شخصيات مصرية

درست في كلية الآداب وعمل والدتها شجعها لدخول عالم التمثيل وبدأت مشوارها من خلال الإعلانات وحقيقة صلة القرابة مع الفنانة داليا البحيري محطات في حياة الفنانة راندا البحيري (صور)

The Names – فريق التحرير

راندا البحيري: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني وهي في سن العاشرة واشتهرت بأداء الأدوار الدراما الرومانسية في أغلب أعمالها الفنية، كما أنها حققت شهرة كبيرة بسبب حضورها المميز وخفة ظلها التي تتمتع بها أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية راندا طلعت محمد حسن البحيري في الثامن من أغسطس \ آب سنة 1983 بحي الزمالك في محافظة القاهرة، لعائلة ميسورة الحال، ولديها أخت تدعى رنا وأخ وحيد يدعى أحمد البحيري.

درست البحيري جميع المراحل الدراسية في مدرسة الجزيرة للغات بحي الزمالك إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة.

شغفت راندا بالفن والتمثيل وتعلقت به بشكل كبير منذ نعومة أظافرها بسبب عمل والدتها التي كانت تعمل كمصممة ديكور، حيث صممت الكثير من ديكورات أشهر المسرحيات في مصر، وكانت تصطحب معها راندا وهي طفلة صغيرة.

بدأت النجمة الشابة مشوارها في التمثيل منذ أن كانت في مدرسة الجزيرة للغات، فكانت دائما ما تحرص أن تشارك في أي عمل مسرحي مع الفرقة المسرحية التابعة للمدرسة، كما شاركت أيضا في العديد من المسرحيات على مسرح جامعة القاهرة.

قررت الالتحاق بالمجال الفني بعد التخرج من الجامعة، حيث قدمت بعض الفيديو كليبات والإعلانات، كما كانت تظهر “كومبارس” في العديد من الأعمال الفنية أبرزها الظهور الذي كان في فيلم “أصحاب ولا بيزنس” مع الفنان هاني سلامة.

حصلت راندا على أول دور رئيسي في عام 2000 عندما قدم لها المخرج الكبير محمد حلمي الفرصة للوقوف أمام الفنان عبد المنعم مدبولي في فيلم “شمس يوم جديد”، والذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى السينما المصرية وقتها.

نالت شهرة واسعة بعد النجاح الذي حققه الفيلم، الأمر الذي جعلها تستقبل الكثير من العروض الفنية على الرغم من صغرها إلا أن امتلكت الموهبة والحضور المميز أمام العدسات مما جعلها بعد ذلك واحدة من نجمات الدراما المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة راندا البحيري الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار النجوم والفنانين، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “بنات في الثلاثين”، و “ورق التوت” ومسلسل ” راجل وست ستات” و “رمانة الميزان”، و “قضية رأي عام”، بالإضافة إلى مسلسل “لحظات حرجة” و “حالة عشق” و مسلسل “وعد” و “مسلسل سلسال الدم”.

أما أعمالها السينمائية فكان أبرزها فيلم “يوم ما اتقابلنا” و “رامي الاعتصامي” و ” البرنسيسة “، و ” واحد صعيدي” وفيلم أوقات فراغ”، و”أحاسيس”، بالإضافة إلى فيلم ” احنا اتقابلنا قبل كده” و ” الحوت الأزرق”.

حياتها الشخصية

تزوجت النجمة المصرية راندا البحيري من شاب من خارج الوسط الفني يدعى سعيد جميل وهو رجل أعمال ولكنهما انفصلا بعد مدة قصيرة، وكانت قد أنجبت منه ابنها الوحيد الذي أطلقت عليه اسم “ياسين”.

خلافها مع ريم الشمري

قدمت الفنانة راندا البحيري بلاغ ضد الكويتية ريم الشمري التي كانت قد أساءت للمصريين في دولة الكويت وخارجها، وأوضحت راندا أن المدعوة ريم قد تعمدت توجيه الإساءة والإهانة للمصريين، الأمر الذي يتسبب في خلق شرخ كبير بين بلدين عربيين، كما أنها من الممكن أن تتسبب في خلافات سياسية أيضا، وكانت الشمري قد وجهت إساءة صريحة للنجمة المصرية من خلال مقاطع الفيديو التي نشرتها الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مما تسبب بأذى نفسي كبير للفنانة المصرية.

صلة القرابة مع داليا البحيري

فئة كبيرة من الجمهور المصري يعتقد أنه توجد صلة قرابة بين الفنانة راندا البحيري والفنانة داليا البحيري، إلا أنهما وضحتا في أكثر من مناسبة أنه لا توجد أي صلة قرابة بينهما وأن الأمر هو تشابه بالأسماء فقط، لكنهما أوضحا أنه تجمعهما علاقة صداقة قوية وتتمنيا تقديم عمل فني قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى