شخصيات مصرية

دخلت المجال الفني عن طريق الصدفة واكتشفها المخرج خيري بشارة وتزوجت مرة واحدة وقدمت دور في فيلم عالمي قصة حياة الفنانة رانيا شاهين (صور)

The Names – فريق التحرير

رانيا شاهين: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية التجارة جامعة القاهرة لكن لم تعمل في مجال دراستها مطلقا، وعارض والدها دخولها المجال الفني، و اشتهرت بتجسيد الشخصيات الصعبة والتي تحتاج مجهودات كبيرة سواء في السينما أو التلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية رانيا شاهين في الثاني والعشرين من شهر أغسطس \ آب سنة 1981 في محافظة القاهرة، لعائلة ميسورة الحال.

درست شاهين جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جيد جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية التجارة جامعة القاهرة.

وبعد التخرج من الجامعة حاولت رانيا شاهين مرارا وتكرارا الحصول على وظيفة في في مجال دراستها وقدمت في العديد من الشركات المصرية إلا أنها لم توفق بأي وظيفة.

شغفت رانيا بالفن والتمثيل منذ الصغر، وكانت تحب تقليد أصدقائها، مما جعلها تطلب من والدها أن تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية بعد التخرج من الثانوية إلا أن والدها رفض ولم يتقبل الفكرة مطلقا.

بدأت مشوارها الفني بطريقة درامية وغير متوقعة، حيث ذهبت مع إحدى صديقاتها التي كانت تحاول دخول مجال التمثيل إلى مكتب المخرج المعروف خيري بشارة، وعندما رأها الأخير، وجد فيها ما كان يبحث عنه في وجه جديد سيقدمه إلى السينما.

قدم لها المخرج خيري بشارة الفرصة التي كانت تبحث عنها، وهي دور في فيلم الديجيتال “ليلة في القمر”  بطولة الفنانة رغدة والفنانة جيهان راتب، وكان هذا الدور هو البداية الحقيقية للنجمة رانيا شاهين، فجسدت دور الفتاة التي يدفعها الحب إلى الإدمان.

شاركت بعد ذلك في العديد من السهرات الدرامية مع المخرج خيري بشارة والمؤلف محمد صفاء، وكان من بين تلك السهرات سهرة “الديك”، وآخرى مع الفنانة بثينة رشوان، وذلك قبل أن يرشحها المخرج فخر الدين للمشاركة في فيلم “سحر العيون” بطولة الفنان الراحل عامر منيب والفنانة نيللي كريم.

قررت بعد ذلك أن تنمي موهبتها، فانضمت إلى ورش التمثيل في دار الأوبرا مع المخرج خالد جلال، كما عملت مع الدكتور محمد عبد الهادي والمخرج أحمد ماهر، ليقع الاختيار عليها من قبل للمشاركة في فيلم “7 ورقات كوتشينة” مع الفنانة روبي، ومنه إلى فيلم “واحد من الناس” مع الفنان كريم عبد العزيز.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون، وأثبتت الموهبة والحضور المميز الذي تمتلكه، لتتوالى عليها الأعمال الفنية في مصر وخارجها.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة رانيا شاهين الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “الحب مسرحية من 3 فصول”، “دوران شبرا”، “فرصة ثانية”، “رقم مجهول”، “حق ميت”، “تحت السيطرة”، “نصيبي وقسمتك”، “ممنوع الاقتراب أو التصوير”، “حب بلا حدود”، “لمس أكتاف”، “طلقة حظ”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فشاركت شاهين في الكثير منها، فيلم “علشان مليش غيرك”، “ديل السمكة”، “سحر العيون”، “زي النهاردة”، “بنتين في مصر”، “فبراير الأسود”، “قابل للكسر”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة رانيا شاهين مرة واحدة في حياتها، لكن انفصلت عن زوجها دون إبداء أي أسباب، حيث تعتبر النجمة المصرية من النجمات اللواتي دائما ما يحرصن على إبعاد حياتهم الشخصية عن الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها ذكرت في أحد لقائتها الصحفية أنها تركز على مشوارها الفني فقط وفي اختياراتها للأدوار التي تقدمها.

رانيا شاهين إلى العالمية

تعتمد الفنانة رانيا شاهين إلى التميز من خلال أدائها وحضورها القوي أمام عدسات الكاميرات، كما أنها دائما ما تسعى إلى تجسيد الشخصيات الصعبة والتي تحتاج مجهودات مضاعفة، الأمر الذي جعلها تنال إعجاب المخرج الإيطالي ” جورجيو جوكانوه”، عندما حضر للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان الاسكندرية السينمائي.

وعندما رأى جورجيو بعض الأعمال الفنية للنجمة رانيا شاهين، قدم لها الفرصة للظهور في السينما العالمية من خلال الفيلم الذي أخرجه وكان تحت عنوان “ترانزيت”، وتم تصوير الفيلم في 5 بلدان مختلفة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى