شخصيات مصرية

رعب الطفولة.. سر مومياء إسماعيل ياسين التي أخافت الجميع في فيلم “حرام عليك”

رعب الطفولة.. سر مومياء إسماعيل ياسين التي أخافت الجميع في فيلم “حرام عليك”

لم ينسى أحد فيلم “حرام عليك” الذي قدم أشهر مومياء في السينما المصرية التى أخافت الجميع وظن البعض أنها حقيقة على الرغم تقديمها في إطار كوميدي خلال أحد أشهر أفلام الفنان إسماعيل ياسين.

وتعلقت تلك المومياء في أذهان الجمهور حتى أطلقوا عليها مومياء إسماعيل ياسين، ولن ينساها أحد على الرغم أن الفيلم من إنتاج عام 1954، وهو ما دفع الكثيرون للبحث عن تلك المومياء وما سرها ومن قام بأداء دورها.

“محمد صبيح” أشهر أشرار السينما المصرية
ومع البحث وراء الفيلم وجدنا أن الفنان “محمد صبيح” أشهر أشرار السينما المصرية. هو من قام بدور المومياء المتحركة على الرغم عدم ظهوره شخصياً إلا أنه أبدع مع المخرج في إرسال الفكرة المرعبة للجمهور باحترافية شديدة.

اتقن “محمد صبيح ” تقديم دور الشرير وبالرغم من ذلك برع أيضاً في الأدوار الكوميدية، فقدم المومياء في “حرام عليك”، والبدوي الغيور علي خطيبته في “للرجال فقط” مع حسن يوسف، و جناب الكوماندا في “شنبو في المصيدة” مع فؤاد المهندس، والخادم الذي يسأل اسماعيل ياسين كثيراً عن الديك، ويقصد به القتيل، في “المليونير”.

وشارك محمد صبيح في تمثيل حوالي 145 عملًا فنيًا، وبرغم تقدم سنه إلا أنه استمر بعمله الفني حتي النهاية، فقبل وفاته في 27 يناير 1980 قدم آخر أعماله مع عادل امام في فيلم “الجحيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى