شخصيات مصرية

تخرجت من قسم المسرح ومتزوجة من خارج الوسط الفني وفيلم “جعلتني مجرما” سبب شهرتها واتهمت بالإلحاد بسبب وشم قصة حياة الفنانة دنيا مسعود (صور)

The Names – فريق التحرير

دنيا مسعود: ممثلة ومغنية مصرية معروفة، ظهرت لأول مرة على مسرح دار الأوبرا المصرية وأنشأت فرقة غنائية قدمت من خلالها العديد من الأغاني الناجحة، كما أثبتت موهبتها الفنية في جميع الأعمال التي شاركت بها سواء في السينما أو التلفزيون.

نشأتها البداية الفنية

ولدت النجمة المصرية دنيا مسعود في الثاني من شهر مايو \ أيار سنة 1979 في مدينة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درست دنيا جميع المراحل الدراسية في الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها في جامعة مصر بالإسكندرية وتخرجت من قسم المسرح.

بدأت مسعود مشوارها الفني في مجال الغناء عندما كانت تبلغ من العمر 22 عاما، حيث ظهرت لأول مرة في كمغنية في دار الأوبرا المصرية سنة 2001 مع فرقة شرقيات.

حققت نجاحا كبيرا في المجال الغنائي وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، الأمر الذي جعلها تقوم بإنشاء فرقة موسيقية خاصة بها أطلقت عليها اسم “فيونكا دنيا”، وضمت معها الإيقاع وآلة الكولة.

قدمت دنيا مع الفرقة العديد من الأغاني التي حققت الكثير من النجاح على المستوى الغنائي في مصر منها أغنية “بتناديني تاني ليه”، كما قدمت أغنية “نعناع الجنينة”.

أما مشوارها في مجال التمثيل فقد بدأته النجمة المصرية سنة 2001 عندما قدم لها المخرج الكبير محمد صلاح أبو سيف فرصة للظهور في فيلم “خلي الدماغ صاحي” بطولة الفنان مصطفى شعبان والفنانة داليا مصطفى.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة دنيا مسعود العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها التي توقفت في عام 2011 حتى الآن ووقفت أمام كبار نجوم الفن المصري، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “عيش أيامك” مع الفنان نور الشريف، مسلسل “حارة العوانس” بطولة الفنانة ماجدة زكي، كما قدمت دور في مسلسل “حنان وحنين” أمام الفنان أحمد رمزي، بالإضافة إلى مسلسل “أهل كايرو” وكان من بطولة خالد الصاوي والفنانة رانيا يوسف.

أما بالنسبة للأعمال السينمائية فشارك مسعود في فيلم “عربي تعريفة” بطولة الفنان الراحل علاء ولي الدين، كما شاركت في فيلم “جعلتني مجرما” مع الفنان أحمد حلمي والفنانة غادة عادل ويعتبر هذا الدور هو سبب الشهرة التي حققتها في مصر، قدمت أيضا دور في فيلم “جنينة الأسماك” بطولة الفنانة هند صبري، بالإضافة إلى مشاركتها فيلم “في شقة مصر الجديدة” مع الفنانة غادل عادل.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة دنيا مسعود من شخص يدعى “لوكا” ويحمل الجنسية الفرنسية في عام 2011، وانتقلت للعيش معه في باريس، كما لم تذكر مسعود أي معلومات عما إذا كان لديها أولاد، وانقطعت عن المجال الفني منذ ذلك الوقت حتى وقتنا هذا.

اتهمت بالإلحاد

ظهرت النجمة دنيا مسعود من خلال صورة نشرتها عبر حسابها الرسمي في موقع “انستجرام” وهي تجلس على أحد الشواطئ وعلى ظهرها عبارة وشم مكتوب عليه “خصومة قلبي”، الأمر الذي جعلها تتعرض لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل الجمهور عن السبب وراء هذا الوشم، حيث علق أحدهم: “كيف تختصم مع الله وهو خالقها.

قامت مسعود بالرد على المتابعين بتفسير هذه الجملة ومعرفة من أين جاءت، حيث ظهرت في قصيدة مراثي اليمامة للشاعر المعروف أمل دنقل، وكانت القصيدة عبارة عن رثاء على لسان اليمامة بنت كليب، حيث تكرر عبارة “خصومة قلبي مع الله” خمس مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى