شخصيات مصرية

توفيت والدتها وهي في عمر الثانية وعملت كمقدمة برامج في بدايتها واكتشفها الفنان الراحل نور الشريف قصة حياة الفنانة المصرية دينا فؤاد (صور)

The Names – فريق التحرير

دينا فؤاد: ممثلة مصرية معروفة، درست في كلية الآداب قسم اللغة العربية، وبدأت مشوارها الفني بجانب الفنان نور الشريف الذي رشحها لأداء دور في مسلسل من بطولته، كما اشتهرت بتقديم الأدوار الدرامية والرومانسية في أغلب أعمالها الفنية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية دينا فؤاد في الخامس والعشرين من شهر يوليو \ تموز سنة 1987 في قرية شها في محافظة المنصورة، لعائلة مصرية بسيطة، فقدت والدتها وهي في عمر العامين، الأمر الذي جعلها تعيش حياتها في حزن دائم إلى أن تزوج والدها من امرأة آخرى كانت تعاملها هي وأختها بكل عطف وحنان، مما ملأ جزء الوحدة التي كانت تعيشه دينا فؤاد.

درست دينا جميع المراحل الدراسية في المنصورة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة المنصورة، لكنها لم تجد نفسها وشغفها في هذا المجال، لتتجه إلى دراسة الإعلام وحصلت على شهادة بكالوريوس من كلية الإعلام.

بدأت حياتها المهنية كمذيعة في قناة الحرة بعد التخرج من الجامعة، أما انطلاقتها في عالم الفن والتمثيل عندما سنحت لها الفرصة لمقابلة الفنان الراحل نور الشريف، حيث التقت به في مكتبه لمدة لم تتجاوز النصف ساعة، لكن غيرت مسار حياتها كله عندما رشحها الشريف لدور في مسلسل “الدالي” وكان من بطولة نور الشريف والفنانة سوسن بدر، فجسدت دور “هبة” الابنة الكبرى للفنان نور الشريف.

أثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها من خلال الدور الذي قدمته في مسلسل “الدالي”، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة، فقدمت دور في فيلم “حلم العمر” مع الفنان حمادة هلال، وفي العام التالي قدمت دور في مسلسل “أفراح إبليس” بطولة الفنان السوري جمال سليمان والفنانة المعتزلة عبلة كامل.

نالت شهرة واسعة وحققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما والسينما في مصر، مما جعلها واحدة من نجمات الصف الأول خلال فترة قصيرة لم تتجاوز سنة واحدة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة دينا فؤاد الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما في مصر، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شارك في مسلسل “خطوط حمراء”، “الأخوة أعداء”، “الصياد”، “من الجاني”، “عيون القلب”، “أريد رجلا” في جزئه الثاني، “ظل الرئيس”، “أمر واقع”، “قيد عائلي”، “ساعة رضا”، “الاختيار” في جزئه الأول، “الأخ الكبير”، “جمال الحريم”.

أما أعمالها السينمائية فشارك النجمة المصرية في فيلم “فاصل ونعود”، “وش سجون”، “المواطن برص”، “كارت ميموري”، بالإضافة إلى فيلم “قرمط بيتمرقط”، وفيلم “ساعة رضا”.

حياتها الشخصية

تعرفت الفنانة دينا فؤاد على زوجها المنتج شريف عبد العزيز أثناء عملها كمقدمة برامج في قناة الحرة، ونشأت بين الثنائي علاقة حب تطورت لتنتهي بالزواج، ورزقت في عام 2008 بابنتها الوحيدة التي أطلقت عليها اسم “زينة”، لكن لم تدم هذه الزيجة طويلا في حياة دينا فؤاد وانفصلت سنة 2010، لتكمل “زينة” حياتها مع والدتها بعد الانفصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى