شخصيات مصرية

عملت كموديل في بدايتها ولديها شقيقة توأم تعمل في مجال التمثيل ونجت من حادثة انفجار مرفأ بيروت بأعجوبة محطات في حياة الفنانة رانيا منصور (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

رانيا منصور: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية الآداب وعملت في مجال الإعلانات، كما عملت كموديل في بعض الأغاني، و تميزت بأناقتها وأنوثتها داخل الوسط الفني.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة رانيا منصور في محافظة الجيزة المصرية في 21 مايو \ أيار سنة 1986 لعائلة ميسورة الحال، ولديها شقيقة واحدة توأم تدعى نورهان منصور، تتشابه ملامحهما إلى حد كبير كما أنها تعمل في مجال الفن والتمثيل أيضا.

درست رانيا جميع المراحل الدراسية في الجيزة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة بمعدل جعلها تكمل دراستها في كلية الآداب في جامعة القاهرة.

بدأت منصور الوقوف أمام عدسات الكاميرات عن طريق الإعلانات في بعض الشركات المحلية، كما ظهرت كموديل في العديد من كليبات الأغاني، ومن ثم اتجهت إلى التمثيل لتشارك في فيلم “شباب في الممنوع” بطولة العديد من النجوم الصاعدين مثل الفنان أحمد صفوت والفنانة هبة عبد الحكيم، ولفتت الأنظار إليها بجمالها وطلتها المميزة أمام الكاميرا.

شاركت بعدها في بعض الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون ووقفت أمام كبار النجوم مثل الفنانة ميرفت أمين في مسلسل “طيارة ورق”، كما شاركت في مسلسل “كريمة كريمة” بطولة الفنانة ماجدة زكي، وقدمت أيضا دور في مسلسل “مهب الريح” مع الفنانة فردوس عبد الحميد والفنان ماجد المصري، حتى قدم لها المخرج المصري عمرو عرفة فرصة ذهبية كانت تتمناها منذ دخولها الوسط الفني، وقدم لها كل الدعم للمشاركة في فيلم “حلم عزيز” الذي كان من إخراجه، وكان في بطولته الفنان أحمد عز وشريف منير والفنانة مي كساب بالإضافة إلى الفنان محمد إمام.

أبرز أعمالها

قدمت رانيا منصور العديد من الأعمال الفنية المميزة التي حققت نجاحا كبيرا في عالم الفن والتمثيل في مصر، حيث اقتصرت أدوارها في الدراما فقط، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “الخروج” بطولة الفنان التونسي ظافر العابدين والفنان شريف سلامة، وجسدت منصور شخصية “عزة” فى المسلسل الذي تدور أحداثه حول جريمة قتل في ظروف غامضة، فيتم تكليف ضابطين من المباحث للقبض على القاتل، وفي ظل الأحداث يتم توجيه أصابع الاتهام للعديد من الشخصيات، وإذا بمجموعة أخرى من جرائم القتل تقع مرتبطة بنفس القاتل المأجور.

جسدت منصور دور “علا” في مسلسل “ضد مجهول” بطولة الفنانة غادة عبد الرازق والفنانة حنان مطاوع، وتدور أحداث المسلسل سيدة متزوجة تعمل كمهندسة ديكور، تحدث خلافات مع زوجها بسبب عملها الطويل واهتمامها الزائد به، فيقدم لها خيارين إما البقاء معه أو العمل، فتختار عملها فيقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وفجأة تمر بحادث يقلب حياتها وتقتل ابنتها الوحيدة بعد تعرضها للإغتصاب، فتقوم بالبحث عن القاتل بمساعدة شخصية تظهر في خيالها اسمها دينا.

وفي عام 2019 شاركت في مسلسل “ابن أصول” مع الفنان حمادة هلال والفنانة السورية سوزان نجم الدين بالإضافة إلى الفنانة أيتن عامر، كما شاركت في العام التالي في مسلسل ” إسود فاتح”، بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنان أحمد فهمي وشريف سلامة، وجسدت منصور شخصية “أية صلاح الدين” في المسلسل.

حياتها الشخصية

لاحقت رانيا منصور الكثير من الشائعات في الأونة الأخيرة حول زواجها سرا من الفنان شريف سلامة على الرغم من زواج الأخير من الفنانة داليا مصطفى، وقامت منصور بنفي جميع تلك الشائعات خلال لقائها الإعلامي مع برنامج “ET بالعربي”، وقالت بأن سبب ظهور الشائعات هو ظهورهما معا داخل سيارة في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت:”مفيش الكلام ده أبدًا إحنا بنصور في لبنان مع بعض واللي كانت جنبي في الفيديو أميرة دياب ممثلة وصحبتي، وكنا في الطريق للتصوير ومشغلين أغنية مصرية وبنعمل ستوري ومبسوطين ومفيش الكلام ده أنا اتصدمت بالخبر”.

نجت من انفجار بيروت

روت رانيا منصور تفاصيل نجاتها من حادث انفجار مرفأ بيروت، حيث كانت في لبنان تعمل على تصوير مسلسل “أسود فاتح”، وقالت في تصريح خاص ل “وشوشة”:”كنت في أحد المولات، وسط بيروت، بداعي التسوق، برفقة أميرة دياب (ضمن فريق إعداد مسلسل إسود فاتح)، ومي (تعمل مونتيرة في المسلسل)، ثم جاءت لحظة الصدمة، فقد شعرنا ورأينا أمامنا أن المبنى يهتز بشدة مرعبة، كدنا أن نسقط من الطابق السادس بجوار السور، وبعد الهزة الأرضية مباشرة، سمعنا صوت إنفجار مهول جداً، وأعقبها تهشم كامل لزجاج المحلات جميعاً بالمول، ثم سقط بجوارنا حائط من أحد المحلات، إذ لم أكن مستوعبة في حقيقة الأمر أنه إنفجار، وإعتقدت أنه هزة أرضية، وعلمت بعد ذلك من تقارير أميركية أن الانفجار تم تسجيله بمؤشرات الزلازل بقوة 4.3 ريختر كزلزال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى