شخصيات مصرية

بكى والدها عندما سمعها تغني، أخفت وجه ابنتها على السوشيال ميديا، وماذا طلبت من الجمهور بعد وفاة والدها ووالدتها.. قصة حياة دنيا سمير غانم (صور)

بكى والدها عندما سمعها تغني، أخفت وجه ابنتها على السوشيال ميديا، وماذا طلبت من الجمهور بعد وفاة والدها ووالدتها.. قصة حياة دنيا سمير غانم (صور)

ذا نيم – فريق التحرير

تألقت النجمة الشابة دنيا سمير غانم في السنوات العشر الأخيرة، في عالم الفن حيث قدمت أغلب ألوان الفن في وقت واحد وبرعت فيها فقد غنت ومثلت وقلدت فنانين، وقدمت الدراما والكوميديا وأحبها الجمهور لخفة ظلها وبراعتها في كل الأدوار وخاصة دور هدايا الذي قدمته مع أحمد مكي في سلسلة “الكبير أوي” التي عرض منها 5 أجزاء كانت هي بطلة أربعة منهم.

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

بدأت تمثيل في سن 10 سنوات.

ولدت دنيا سمير غانم في الأول من يناير 1985 في القاهرة في منزل فني من الدرجة الأولى ابنة الفنان الراحل سمير غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، واختها الفنانة إيمي سمير غانم، وبدأت التمثيل في سن صغيرة وهي ابنة العشر سنوات في مسلسل “امرأة وامرأة” وقدمت في سن السادس عشر دور بطولة بمشاركة والدتها دلال عبد العزيز في مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” وكذلك أول ألبوم غنائي لها من إنتاج شركة “روزناما ريكورد” عام 2003.

عائلة دنيا سمير الغانم
عائلة دنيا سمير الغانم

بكى والدها عندما سمعها تغني أول مرة.

اكتشف والدها الفنان سمير غانم موهبتها في الغناء عندما سمعها صدفة تغني لفيروز في المنزل، وقد بكى تأثراً بجمال صوتها وكانت لم تتجاوز العشر سنوات بعد، وشجعتها والدتها الفنانة دلال عبد العزيز كثيراً على تنمية موهبتها والثقة بنفسها، فشاركت في مسرحيات المدرسة بشكل مستمر، وبعد انهاء التعليم الأساسي التحقت بجامعة مصر للعلوم والفنون Modern Sciences & Arts.

 

أعمال دنيا سمير غانم الفنية.

فيلم ” يا انا يا خالتي ” 2005 كان أول أدوار البطولة لها مع الفنان محمد هنيدي، وباقة من النجوم الشباب وبرزت فيه موهبتها الغنائية والتمثيل، وتبعته بكثير من أعمال السينمائية التي لعب بها دور البطولة أيضاً مثل “طير إنت” مع أحمد مكي، “عزبة آدم”، و فيلم “الفرح” ٢٠٠٩ مع خالد الصاوي، وفيلم ” 365 يوم سعادة” مع أحمد عز ٢٠١٠لا تراجع ولا استسلام عام 2010، إكس لارج ، لف ودوران عام 2016.

دنيا سمير غانم وأحمد مكي
دنيا سمير غانم وأحمد مكي

 أعمال دنيا سمير غانم في التلفزيون.

تألقت دنيا سمير غانم في الدراما التلفزيونية وخاصة أدوار الكوميديا فقامت ببطولة مسلسل “الكبير أوي”، “أحلام البنات” ، و”الرقص مع الزهور” و نيللي وشريهان.

 

رومانسي وراب أشهر ما قدمت دنيا في الغناء.

«دور بنفسك» و«الحلم» اغاني راب قدمتها الفنانة دنيا سمير غانم مع الفنان أحمد مكي، وقدمت البوم بعنوان “مش قادرة أصدق عنيا” عام ٢٠٠٥.

وفي عام ٢٠٠٣ قدمت تسع أغاني وهم (عليك حبيبي كلام – قصة شتا – واحدة تانية خالص – أنا وأنت لبعض – الوقت بيسرقنا – لو كنت مكانك – الواد اللو – مش باقيه على حاجه – يوم عادي جدًا).

 

 إعلانات وعضو لجنة تحكيم برغم صغر سنها.

خاضت دنيا تجربة الإعلانات بإعلان تلفزيوني لصالح شركة المشروبات الغازية بيبسي عام ٢٠١١, وعام ٢٠١٢ وكانت حملة إعلامية هدفها خيري.

لم تقدم دينا برامج كمذيعة ولكنها شاركت كعضو لجنة تحكيم في ٢٠١٥ مع الفنانة إيليسا والفنان راغب علامة في برنامج x-factor

دينا سمير غانم وابنتها كايلا
دينا سمير غانم وابنتها كايلا

حياة دنيا سمير غانم الشخصية.

أعلنت دنيا سمير غانم خطبتها من المذيع رامي رضوان في عام 2012 ، وتم الزواج عام 2013، وبعد عام رزقوا ابنتهما كيلا والتي تعمدت دنيا إن تظهر بها في الصور العائلية خافية لوجهها، وكانت أول من اتبع هذه الصايحة بين الفنانين في إخفاء وجوه الأطفال.

دنيا سمير غانم في عزاء والدها
دنيا سمير غانم في عزاء والدها

 موت والدها ووالدتها.

التزمت دينا سمير غانم الصمت بعد فقدانها والدها بسبب إصابته بفيروس كورونا، ولم يمر أكثر من شهرين حتى الحقته والدتها الفنانة دلال عبد العزيز، في أجواء مليئة بالكسرة والحزن ولكنها شكرت الجمهور الذي تضامن معها ومع أختها في هذه الظروف وطلبت منهم الدعاء لها بالصبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى