شخصيات مصرية

درست الإعلام و ارتبطت بالفنان عمرو دياب وعملت كمقدمة برامج في بدايتها ودخلت السجن بسبب قضية مخدرات محطات في حياة الفنانة دينا الشربيني (صور)

The Names – فريق التحرير

دينا الشربيني: فنانة ومقدمة برامج معروفة، تخرجت من كلية الإعلام وقدمت العديد من الأعمال الدرامية المميزة خلال مسيرتها الفنية.

ارتبطت بالمطرب عمرو دياب لفترة قصيرة واشتهرت بارتداء الملابس الجريئة في الحفلات والمهرجانات التي تكون حاضرة فيها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة دينا الشربيني في محافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال في 16 مارس \ آذار عام 1985، درست الإعلام في جامعة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، والتحقت بعد تخرجها بورشات تمثيل مع مدربة التمثيل “مروة جبريل”، كما أنها درست أيضا مخارج الألفاظ مع الفنانة إيمان يونس.

بدأت دينا الشربيني الوقوف أمام الكاميرا في عام 2006 من خلال تقديم البرامج فقدمت أول برامجها على الشاشة الصغيرة تحت اسم “شبابيك” الذي عرض على قناة دريم المصرية وحقق نجاحا كبيرا وقتها.

انقطعت عن الإعلام لفترة ليست بالقصيرة امتدت ما بين عامي 2006 و 2011، حيث حصلت على دورات تدريبية في التمثيل والإلقاء وغيرها، للبحث عن فرصة تدخل من خلالها عالم الفن والسينما.

وبالفعل سنحت لها الفرصة لتقديم برنامج على قناة “روتانا مصرية” تحت اسم “عز الشباب” عام 2011، العام الذي دخلت فيه دينا الشربيني عالم التمثيل من خلال مسلسل “عرض خاص”. وتوالت عليها بعد ذلك الأعمال الفنية، حيث قدمت العديد منهم مثل: المواطن X، روبي، طرف ثالث.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة دينا الشربيني الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة خلال مسيرتها الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة وكان أبرز هذه الأعمال:

شاركت في مسلسل “حكايات بنات” في الجزئين الثاني والثالث في عام 2017، كما شاركت أيضا في نفس العام في مسلسل “خلصانة بشياكة” وقامت بدور كارما مع الفنان أحمد مكي والفنان بيومي فؤاد.

قدمت أيضا في العام التالي مسلسل “مليكة” بدور مليكة بمشاركة الفنان مصطفى فهمي والفنان محمد شاهين، كما شاركت في مسلسل “لعبة النسيان” في عام 2020 مع الفنان أحمد داوود والفنانة إنجي المقدم حيث لعبت دور “رقية”؟

أما بالنسبة للأعمال التي قدمتها الشربيني في السينما فكان أبرزها: 

فيلم “هيبتا” في عام 2016 وقامت بدور علا، الفيلم الذي حقق إيرادات كبيرة على شباك التذاكر، وشاركها في العمل الفنان ماجد الكدواني والفنان عمرو يوسف، كما قدمت في نفس العام فيلم “كدبة كل يوم” مع الفنانة شيرين رضا والفنان محمد ممدوح وفي عام 2017 قدمت شاركت فيلم “هروب اضطراري” بدور “ملك” بالإشتراك مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة والفنانة غادة عادل.

حياتها الشخصية

تحرص الفنانة دينا الشربيني إبقاء حياتها الشخصية بعيدة عن عدسات الكاميرات والصحافة، لكن انتشرت شائعات حول ارتباطها مع الفنان عمرو دياب، وأصبحت هذه العلاقة حديث الوسط الفني خاصة بعد ظهورهما معا في أكثر من لقاء مثل المهرجانات السينمائية وبعض الاحتفالات داخل مصر وخارجها.

دخول دينا الشربيني السجن

تمت معاقبة الفنانة دينا الشربيني بالسجن لمدة عام كامل ودفع عشرة الاف جنيه غرامة، بعد إلقاء القبض عليها في سكنها في حي الزمالك بتهمة تجارة المخدرات مع أصدقائها.

وأوقف نقابة المهن التمثيلية الفنانة دينا الشربيني بعد القبض عليها وتم سحب عضويتها من النقابة، لكن كان لأصدقائها النجوم من الوسط الفني رأي أخر، حيث وقفوا بجوارها ودعموها إلى أن سحب النقابة قرارها.

وحرصت الشربيني على ارتداء النقاب طوال فترة عقوبتها ومحاكمتها لمنع أي جهة صحفية أو إعلامية من التصوير داخل قفص الاتهام، كما أنها رفضت التحدث إطلاقا عن تلك الفترة، الأمر الذي جعل الجمهور ينسى تلك الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى