شخصيات مصرية

نشأ في عائلة فنية وتزوج مرتين إحداهما من فنانة معروفة ولديه ولد وحيد وأثار الكثير من الجدل في برامجه قصة حياة الفنان رامز جلال (صور)

The Names – فريق التحرير

رامز جلال: ممثل ومقدم برامج مصري معروف، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان من دفعة الفنان أحمد حلمي وأحمد السقا، وبدأ مشواره الفني على المسرح بجانب الفنان أحمد بدير وبمساعدة من والده المخرج جلال توفيق.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري رامز جلال في العشرين من شهر أبريل \ نيسان سنة 1973 في محافظة القاهرة، واسمه بالكامل هو رامز محمد جلال أحمد توفيق، ونشأ في عائلة فنية بامتياز فوالده هو المخرج الكبير جلال توفيق وشقيقه الفنان ياسر جلال.

درس جلال المرحلة الابتدائية في مدرسة قصر الطفل، ومن ثم انتقل إلى مدرسة الأورمان في المرحلة الإعدادية وحصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة الجيزة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل والإخراج دفعة 1995 برفقة الفنان أحمد حلمي والفنان أحمد السقا.

عشق رامز الفن والتمثيل منذ نعومة أظافره، حيث كان والده يصطحبه هو وشقيقه إلى المسرح، الأمر الذي جعله يسعى إلى تحقيق حلمه بدراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ جلال في الوقوف على المسرح خلال دراسته في المعهد، حيث وقف أمام الفنان أحمد بدير في مسرحية “جوز ولوز”، ومن ثم بدأ مشواره في الدراما من خلال مشاركته في مسلسل “الوعد الحق” والذي عرض لأول مرة سنة 1993.

قدم العديد من الأدوار البسيطة في بدايته منها دوره في مسلسل “ليالي الغضب”، كما شارك أيضا في مسرحية بعنوان “فيما يبدو سرقوا عبده”، ليبتعد بعد ذلك عن الفن لفترة قصيرة بسبب انضمامه للجيش المصري.

عاد إلى حياة الفن والتمثيل عندما قدم له المخرج الكبير وائل عبد الله فرصة للظهور في مسلسل “حياة الجوهري” بطولة الفنانة يسرا والفنان مصطفى فهمي، ويعتبر هذا الدور هو الانطلاقة ونقطة التحول للنجم المصري في حياته المهنية.

أما بدايته السينمائية كانت سنة 2001 عندما قدم دور في فيلم “55 إسعاف” مع الفنان محمد سعد، وخطف الأنظار على الرغم من صغر الدور الذي قدمه.

نال شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمها وأثبت للجميع الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، مما جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان رامز جلال ما يزيد عن 80 عملا فنيا بين السينما والتلفزيون وتقديم البرامج، وحقق نجاحا كبيرا ليس على مستوى مصر فقط بل في الوطن العربي كاملا، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية: 

شارك في مسلسل “أسوار الظلم”، “سكة سعد”، “ادهم وزينات وثلاث بنات”، “البر الغربي”، “رد قلبي”، “السرايا”، “خليك جريء”، “أم العروسة”، “قط وفار فايف ستار”، “أسرار خاصة”، “حياة الجوهري”، “ساكن قصادي”.

أما على المستوى السينمائي فشارك جلال في الكثير من الأعمال الناجحة نذكر منها، فيلم “ميدو مشاكل”، “الباشا تلميذ”، “أحلام الفتى الطائش”، “حبك نار”، “أحلام عمرنا”، “غش الزوجية”، “رغدة متوحشة”، “سبع البرمبة”.

وبالنسبة للبرامج التي قدمها فقد اشتهر من خلال برامج المقالب مع النجوم وكان أبرزها، برنامج “رامز قلب الأسد”، “رامز قرش البحر”، “رامز بيلعب بالنار”، “رامز تحت الصفر”، “رامز في الشلال”، “رامز مجنون رسمي”، “رامز مريض نفسي”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان رامز جلال مرتين طوال حياته، المرة الأولى كانت في بداية مشواره الفني، حيث تزوج من الفنانة المعروفة غادة الشريف لكنه لم يدم هذا الزواج طويلا لينفصل الثنائي بعد فترة قصيرة.

أما الزواج الثاني كان من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنه الوحيد الذي أطلق عليه اسم “ياسر” كناية بشقيقه الفنان ياسر جلال، ومن المعروف عن النجم المصري أنه يحب إبعاد حياته الشخصية عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى