شخصيات مصرية

لها أصول سورية وبدأت مشوارها طفلة بجانب الراحلة دلال عبد العزيز وحقيقة زواجها من الفنان فاروق الفيشاوي قصة حياة الفنانة دنيا عبد العزيز (صور)

The Names – فريق التحرير

دنيا عبد العزيز: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من المعهد العالي للسينما وبدأت مشوارها وهي في العاشرة من عمرها، كما تألقت في جميع الأدوار التي قدمتها سواء في أدوار الشر أو الكوميديا. 

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية دنيا عبد العزيز في الأول من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1982 في سوريا، لأب مصري وأم تحمل الجنسية السورية والأردنية.

انتقلت مع عائلتها وهي في سن الخامسة إلى دولة الكويت بسبب ظروف عمل والدها هناك، ودرست المراحل الدراسية الأولى في الكويت، كما ألحقها والدها بمدرسة الباليه، لتعود بعد ذلك إلى مصر وتكمل دراستها إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تدخل المعهد العالي للسينما وتخرجت من قسم الإخراج.

بدأت عبد العزيز في الوقوف أمام عدسات الكاميرات وهي في العاشرة من عمرها وبالتحديد سنة 1992 عندما قامت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز بزيارة والدتها في المنزل وطلبت منها أن تجسد دور ابنة دلال عبد العزيز في فيلم “صراع الزوجات”.

وفي عام 1996 كانت الانطلاقة الحقيقية للنجمة المصرية عندما سنحت لها الفرصة مرة أخرى لتجسيد لتجسيد دور طفلة أيضا لكن هذه المرة أمام الفنانة نجلاء فتحي في فيلم “الجراج”، وكانت عبدالعزيز تبلغ أربعة عشر عاما فقط، لكن أداءها في الفيلم لفت الأنظار نحوها بسبب الكبيرة التي تمتلكها وحصلت على جائزة الأداء بسبب هذا الدور.

توقفت دنيا عن التمثيل بسبب انشغالها بالدراسة والتركيز على مستقبلها، لكنها عادت بعد التخرج من المعهد العالي للسينما وشاركت عدة أدوار بسيطة مثل دورها في مسلسل “فارس بلا جواد” ومسلسل “أوراق مصرية” في جزئه الثاني، كما شاركت في فيلم “أمير الظلام” بطولة الفنان عادل إمام.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها ودخلت المجال الفني من أوسع أبوابه، الأمر الذي جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية للنجمة الشابة.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة دنيا عبد العزيز العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شارك في مسلسل “البنات”، “الشارد”، “عفريت القرش”، “بنت من الزمن ده”، “حواري بوخارست”، “الأسطورة”، “رحيم”، “نصيبي وقسمتك”، “البرنس”، “اللي مالوش كبير”، “المداح”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فشارك عبد العزيز في فيلم “المرأة والساطور”، “أمير الظلام”، “كلم ماما”، “حالة حب”، “مهمة صعبة”، “كابتن هيما”، “صياد اليمام”، “أحاسيس”، “الفرقة 16 إجرام”، “قطار الذكريات”،

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة دنيا عبد العزيز مرتين وارتبطت مرة واحدة، زواجها الأول كان من المنتج الفني محمد حسيب، لكن لم تدم هذه الزيجة طويلا وسرعان ما انفصلا.

وبعد انفصالها تمت خطبتها على شاب من خارج الوسط الفني يعمل كضابط شرطة ويدعى أحمد صلاح الدين وذلك في عام 2012 بعد أن تعرف عليها من خلال بعض الأصدقاء المشتركين، وطلب يدها للزواج بعد 25 يوما فقط، لكن انفصلت عنه أيضا بعد فترة قصيرة دون ذكر أي أسباب من الطرفين.

أما الزواج الثاني كان خلال الأيام القليلة الماضية وبالتحديد يوم السابع والعشرين من شهر مايو \ أيار سنة 2022، واحتفلت عبد العزيز بزواجها من المهندس مصطفى كامل في مدينة نوبيع بجنوب سيناء بحضور عدد قليل من الأقارب والأصدقاء وظهرت الفنانة مي نور الشريف في حفل الزواج التي نشرت عبد العزيز بعض من الصور عبر خاصية “الاستوري” على حسابها في موقع “انستجرام”.

حقيقة زواجها من الفنان فاروق الفيشاوي

انتشرت العديد من الشائعات عبر موافع التواصل الاجتماعي حول ارتباط النجمة دنيا عبد العزيز بالفنان فاروق الفيشاوي قبل رحيل الأخير عن عالمنا، لكن دائما ما كان ينفي الثنائي عن وجود أي علاقة بينهما.

وصرحت عبد العزيز في أحد لقاءاتها الصحفية أنها مرت في العديد من المشاكل والظروف السيئة في فترة من حياتها وكان الفيشاوي دائم المساندة، ولكن أخبار زواجهما وانتشار هذه الشائعات ليس لها أساس من الصحة.

وتابعت قائلة: “رديت على الشائعات السخيفة التي ظهرت وقتها لأن الزواج شيء لابد أن يعرفه الناس، فضلاً عن أنني رومانسية والزواج يعني الإشهار فكان ذلك يقتدي التوضيح”، مؤكدة أنها افتقدته كثيرا بعد وفاته لأنها علمها الكثير في بداية مشوارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى