شخصيات مصرية

تخرجت من قسم الدراما ومتزوجة من المخرج محمد ياسين وتألقت في فيلم “بدل فاقد” وأول ممثلة مصرية تقود سيارة في السعودية محطات في حياة الفنانة رشا مهدي (صور)

The Names – فريق التحرير

رشا مهدي: ممثلة مصرية معروفة، استطاعت في وقت قصير أن تخطف الأنظار من قبل النقاد والمخرجين من خلال الأدوار المميزة التي قدمتها، حيث أثبتت الموهبة والحضور القوي الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصري رشا مهدي مصطفى  في الثاني عشر من شهر أغسطس \ أب سنة 1982 في محافظة الجيزة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درست رشا جميع المراحل الدراسية في الجيزة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم الدراما.

عشقت النجمة المصرية الفن والتمثيل منذ نعومة أظافرها، حيث شاركت في الكثير من الفعاليات المدرسية على مسرح المدرسة، كما أنها كانت تحب أن تقلّد الفنانين، الأمر الذي جعلها تنمي موهبتها بشكل كبير قبل دخولها المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت رشا مهدي مشوارها الفني خلال دراستها الجامعية عندما كانت تبلغ من العمر واحد وعشرين عاما، حيث قدم له المخرج الكبير رأفت الميهي الفرصة للمشاركة في الفيلم الكوميدي “شرم برم” أمام النجم الراحل خالد صالح والنجم أحمد فؤاد سليم، بالإضافة إلى الفنان محمود البزاوي، وجسدت رشا شخصية “سميرة” في أول فيلم لها.

نالت شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمته في فيلم “شرم برم” وأثبتت الموهبة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، كما أن النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في وقتها ساعدها لتنطلق في عالم السينما والتلفزيون وتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة على الرغم من صغر سنها.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة رشا مهدي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الزعيم عادل إمام وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “أميرة في عابدين” ويعتبر من أنجح الأعمال التي شاركت بها، مسلسل “خان القناديل”، “مسألة مبدأ”، “لقاء على الهوا”، “نزار قباني”، “على نار هادئة”، “لحظات حرجة” في جزئه الثاني، “بالشمع الأحمر”، “المواطن إكس”، “على كف عفريت”، “تحت الأرض”، “العراف”، “أستاذ ورئيس قسم”، “رمضان كريم”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: فيلم “شرم برم”، الفيلم القصير “مربع داير”، “فيلم هندي”، “واحد من الناس”، “بدل فاقد”، “ميكانو”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة رشا مهدي من المخرج المعروف محمد ياسين في شهر أغسطس \ أب سنة 2016، وأقيم حفل الزفاف في إحدى قرى الساحل الشمالي، حيث اقتصر الحفل على عائلة العروسين وبعض الأصدقاء من الوسط الفني مثل الفنان شيكو والنجم أحمد رزق وزوجته، بالإضافة إلى الفنان مجدي كامل والنجمة زينة.

ولم تقم مهدي بنشر أي صور من حفل الزفاف، حيث تركت هذا الأمر لأصدقائها الذي قدموا التهاني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وظهرت رشا بإطلالة رقيقة وبسيطة، مرتدية فستان قصير من الدانتيل الأبيض، ومن تحت الركبة إلى النهاية قماش شفاف، كما أنها ارتدت حذاء أبيض رياضي على الفستان كي يتيح لها التحرك بسهولة.

أول ممثلة مصرية تقود سيارة في السعودية

تعتبر الفنانة رشا مهدي أول فنانة مصرية تتمكن من قيادة سيارة خاصة في المملكة العربية السعودية بعد رفع الحظر عن النساء في قيادة السيارات، حيث عبرت النجمة المصرية عن السعادة الكبيرة بما رأته في السعودية من النجاحات التي حققتها في الآونة الأخيرة، وكان ذلك عقب حضورها الملتقى الأول للثقافات والحضارات في الجامعة العربية المفتوحة في الرياض.

ونشرت رشا مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” تظهر فيه وهي تقود السيارة وعلقت عليه قائلة: “زيارة سريعة للرياض وان شاء الله تتكرر قريباً .. شفت تمكين ونجاحات للمرأة السعودية في كل المجالات ودعم حكومي وشعبي غير محدود .. بجد شكرا للسعودية على التعامل الراقي والحب اللي شفته .. وطبعا لو ممكن افوت اللقطة دي .. و بكده أكون أول فنانة مصرية تقود في السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى