شخصيات مصرية

تخرجت من كلية الآداب وعشقت المسرح بسبب عمل والدتها وحقيقة صلة قرابتها مع الفنانة داليا البحيري قصة حياة الفنانة راندا البحيري (صور)

The Names – فريق التحرير

راندا البحيري: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها من خلال الإعلانات والفيديو كليبات، واشتهرت من خلال عمل فني جمعها مع الفنان عبد المنعم مدبولي، لتقدم بعد ذلك الكثير من الأدوار المميزة ولعل أبرزها مسلسل “حالة عشق”.

نشأتها 

ولدت النجمة المصرية راندا طلعت البحيري في الثامن من شهر أغسطس \ أب سنة 1983 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالدتها تعمل مصممة ديكور للأعمال المسرحية، ولديها شقيق واحد يدعى أحمد وشقيقة واحدة اسمها رنا.

التحقت راندا البحيرى بمدرسة الجزيرة للغات في حي الزمالك وأكملت دراستها هناك إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب جامعة القاهرة وحصلت على ليسانس من قسم اللغة الإنجليزية.

عشقت النجمة المصرية الفن والتمثيل منذ نعومة أظافرها بسبب عمل والدتها في تصميم ديكورات المسارح، حيث كانت تصطحبها وهي طفلة صغيرة مما جعلها تكبر على حب الفن.

بدايتها الفنية

بدأت حكايتها مع التمثيل في مدرسة الجزيرة للغات، فكانت دائما ما تحرص على المشاركة في الفعاليات والأعمال المسرحية التي كانت تقام على مسرح المدرسة، وعند التحاقها بالجامعة اشتركت راندا أيضا في بعض الأعمال الفنية على مسرح الجامعة.

بعد التخرج من الجامعة قررت البحيري دخول الوسط الفني، حيث بدأت حياتها المهنية من خلال الإعلانات والاشتراكات في الفيديو كليبات مع عدد كبير من المطربين، كما ظهرت في العديد من الأعمال الفنية كومبارس، أبرزها فيلم “أصحاب ولا بيزنس”.

حصلت على أول دور رئيسي في عام 2000 أمام الفنان عبد المنعم مدبولي من خلال مسلسل “شمس يوم جديد”، وكانت هذه البداية الحقيقية للنجمة راندا البحيري بعد أن قدمت الكثير من الأدوار البسيطة في عالم السينما والتلفزيون.

نالت شهرة واسعة بعد حصولها على دور في مسلسل “شمس يوم جديد” وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة راندا البحيري الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني مثل الفنان يحيى الفخراني وغيره، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “عيش ايامك”، “عفاريت السيالة”، “المعمورة”، “أحلام هند الخشاب”، “لما يعدي النهار”، “المرسي والبحار”، “القاهرة ترحب بكم”، “لحظات حرجة”، “على نار هادئة”، “قضية رأي عام”، “شريف ونص”.

كما شاركت في مسلسل “راجل وست ستات”، “الأخوة أعداء”، “عشق النساء”، “كلمة حق”، “سلسال الدم”، “الأب الروحي”، “الأخ الكبير”، “ولاد إمبابة”، “أرشيف”، “خيبة أمل”، “سرايا حامدين”، “كوفيد-25”.

أما على المستوى السينمائي فشاركت البحيري في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: “ملك وكتابة”، “أوقات فراغ”، “العيال هربت”، “أخر الدنيا”، “خليك في حالك”، “خليج نعمة”، “قبلات مسروقة”، “يوم ما اتقابلنا”، “بدون رقابة”، “ايام صعبة”، “واحد صعيدي”، “بنت من دار السلام”، “الدنيا مقلوبة”، “صابر جوجل”، “الخروج عن النص”، “الحوت الأزرق”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة راندا البحيري مرة واحدة طوال حياتها، وكانت من رجل الأعمال المعروف سعيد جمال سعيد في عام 2010، وأنجبت منه طفلها الوحيد الذي أطلقت عليه اسم ياسين، لكن لم يدم هذا الزواج طويلا وانفصلا بعد أن أنجبت ابنها.

حقيقة قرابتها من الفنانة داليا البحيري

يعتقد الكثير من الجماهير المصرية بأنه يوجد صلة قرابة بين النجمتين، لكن هذا غير صحيح، حيث أكد الثنائي في أكثر من مناسبة أنه لا توجد أي صلة قرابة بينهما وأن الأمر مجرد تشابه أسماء، وتجمعهما علاقة صداقة قوية كما يتمنيان أن يجمعهما عمل فني قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى