شخصيات مصرية

ترك المدرسة بسبب الظروف المادية وبدأ مشواره في عمر الخامسة عشر ومتزوج من إعلامية معروفة وغنّى في الأفراح الشعبية قصة حياة الفنان دياب (صور) 

The Names – فريق التحرير 

دياب: مطرب وممثل مصري معروف، بدأ مشواره في التمثيل متأخرا وتألق بجميع الأدوار التي قدمها سواء في السينما أو التلفزيون، كما اشتهر بأدوار الشر والأكشن.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد مبروك أبو الحديد الشهير فنيا ب “دياب” في السابع من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1979 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية بسيطة.

درس دياب المراحل الدراسية الأولى في القاهرة إلى أن حصل على المؤهل المتوسط، لكنه اضطر إلى ترك المدرسة بسبب الظروف المادية القاسية التي كان يعيشها والده.

شغف دياب بالفن والغناء منذ الصغر وبالتحديد وهو في عمر الخامسة عشر، حيث حصل على فرصة للتدريب على “صلاح الشرنوبي”، و”فاروق الشرنوبي، وأثبت لهم الموهبة الكبيرة التي يمتلكها مما جعله يغني في الأفراح الشعبية وهو لم يكمل الثامنة عشر من عمره.

بدأ في تقديم الأغاني الشعبية لفترة طويلة إلى أن قدمه الملحن الكبير نصر محروس في أغنية “غمازات”، والتي كانت السبب في الشهرة الكبيرة التي حققها فيما بعد، وكانت سنة 2010.

اتجه دياب لمجال التمثيل على يد المخرج أكرم فريد عندما عرض عليه تقديم تجسيد شخصية “الصعيدي” في مسلسل “ساحرة الجنوب” بطولة الفنانة حورية فرغلي والفنان ياسر جلال وذلك في عام 2015.

نال شهرة واسعة بعد الأداء الكبير الذي قدمه في مسلسل “ساحرة الجنوب” في الجزئين، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة ويصبح بعد ذلك واحد من نجوم الصف الأول على الرغم من بدايته المتأخرة.

أبرز أعماله

قدم النجم المصري العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الوسط الفني في مصر، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “كلبش” في جزئه الأول، مسلسل “الأب الروحي”، “أيوب” مع الفنان مصطفى شعبان، مسلسل “ضد مجهول”، “أبو جبل”، “فرصة ثانية”، “الإختيار”، “نسل الأغراب”، بالإضافة إلى مسلسل “توبة” مع النجم عمرو سعد.

أما على المستوى السينمائي فشارك دياب في فيلمين فقط هما “بارتي في جارتي” بطولة الفنان محمد لطفي والراقصة دينا، وفيلم “حرب كرموز” مع النجم أمير كرارة والفنانة غادة عبد الرازق.

حياته الشخصية

تزوج الفنان دياب من الإعلامية المعروفة هاجر الإبياري، وعقد قرانه سنة 2018 في أحد الفنادق الكبرى المطلة على نهر النيل بحضور عدد قليل من الأهل والأقارب.

وكتب دياب عبر صفحته الشخصية في موقع “فيسبوك” بمناسبة عقد قرانه قائلا: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، من ساعات قليلة عقدت قراني وسط الأهل فقط، ولم أقم زفاف أو فرح كما يدعي البعض” وبالفعل لم يحضر سوى المقربين للفنان دياب ولزوجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى