شخصيات مصرية

عملت كموديل في بدايتها ولاحقتها شائعات ارتباطها بالفنان عمرو عابد وتعرضت للتحرش وأثارت الجدل بجلسة تصوير جريئة محطات في حياة الفنانة رحمة حسن (صور)

The Names – فريق التحرير

رحمة حسن: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني بدور صغير أمام الفنان أحمد حلمي ومن ثم توالت عليها الأعمال الفنية المختلفة، فأثبتت الحضور القوي والمميز أمام عدسات الكاميرات مما جعلها بعد ذلك واحدة من نجمات الوسط الفني في مصر.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية رحمة حسن حداد الشهيرة فنيا ب رحمة حسن في الخامس عشر من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1988 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، وتعلمت في مدارسها إلى أن تخرجت من الثانوية العامة.

بدأت رحمة حياتها المهنية في سن مبكرة، حيث شاركت كموديل في العديد من الأغاني ومن أهمها الأغاني التي قدمتها رفقة المطرب المعروف نديم نور، ومن ثم انتقلت للعمل في تقديم الإعلانات التجارية لكبرى الشركات في مصر بسبب جمالها وحضورها المميز أمام عدسات الكاميرات، الأمر الذي جعلها تنال شهرة واسعة على مستوى الشاشة الصغيرة.

أما حياتها الفنية فقد بدأتها في عام 2009 عندما قدم لها المخرج الكبير أحمد نادر جلال الفرصة للمشاركة بدور صغير في فيلم “ألف مبروك” بطولة الفنان أحمد حلمي والنجمة ليلى عز العرب.

شاركت بعد ذلك في فيلم “العالمي” مع النجم يوسف الشريف والفنانة أروى جودة، بالإضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

نالت شهرة واسعة بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في ذلك الوقت، وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها في عالم الفن والتمثيل، حيث استطاعت أن تخطف الأنظار إليها من قبل المخرجين والمنتجين خلال فترة قصيرة جدا.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة رحمة حسن الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان حسين فهمي وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “أزمة سكر”، “زي الورد”، “نقطة ضعف”، “موجة حارة”، “مش حالة نادرة”، “أنا عشقت”، “وش تاني”، “عيون القلب”، “الصعلوك”، “ولاد تسعة”، “سابع جار”، “لأعلى سعر”، “نصيبي وقسمتك”.

أما على المستوى السينمائي فيلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: فيلم “العالمي”، “سمير وشهير وبهير”، “مصور قتيل”، “نوارة”، “سمكة وصنارة”، “نص جوازة”، “الرجل الأخطر”، “ريتسا”.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنان رحمة حسن حتى وقتنا هذا، كما أنها لم تذكر أي معلومات حول حياتها الشخصية سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لم تسلم حسن من الشائعات التي تربطها مرارا وتكرارا.

لاحقت رحمة حسن الكثير من الشائعات حول ارتباطها بزميلها الفنان عمرو عابد، خاصة بعد أن نشرت بعض الصور التي تجمعهما عبر حسابها الرسمي في موقع “انستقرام”، لتتفاجئ بكم كبير من التعليقات والشائعات على الصور التي نشرتها، حيث علق أحدهم بكلمة “ألف مبروك” ليرد عليه عمرو عابد ب “الله يبارك فيك”، الأمر الذي زاد من صحة الأخبار، لكنها خرجت مرة أخرى ونشرت صورة مع تأكيد منها على أنها علاقتها بزميلها هي علاقة صداقة فقط وأن الصور التي قامت بنشرها هي مجرد دعاية لمسلسل “ولاد تسعة”.

تعرضت للتحرش الالكتروني

كشفت الفنانة رحمة حسن عن تعرضها للتحرش ومضايقات من أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار عامين، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذا الشخص.

ونشرت حسن “بوست” عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلة: “الشخص ده من سنتين وهو بيبعت رسايل غريبة و بيعمل حاجات غريبة وبيضايق كل صحباتي البنات لو نزل صورة او حاجه معاهم و حتى الناس اللي بشتغل معاهم او اصحابي في العادي بيدخل يدور على الاكونتات بتعتهم و يبعتلهم اغاني و حاجات غريبة و يسأل عني انا في وبروح فين و كل اصحابي مش واحد بس عمل كده مع اكتر من حد”.

وتابعت: “متتبع الاماكن اللي بروح فيها و مش عارفة بيعرف منين انا بقالي سنتين علي الحال ده اخرها المكان اللي كنت مفروض اروحه بكرة علشان شغل …!”

أثارت الجدل بإطلالات جريئة

أثارت النجمة رحمة حسن الكثير من الجدل بعد أن خضعت لجلسة تصوير جريئة، حيث شاركت جمهورها الصور عبر حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” لتنهال عليها التعليقات بسبب الجرأة الكبيرة التي ظهرت بها، خاصة أنها لا تتناسب مع المجتمع العربي.

وضاعفت حسن الصدمة للجمهور بعد أن صرحت أنها لا تفضل القيام بأدوار الإغراء أو المشاهد الجنسية، كما أنها لاتحب أن تصنف نفسها ممثلة إغراء أو إثارة على الإطلاق.

وتضمنت جلسة التصوير صورة للنجمة رحمة حسن وهي ترتدي المايوه البكيني، وظهرت في صورة أخرى وهي تضع أيديها على صدرها دون أي ملابس، مما تسبب لها بموجة غضب كبيرة بين الجمهور، لكنها اعتذرت عن الصور معللة بأنه تم سرقتها وتسريبها إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى