شخصيات مصرية

متزوجة من خارج الوسط الفني ولديها ولد وحيد تعرض للتحرش على يد أستاذه والفنانة إلهام شاهين قدوتها في عالم التمثيل قصة حياة الفنانة رحاب الجمل (صور)

The Names – فريق التحرير

رحاب الجمل: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني بجانب الفنان محمد هنيدي في فيلم “همام في أمستردام”، ساعدتها الفنانة فيفي عبده كثيرا بدخول المجال الفني، واشتهرت الجمل بأداء المشاهد المثيرة للجدل في أغلب أعمالها الفنية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية رحاب الجمل في العشرين من أبريل \ نيسان سنة 1974 لعائلة مسلمة ميسورة الحال في محافظة دمنهور، درست رحاب جميع المراحل الدراسية في دمنهور حتى حصلت على الثانوية العامة.

بدأت الجمل مسيرتها الفنية وهي في عمر الرابعة والعشرين وبالتحديد سنة 1999 عندما قدمت دور بسيط في فيلم “همام في أمستردام” مع الفنان محمد هنيدي والفنان أحمد السقا بالإضافة إلى الفنانة إنعام سالوسة.

شاركت بعد ذلك في الكثير من الأعمال الفنية لكن لم تكن موفقة باختيار أدوارها، مما تسبب في تأجيل شهرة الجمل في الوسط الفني حتى قدم لها المخرج الكبير يسري نصر الله دور في فيلم “إحكي يا شهرزاد” بطولة الفنانة منى زكي والفنان محمود حميدة عام 2009.

ويعتبر هذا الدور هو بمثابة البوابة التي انطلقت منها الفنانة المصرية إلى النجومية، حيث نال الفيلم شهرة كبيرة بسبب النجاح الذي حققه في ذلك الوقت، كما أنها حصدت جائزة أفضل ممثلة شابة عن الدور نفسه في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

توالت عليها بعد ذلك الأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفزيون، وقدمت رحاب أدوار مهمة بأداء وحضور قوي في السينما المصرية، كما أن الأعمال التي تشارك بها تحقق نجاحا كبيرا بسبب الدقة والمعايير التي تتبعها عند اختيار أدوارها.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة رحاب الجمل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار النجوم مثل الفنانة غادة عبد الرازق وغيرها من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “عمر وسلمى” في جزئه الأول بطولة الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين بالإضافة إلى الفنان الراحل عزت أبو عوف في عام 2007، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى عمر يعاني من ترك حبيبته له إلى أن تدخل حياته سلمى وتحدث بعض المشاكل لهما في بداية التعارف ويقع عمر في الحب ثم تحدث بعض الخلافات أيضا إلى أن يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى. 

قدمت دور في مسلسل “الهروب” بطولة الفنان كريم عبد العزيز و الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وجسدت الجمل شخصية “أخت محمود” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شاب مصري حرم من التعيين كمعيد في الكلية بأمر من أمن الدولة بسبب نشاطات والده السياسية وبسبب شقيقه الذي ينتمي إلى جماعة 6 أبريل، الأمر الذي أدى إلى متابعته من قبل السلطات واعتقاله في أكثر من مرة لاشتباههم في صلته بالأنشطة والحركات المعادية للنظام.

شاركت في فيلم “عبده موته” مع الفنان محمد رمضان والفنانة حورية فرغلي بالإضافة إلى الفنان سيد رجب، وتدور أحداث الفيلم حول شاب فقد والديه في ظروف غامضة، الأمر الذي جعله يستخدم قوته لفرض الإتاوات على سكان المنطقة التي يقطن فيها، في الوقت الذي تتعلق فيه بنت من الحارة وتتطلع للزواج منه، وعلى الجهة الأخرى تقع الراقصة ربيعة في علاقة غير شرعية معه، يحاول عبده على إثر هذه الحادثة تغيير نمط حياته إلا أنه لكل شر نهاية حتمية.

جسدت شخصية “عبير” في مسلسل “البرنس” مع الفنان محمد رمضان والفنان أحمد زاهر بالإضافة إلى الفنانة نور، الدور الذي يعتبر من أشهر الأدوار التي قدمتها النجمة رحاب الجمل، وتدور أحداث المسلسل حول محمد رمضان الذي يعمل سمكري في ورشة والده وبعد وفاته تحدث مشاكل مع أشقائه الستة حول الميراث الذي تركه والدهم، لكنه يدخل السجن بسبب قضية من تدبير أشقائه، وبعد الخروج من السجن يسعى محمد رمضان للانتقام من أشقائه الذين قتلوا ابنه وزوجته.

حياتها الشخصية

أخفت الفنانة رحاب الجمل زواجها وكل تفاصيل حياتها الشخصية، فهي تحب أن تبقى حياتها الشخصية بعيدة عن الصحافة والإعلام أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي، لكن إحدى المواقع رصدت صورة تجمعها بابنها “أدهم” على أحد حساباتها على السوشيال ميديا، الأمر الذي حصد الكثير من الإعجابات والتعليقات التي تمدح وسامة ابنها.

تعتبر رحاب الجمل ابنها هو المستشار لها في اختيار الأدوار التي تقدمها في السينما أو التلفزيون، كما أنها لا توافق على أي عمل فني إلا أن تحصل على موافقته لدرجة أنه رفض دورها في مسلسل الأسطورة لكونها قدمت هذا الدور من قبل منعا للتكرار.

تعرض ابنها للتحرش 

كشفت الفنانة رحاب الجمل عن تعرض ابنها “أدهم” لحالة تحرش من قبل مدرس شاذ في المدرسة التي يدرس بها، وهي تدير معركة على حد قولها مع المدرس والقضاء لأخذ حق ابنها لكن دون فائدة.

وصرحت الجمل خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “صح النوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي والمذاع عبر قناة LTC، أنها قامت بعمل محضر لإثبات الحالة مع أولياء الأمور وأن الموضوع قد تحول لمصيبة كبيرة.

وأضافت:” لم نجد حل سوى الحديث عن هذه الواقعة في البرامج ولم يتم أي حل من الحكومة، مؤكدة أنها ستتصرف بنفسها قائلة:”سوف نأخذ حق أولادنا، واللى هيمس شرف ولادنا هنجيب رقابته، لأننا لم نجد حل، وأن الوزارة تعاقب المدرس الشاذ بتوجيهه للمحافظات والقرى وهذا عقاب فاشل”.

قدوتها في التمثيل

تعتبر رحاب الجمل الفنانة القديرة إلهام شاهين قدوتها في عالم الفن والتمثيل بسبب اختيار وتقديم الأدوار التي تناسبها، كما أنها تلعب هذه الأدوار بشكل جيد.

أما عن صديقتها المقربة داخل الوسط الفني فهي تعتبر الفنانة فيفي عبده هي من أقرب الأشخاص إليها بسبب المساعدة الكبيرة التي قدمتها الأخيرة لدخول عالم التمثيل، كما أنه لم تكن صداقتهم فنية فقط بل قامت عبده بحل مشاكلها الشخصية أيضا في بعض الأحيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى