شخصيات مصرية

درست العلوم السياسية ومسلسل “العار” سبب شهرتها وزواجها من هاني سعد تسبب بوعكة صحية لوالدتها قصة حياة الفنانة التونسية “درة زروق (صور)

The Names – فريق التحرير

درة زروق: ممثلة تونسية معروفة، بدأت مشوارها بعد التخرج من الجامعة، وعملت كعارضة أزياء في بدايتها، لتنتقل بعد إلى مصر وتقدم الكثير من الأعمال التي حققت لها شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي.

نشأتها

ولدت الفنانة التونسية درة إبراهيم زروق الشهير فنيا باسم “درة” في الثالث عشر من شهر يناير \ كانون الأول سنة 1980 في العاصمة التونسية تونس، لعائلة ميسورة الحال.

درست درة المراحل الدراسية الأولى ما بين تونس ومصر إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل ممتاز جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الحقوق، وحصلت على ليسانس حقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية في تونس.

وبعد التخرج من الجامعة قررت النجمة التونسية متابعة دراستها الجامعية، حيث التحقت بجامعة القديس يوسف في لبنان، وحصلت منها على شهادة الماجستير في العلوم السياسية.

بدايتها الفنية

بدأت درة حياتها المهنية بعيدا عن مجال دراستها، حيث انضمت إلى فرقة “التياترو” ووقفت على المسرح لأول مرة ضمن العمل في الفرقة، وكانت أول مسرحية لها تحت عنوان “مجنون” من إخراج توفيق الجبالي.

اقتحمت بعد ذلك عالم السينما والتلفزيون في تونس وقدمت العديد من الأعمال الفنية مثل دورها في فيلم “خرمة”، وفيلم “نادية وسارة”، كما عملت في نفس الفترة في مجال عروض الأزياء.

انتقلت للعمل في السينما المصرية في عام 2007 عندما قدم لها المخرج المعروف محمد علي الفرصة للمشاركة في فيلم “الأولة في الغرام” مع النجم هاني سلامة والفنانة منة شلبي.

ظلت درة تقدم الأدوار البسيطة إلى أن سنحت لها الفرصة للمشاركة في مسلسل “العار” بطولة الفنان مصطفى شعبان والذي عرض لأول مرة سنة 2010، وخطفت درة الأنظار بتجسيد شخصية “سماح زوجة مختار”.

نالت شهرة واسعة بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في عالم التمثيل في مصر، وأثبتت النجمة التونسية الموهبة الكبيرة التي تمتلكها أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة درة زروق الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة وظهرت لأكثر من مرة في السينما العالمية والعربية، نستعرض معكم في البداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “شريف ونص”، “وعد مش مكتوب”، “لحظات حرجة”، “الريان”، “الزوجة الرابعة”، “موجة حارة”، “زي الورد”، “سجن النسا”، “مزاج الخير”، “بعد البداية”، “صديق العمر”، “ظرف أسود”، “نصيبي وقسمتك”، “نسر الصعيد”، “الجماعة” في جزئه الثاني”، “الشارع اللي ورانا”، “بلا دليل”، “واكلينها والعة”، “رحيل مع الشمس”.

أما على المستوى السينمائي فشاركت درة في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: “ليلة البيبي دول”، “كلاشنكوف”، “جنينة الأسماك”، “تك تك يوم”، “مصور قتيل”، “المعدية”، “حديد”، “كذبة كل يوم”، “الباب يفوت أمل”، “مولانا”، “عنترة ابن ابن ابن شداد”.

كما شاركت النجمة المصرية في السينما العالمية في فترة البداية الفنية من خلال فيلمين وهما: فيلم “قصة متجالد”، فيلم “رحلة لويزا”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة درة زروق من رجل الأعمال المصري هاني سعد في شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 2020، حيث فاجأت درة الجمهور بخبر زواجها عندما نشرت بعض الصور عبر حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” وعلقت عليها قائلة: “ما جمعه الله في الحب لا يفرقه إنسان، الحمد الله الذي تتم بنعمته الصالحات اليوم تم عقد قراني على من اختاره قلبي”.

وأثارت زروق الجدل بعد انتشار خبر بأنها هي الزوجة الثانية لرجل الأعمال المصرية، لكنها قامت بنفي كل تلك الشائعات، وأكدت أنها تزوجت من رجل مطلق وليست زوجة ثانية.

وقالت درة خلال إحدى اللقاءات الأعلامية: “لست زوجة ثانية، فأنا مرتبطة برجل مطلق اختار يكمل حياته معايا وأقول لمن يروجو الشائعات ليصطادوا في الماء العكر ربنا يهديهم، كل إنسان حر في اختياراته وحياته الخاصة”.

وأضافت: “اخترت رجل يحبني احبه والزواج هو الطريق المشروع الطبيعي اللى ربي وجهنا له، واتمنى الناس توقف كلام شوية علي وشكرًا لكل من فرح لي”.

زواجها تسبب بوعكة صحية لوالدتها

تسبب زواج النجمة درة من هاني سعد بوعكة صحية لوالدتها، بعد انتشار شائعات بأنها الزوجة الثانية، حيث أوضحت زروق بأن هذه الانتقادات التي واجهتها تسببت في إصابة والدتها بوعكة صحية.

وقالت درة: ““أمي عندها انسداد في الشريان وتعبت، صحافة وضغط ومنعتوها حتي من الفرحة ببنتها، دعوا الخلق للخالق، ليس لأجلي، لأجل أمي على الأقل”.

واختتمت الفنانة التونسية: “اهتموا بموضوع آخر يا معشر الملائكة المـ.زيـ.فة، فرغوا فيه سمـ.ومكم وأحقـ.ادكم، وشكرا لكل الناس الجميلة والقلوب الصافية اللي فرحتلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى