتها هي السيدة زينب حسن، تعمل في مجال المكياج داخل الوسط الفني ووالدها يعمل في مجال الهندسة ولديها من الإخوة اثنان هما منى رئيس وشقيقها أكبر منها، درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن دخلت الجامعة.

شغفت في الفن منذ الصغر بسبب طبيعة عمل والدتها، حيث كانت تذهب برفقتها إلى مواقع التصوير وكانت تشاهد الفنانين والكواليس، وشاركت في الكثير من العروض المسرحية على خشبة المسرح في المدرسة، فأحبت مهنة التمثيل وأصبح حلمها بأن تعمل في مجال الفن والسينما، كما أخذت من الفنانة غادة عبد الرازق المثل الأعلى في التمثيل.

توفي جدها في عام 2021 بعد تداعيات فيروس كورونا، ومن ثم توفي والدها بعد يومين فقط بسبب فيروس كورونا أيضا.

وفي عمر الثامنة عشر كانت البداية الفنية عندما شاركت في أكثر من عمل درامي، أبرزهم دورها في مسلسل “نصيبي وقسمتك” والذي وقفت من خلاله أمام العديد من النجوم الكبار مثل الفنان رشوان توفيق ومحمود عبد الغني وهاني سلامة بالإضافة إلى الفنانة مي سليم وفريال يوسف والفنانة هبة عبد العزيز، كما شاركت في مسلسل “وضع أمني ” بطولة الفنان عمرو سعد وريهام حجاج، وشاركت أيضا الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل “أرض جو”.

أبرز أعمالها

على الرغم من صغر سنها إلا أنها قدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة، كما أنها حصلت على أدوار بطولة في الآونة الأخيرة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “ليالينا ” بطولة الفنانة غادة عادل والفنان خالد الصاوي، وجسدت رئيس شخصية “جميلة هشام” في المسلسل الذي تدور أحداثه في فترة الثمانينيات حول حياة “هشام”، الذي كان يعمل في إحدى الدول العربية ويعود إلى مصر فتتغير حياته على إثر حادث سيارة تتعرض له ابنته “جميلة” مع السائق، ويبدأ في ملاحظة ما لا يعلمه عن زوجته “مريم”.

وفي العام الماضي قدمت رئيس دور بطولة في مسلسل “موضوع عائلي” مع الفنان ماجد الكدواني، وجسدت رنا رئيس دور ابنة “ابراهيم” الذي يفقد زوجته قبل عشرين عاما بسبب والدها، فيقرر عدم الارتباط بأي امرأة طوال حياته أو تحمل أية أعباء عائلية، ليتفاجأ بمكالمة من حماه السابق يخبره فيها أن لديه ابنة وحيدة عمرها عشرون عاما، ليستعيد الجو العائلي والمسؤوليات من جديد.

وفي نفس العام شاركت مع الفنان ياسر جلال في مسلسل “ضل راجل”، وكان في بطولته الفنانة اللبنانية نور والفنانة نيرمين الفقي، من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح، ويتناول المسلسل العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية.

وتدور أحداثه حول مدرس موسيقى الذي يلعب دوره ياسر جلال، ويلجأ للعمل كسائق تاكسي بعد الانتهاء من عمله في المدرسة بسبب الظروف السيئة التي يعيش فيها مع أسرته، وتتعرض ابنته الكبرى “شهد” الذي تلعب دورها الفنانة رنا رئيس لصدمة مهاجمتها ودخولها المستشفى، ليبدأ والدها بالبحث عن الجاني.

كما وقفت أمام الفنان الكبير “يحيى الفخراني” في مسلسل “نجيب زاهي زركش”، حيث جسدت رئيس شخصية ” نانسي بنت شيرين”، وتدور أحداث المسلسل حول رجل ثري يكتشف سرا خطيرا بوجود ابن له، وبمساعدة الخادمة ينجح في الوصول إلى ثلاث شباب من المحتمل أن يكون ابنه من ضمنهم في إطار درامي كوميدي.

حياتها الشخصية

لا تحب الفنانة رنا رئيس أن تتحدث عن حياتها الشخصية أمام وسائل الإعلام أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت رئيس في الكثير من لقاءاتها  الإعلامية أن حياتها الشخصية خط أحمر يجب أن يقف الجمهور عنده ولا تحب التساؤل أو التحدث عنها، الأمر الذي يؤكد أنها غير مرتبطة أو متزوجة.

رنا رئيس وياسر جلال

صرحت رئيس خلال لقائها الإعلامي في برنامج “أون سيت” المذاع عبر قناة ON أن الفنان ياسر جلال كان ينفعل بشكل حقيقي عليها أثناء تصوير عملها الأخير “ضل راجل”، مؤكدة أنها شعرت برهبة الأب منه قائلة:”كنت باحس إنه داخل يموتنى”، وتابعت:”كنت باحط تلج على إيدى ووشى بسبب الضرب”.

ووجهت رنا رئيس رسالة شكر للفنان ياسر جلال بعد الانتهاء من التصوير، حيث نشرت صورة تجمعهما على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” وعلقت عليها قائلة:”استاذ ياسر جلال القلب الطيب و الاب و الاخ والصاحب وقت احتياجي بجد! انا بشكرك من كل قلبي و بشكرك على كل نصيحة قلتها لي و فرقة كتير اوي في حياتي! كلمة شكراً مش كفاية للحب والمساندة اللي من القلب الي قدمتها لي في اكتر وقت كنت محتاجه انا مهما اتكلمت وقولت قليل بجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى