شخصيات مصرية

ولدت في الكويت وتركت الطب من أجل التمثيل ومواصفات فتى أحلامها وترفض مشاهد الإغراء بسبب خوفها من الله قصة حياة الفنانة دينا أبو السعود (صور)

The Names – فريق التحرير

دينا أبو السعود: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني أثناء دراستها في كلية الطب، ولم تتزوج حتى الآن، وحوصرت بأدوار بنت الوزير أو ابنة رجل أعمال بسبب ملامحها الارستقراطية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية دينا وجيه أبو السعود الشهير فنيا باسم “دينا أبو السعود” في التاسع والعشرين من شهر مارس \ أذار سنة 1980 في دولة الكويت بسبب عمل والدها بطل الغطس وجيه أبو السعود.

درست أبو السعود جميع المراحل الدراسية الأولى في الكويت إلى أن تخرجت من الثانوية العامة ومن ثم عادت إلى مصر، لتكمل دراستها الجامعية، وتخرجت من كلية الطب.

وبعد التخرج من الجامعة بدأت النجمة المصرية مسيرتها المهنية في مجال الطب، وعملت لفترة قصيرة كصيدلانية، قبل أن تقرر دخول عالم التمثيل خاصة أنها كانت قد قدمت بعض الأدوار خلال الفترة الجامعية.

بدأت دينا أبو السعود مشوارها الفني وهي طالبة في كلية الطب من خلال صديق العائلة المخرج المعروف أحمد صقر الذي أقنعها بمجال التمثيل، حيث قدم لها فرصة للمشاركة في مسلسل “أبيض في أبيض” الذي عرض لأول مرة في عام 2003، وجسدت دينا شخصية “ماجدة” كاتمة أسرار بطلة العمل، النجمة نيللي كريم.

وفي العام التالي سنحت لها الفرصة للمشاركة في مسلسل “مشوار امرأة” أمام الفنان خالد زكي والنجمة نادية الجندي، ولعبت أبو السعود شخصية “ماجي” في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية في ذلك الوقت.

نالت شهرة واسعة بعد نجاح مسلسل “مشوار امرأة” وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة، ولعل أبرزها مسلسل “تاجر السعادة”.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة دنيا أبو السعود الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها التي توقفت في عام 2014 ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها الفنية: “

شاركت في مسلسل “الإمام محمد عبده”، “الظاهر بيبرس”، “مواطن بدرجة وزير”، “أسلحة دمار شامل”، “شط إسكندرية”، “قمر 14″، “صبيان وبنات”، “النهر والتماسيح”، “دموع في نهر الحب”، “مذكرات سيئة السمعة”، “شاهد إثبات”، “الخفافيش”، “الصقر شاهين”.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة دينا أبو السعود حتى يومنا هذا، لكنها كشفت في إحدى اللقاءات الإعلامية عن مواصفات فتى أحلامها، حيث قالت أنها تتمنى أن يكون شهما ويحبها ويشعرها بالأمان، وأنه رجل يعتمد عليه في وقت الشدائد، كما أنها سوف تتقبله بكل عيوبه أو مزاياه.

وأضافت النجمة المصرية بقولها: “لازم يكون مرح وخفيف الظل ومايكونش نكدي عشان أنا نكدية، وما عنديش مشكلة انو يكون من داخل الوسط الفني.

ترفض أدوار الإغراء

صرحت النجمة دينا أبو السعود عن موقفها من أدوار الإغراء في عالم السينما، حيث قالت أنها ترفض بشكل قاطع، فهي لا تعمل في مجال الفن من أجل المال، ولا تختار إلا ما يناسبها من الأدوار، أما إذا كان الإغراء بالنظرات فلا تمانع في تقديمه.

وتابعت: “أنا أرفض هذه الأدوار لأنني أخاف الله وأخاف على اسمي واسم عائلتي واسم الرجل الذي سأتزوجه وعلى شكلي أمام أولادي فيما بعد، فأنا لا أحتمل أن أقدم مشهداً تخجل منه أسرتي لأن من فعلن ذلك ندمن أشد الندم على تلك المشاهد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى