شخصيات مصرية

تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية ومسلسل “الاختيار” سبب شهرتها وتتمنى التعاون مع الفنانة منى زكي محطات في حياة الفنانة الصاعدة رضوى جودة (صور)

The Names – فريق التحرير

رضوى جودة: ممثلة مصرية صاعدة، بدأت مشوارها الفني وهي الخامسة عشر من عمرها، وقدمت العديد من الأدوار التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية على الرغم من صغر سنها إلا أنها أثبتت موهبتها الكبيرة في تجسيد الشخصيات التي قدمتها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية رضوى جودة فى محافظة القاهرة سنة 2002، لعائلة مصرية ميسورة الحال وهي تبلغ من العمر عشرين.

درست جودى جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعة في المعهد العالي للفنون المسرحية ولم تتخرج من المعهد حتى الآن.

بدأت مشوارها الفني وهي في الخامسة عشر من عمرها، عندما قدم لها المخرج أحمد شفيق دور بسيط في مسلسل “الحلال” والذي كان يبحث فيه عن وجه جديد، وكان المسلسل من بطولة الفنانة سمية الخشاب والفنان بيومي فؤاد.

انقطعت بعد ذلك عن الأعمال الفنية لمدة قاربت العامين، وبعد دخولها المعهد العالي للفنون المسرحية، لفتت الأنظار من خلال الأدوار التي كانت تقدمها على مسرح المعهد.

أعجب بأدائها المخرج محمد سامي وقدم لها دور في مسلسل “ولد الغلابة” بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة مي عمر والذي عرض في الموسم الرمضاني سنة 2019 وحقق نجاحا جيدا على مستوى الدراما المصرية.

نالت شهرة واسعة بعد الأداء الذي قدمته أمام الفنان أحمد السقا وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، الأمر الذي جعل كبار المخرجين والمنتجين في مصر يقدمون العروض الفنية المختلفة للنجمة الشابة وتشارك فيما بعد بعدد كبير من الأعمال الفنية.

أبرز أعمالها

على الرغم من صغر سنها إلا أنها قدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الفن في مصر، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “علامة استفهام” بطولة الفنان محمد رجب والفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وقدمت دور في مسلسل “بخط الإيد” مع الفنان أحمد رزق والفنانة سوسن بدر والذي يعتبر البداية الحقيقية للنجمة الواعدة.

جسدت شخصية “سارة” في مسلسل “الأختيار” في جزئه الأول وكان من بطولة الفنان أمير كرارة، وحقق نجاحا كبيرا في مصر بسبب أحداثه التي تدور حول الشهيد البطل أحمد المنسي الذي استشهد دفاعا عن سيناء.

قدمت دور في مسلسل “ما لا يعرفه الرجال” مع الفنانة وفاء عامر، كما شاركت في مسلسل “إلا أنا” في جزئه الأول الذي عرض سنة 2020 والجزء الثاني في عام 2021.

شاركت في مسلسل “ورا كل باب” مع الفنان أحمد زاهر والفنان عماد رشاد، كما قدمت دور في الجزئين من مسلسل “زي القمر” أمام الفنانة إلهام شاهين والفنانة ليلى علوي.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة رضوى جودة حتى يومنا هذا، كما أنها لم تذكر أي معلومات حول حياتها الشخصية سواء في وسائل الإعلام أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تتمنى العمل أمام منى زكي

صرحت الفنانة رضوى جودة خلال مقابلتها الإعلامية مع مجلة “فوشيا” حول النجوم الذين تتمنى العمل معهم قائلة: “أتمنى العمل مع النجمة المصرية منى زكي وغادة عادل بالإضافة إلى الفنانة حنان مطاوع، ومن النجوم المصريين أتمنى العمل مع الفنان كريم عبد العزيز والفنان محمود حميدة، كما أتمنى تكرار التعاون مع النجمة ريهام عبد الغفور، بعد أن شاركتها في مسلسل “ربع قيراط”.

لا تتعامل مع السوشيال

ذكرت رضوى جودة خلال المقابلة الإعلامية مع مجلة “فوشيا” أيضا أنها لاتحب التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وأنها فاشلة في ذلك قائلة: “أما أمتلك الحسابات على مواقع السوشيال لكن لمتابعة الأخبار فقط، والهواية الرئيسية التي أحبها هي ممارسة الرياضة بشكل مستمر وسماع الأغاني والموسيقى، وسأحاول في الفترة المقبلة أن أتعلم على إحدى الآلات الموسيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى