شخصيات مصرية

اللحظات الأخيرة في حياة والدها فريد شوقي، سر طلاقها من مصطفى فهمي،  دور لها يثير الجدل بعد ٢٠عام، قصة حياة “رانيا فريد شوقي”

اللحظات الأخيرة في حياة والدها فريد شوقي، سر طلاقها من مصطفى فهمي،  دور لها يثير الجدل بعد ٢٠عام، قصة حياة “رانيا فريد شوقي”

ذا نيم – فريق التحرير

رانيا فريد شوقي وحياتها الأسرية.

ولدت رانيا فريد شوقي في ٩اكتوبر١٩٧٤م، ابنة الفنان الكبير فريد شوقي من زوجته الأخيرة سهير الترك، ولديها أخت واحدة شقيقة عبير، تزوجت رانيا فريد شوقي ٣مرات ولم توفق، الأولى من مصمم الاستعراضات عاطف عوض ولديها منه ابنتين هما فريدة وملك، والزواج الثاني من الفنان مصطفي فهمي، بينما كان الزواج الثالث من تامر الصراف.

بداية رانيا فريد شوقي في المشوار الفني.

بدأت رانيا فريد شوقي مسيرتها الفنية من خلال شاشة السينما، حيث شاركت والدها الفنان فريد شوقي في فيلم (آه ….وآه من شربات)، لكنها اتجهت فيما بعد إلى التلفزيون والمسرح، كان أكثر ظهورها  فيما بعد في المسلسلات الدرامية.

أعمال رانيا فريد شوقي في التلفزيون.

تميزت رانيا فريد شوقي بشخصيتها المميزة في الدراما المصرية، شاركت في عدد من المسلسلات الدرامية من أشهرها، مسلسل (خالتي صفية والدير)، مسلسل (الخروج من المأزق)، مسلسل (الشارع الجديد)، (الضوء الشارد)، (الرجل الآخر).

قدمت الفنانة رانيا فريد شوقي من المسرحيات (باللو باللو)، مسرحية (ربنا يخلي جمعة)، مسرحية (كحيون ربح المليون).

رانيا فريد شوقي أفضل ممثلة.

حصلت رانيا فريد شوقي علي جائزة أفضل ممثلة خارج الماراثون الرمضاني عن مسلسل (ضربة معلم) للمخرج إسماعيل فاروق، والنجم محمد رجب والفنان رياض الخولي، ضمن مهرجان همسة للأدب والفنون في دورته التاسعة.

دور رانيا فريد شوقي في مسلسل (الضوء الشارد) يثير الجدل بعد ٢٠عام.

سادت حالة تعاطف على السوشيال ميديا مع شخصية (نفيسة)، التي قدمتها الفنانة رانيا فريد شوقي قبل عشرين عاما بمسلسل الضوء الشارد مع النجم ممدوح عبد العليم، مني زكي ويوسف شعبان، وعلقت رانيا فريد شوقي قائلة:”سعيدة جداً بهذه الحالة، فالحق رجع لأصحابه بعد ٢٠عاما، والسبب أننا شعب عاطفي جدا، ووقتها انبهرنا بقصة الحب بين فرحة ورفيع بيه، فغالبية من تابعوا المسلسل كانوا في بداية حياتهم، ولم يكن لديهم شعور الزوجة التي يؤخذ منها زوجها والآن أصبحنا زوجات، وأصبح لديهم شعور مختلف اتجاه من يقترب من زوجها، لذلك عادوا التعاطف مع شخصية نفيسة”. 

رانيا فريد شوقي في الرياض.

شعرت الفنانة رانيا فريد شوقي بسعادة بالغة من ترحيب الجمهور السعودي بأسرة مسرحية (الملك لير) عند عرضها في موسم الرياض ٢٠١٩، معتبرة أن وقوفها أمام الفنان يحيي الفخراني”علامة مهمة في مشوارها الفني”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى