شخصيات مصرية

والدها ضابط وعملت كعارضة أزياء في بدايتها وتزوجت ثلاثة مرات واتهمت بتجارة المخدرات وأثارت الجدل بإطلالاتها قصة حياة الفنانة رانيا يوسف (صور)

The Names – فريق التحرير

رانيا يوسف: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وبدأت مشوارها الفني وهي في العشرين من عمرها، كما أبدعت بجميع أدوارها سواء في السينما أو التلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية رانيا يوسف في الأول من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1973 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال فوالدها هو السيد محمد سيد ويعمل ضابط في الشرطة أما والدتها تعمل كمضيفة طيران.

درست يوسف جميع المراحل الدراسية في القاهرة وبالتحديد في مدرسة الراهبات إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب جامعة القاهرة وتخرجت من قسم اللغة الإنجليزية.

بدأت النجمة المصرية حياتها المهنية في مجال الإعلانات وقدمت العديد من الإعلانات للشركات التجارية في مصر التي كانت تعرض على التلفزيون المصري، كما عملت كعارضة أزياء لفترة قصيرة.

أما مشوارها الفني فقد بدأت رانيا في الوقوف أمام عدسات الكاميرات من خلال مسلسل “عروس البحر” والذي عرض سنة 1993، ومن ثم شاركت كضيفة أمام الزعيم عادل إمام في فيلم “المنسي”.

قدمت بعد ذلك العديد من الأدوار في السينما والتلفزيون لكن لم تحقق الكثير من الشهرة، لتشارك في عام 1997 في مسابقة ملكة جمال مصر وحصلت على مركز الوصافة.

وفي عام 2001 كانت الانطلاقة الحقيقية للفنانة رانيا يوسف عندما قدم لها المخرج محمد النقلي الفرصة للمشاركة في مسلسل “عائلة الحاج متولى” بطولة الفنان نور الشريف الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية وكان سبب في شهرتها.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها في السينما والتلفزيون وأثبتت للجميع الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، الأمر الذي جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية، لتصبح بعد ذلك واحدة من نجمات الصف في الوسط الفني.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة رانيا يوسف الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الفن، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “فارس الرومانسية”، “خان القناديل”، “أوراق مصرية”، “على باب مصر”، “عمارة يعقوبيان”، “أحلامك أوامر”، “علي مبارك”، “الوتر المشدود”، “أهل كايرو”، “خطوط حمراء”، “موجة حارة”، “الإخوة”، “الصندوق الأسود”، “سبع أرواح”، “كأنه امبارح”، “الآنسة فرح”، “ملوك الجدعنة”، “وكل ما نفترق”، “منورة بأهلها”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فشاركت يوسف في فيلم “الناجون من النار”، “كباريه”، “صرخة نملة”، “حفلة منتصف الليل”، “هو فيه كده”، “من ضهر راجل”، “ممنوع الاقتراب أو التصوير”، “صندوق الدنيا”، “دماغ شيطان”.

حياتها الشخصية

تزوجت النجمة رانيا يوسف ثلاث مرات طوال حياتها، المرة الأولى كانت من طليق الفنانة نادية الجندي وهو المنتج محمد مختار، واستمر زواجهما ما يقارب ال 12 عاما، وأنجبت منه ابنتيها “نانسي” و”ياسمين” لينتهي الزواج سنة 2011.

أما الزواج الثاني كان من رجل الأعمال المعروف كريم الشبراوي بعد قصة حب طويلة، لكن لم يدم هذا الزواج طويلا وانفصلت عن بعد أربعة أشهر فقط بسبب الكثير من المشاكل مما جعلها تعترف في أحد تصريحاتها أنها نادمة على هذه الزيجة.

وفي المرة الثالثة تزوجت من رجل أعمال أيضا ويدعى طارق عزب، وبقيت معه 6 سنوات، إلا أن علاقتهما لم تستمر، حيث انتهت في عام 2018 بعد العديد من المشاكل.

اتهمت بتجارة المخدرات

مرّت الفنانة رانيا يوسف في الكثير من المشاكل في حياتها، وكان من أبرزها في عام 2013 عندما تم العثور على مخدرات في سيارتها الخاصة، واتهمت بالاتجار بها.

لكن حصلت على براءة من هذه التهمة بعد أن أثبتت التحقيقات أن السيارة تم فتحها بواسطة مفتاح مصطنع، لتتهم رانيا طليقها كريم الشبراوي بتلفيق هذه التهمة، خاصة بعد تقديمها بلاغ لحمايتها منه.

 أثارت الجدل بإطلالاتها

تعرضت النجمة رانيا يوسف للكثير من الانتقادات من الجمهور بعد إطلالتها في مهرجان القاهرة السينمائي سنة 2018، وكانت ترتدي فستانا أسودا بدون “بطانة” وصفه البعض بالجريء.

وتسبب الفستان بالتحقيق معها في النيابة العامة بعد تقديم العديد من البلاغات ضدها للنائب العام، بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور.

ودافعت يوسف عن نفسها بقولها بأن “البطانة” الخاصة بالفستان قد ارتفعت ولم تكن تعلم ما تفعل خاصة مع وجود الصحفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى