شخصيات مصرية

لماذا تكره أبو تريكة، وماذا فعلت عندما أصيب زوجها بالكورونا، قصة حياة “داليا البحيري” ملكة جمال مصر سابقاً (صور)

لماذا تكره أبو تريكة، وماذا فعلت عندما أصيب زوجها بالكورونا، قصة حياة “داليا البحيري” ملكة جمال مصر سابقاً (صور)

ذا نيم – فريق التحرير

من عالم الموضة والأزياء للتمثيل والفن تتألق النجمة داليا البحير ولم يخفت وهج شهرتها من التسعينات حتى الآن وقصة صعودها مليئة بالمحطات الشيقة نستعرضها سوياً.

مرشدة سياحية ثم ملكة جمال مصر والـ 27 على العالم.

ولدت محمود قطب البحيري في 15 أكتوبر 1970، في مدينة طنطا في محافظة الغربية والتي أصبحت بعد ذلك “داليا البحيري” الفنانة المعروفة، بعد أن انتقلت للقاهرة، والتحقت بكلية السياحة والفنادق لتتخرجت منها عام 1990 وعملت مرشدة سياحية، ثم شاركت عن طريق الصدفة في مسابقة ملكة جمال مصر الذي رشحها لها جمالها المصري وملامحها المميزة الشرقية.

وبعد أن أخذت لقب ملكة جمال مصر، سافرت لتشارك في مسابقة ملكة جمال العالم والتي أقيمت في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وحصلت على المركز السابع والعشرين في المسابقة.

من عرض فساتين أخوها “هاني البحيري” للسينما.

عملت داليا البحيري في كثير من الأدوار مختلف طبيعتها، ولكن دور رشا الذي قدمته في فيلم محامي خلع أكثر أدوارها شهرة لجرئته غير المعهودة في السينما، كما أن ظهورها الأول كان مع الفنان علي الحجاب في فيديو كليب أغنية “سمرا وبعيون كحيلة” التي ظهرت هي بطلتها عام 1990 وكانت بداية انطلاقتها في التمثيل، بعد أن عملت سنوات طويل في عالم عرض الأزياء حيث أن أخوها هو مصمم الأزياء الشهير هاني البحيري.

كما قدمت الكثير من الأعمال الدرامية بطولتها منها “ريش نعام” ويوميات زوجة مفروسة الذي لاقى استحسان كبير من الجمهور حتى أنها قدمت له جزء ثاني.

هل داليا البحيري وراندا البحيري أخوات.

تشابه الأسماء يجعل الفنانة راندا البحيرى وداليا البحيري دائما ما ينفون أي صلة قرابة بينهم ل ما في الأمر هو تشابه أسماء فقط فهي الثانية اسمها راندا محمد حسن البحيري، بينما داليا اسمها الكامل هو داليا محمود قطب البحيري.

3 أزواج  وابنة واحدة مات والدها شابا.

تزوجت الفنانة داليا البحيري في بداية حياتها من رجل الأعمال “سعيد جمال”، وأنجبت منه “خديجة” ولكن البنت توفت بعد 8 أشهر فقط بعد إصابتها بمرض نادر مما ترك أثر حزن كبير في قلب داليا البحيري.

وتزوجت للمرة الثانية من “فريد المرشدي” ابن السيدة ناهد فريد شوقي وحفيد الفنان الراحل فريد شوقي، انجبت منه ابنتها “قسمت” التي أصبحت شابه الآن، وجدير بالذكر أن زواجهم لم يستمر سوى 5 سنوات ثم انفصلا، ولم تكن داليا البحيري زوجته الأولى فقد كان فريد المرشدي متزوج من سوسن بدر قبل ذلك، وقد فارق الحياة بعد انفصاله عن داليا البحيري بفترة في حادث سيارة في عام 2014.

تزوجت داليا البحيري للمرة الثالثة في ديسمبر من عام 2016 من رجل الأعمال “حسن سامي” ومازالت معه حتى الآن.

داليا البحيري ومحمد أبو تريكة الذي اتهمته بلؤم الفلاحين.

أعلنت داليا البحيري كرهها الشديد للاعب الكرة المصري محمد أبو تريكة أثناء الأحداث الأخيرة التي دارت عندما تولى الأخوان المسلمين السلطة في مصر، وقالت “بكره لله في لله” ووشه كله لؤم فلاحين، مما أثار غضب الجمهور عليها حتى أنهم دشنوا هاشتاج يتصدر محركات البحث في هذه الفترة، مما دفعها للاعتذار.

داليا البحيري تطالب الرئيس بحظر كامل أيام كورونا.

في عام 2020 عندما فرضت الحكومة المصرية فرض جزئي على المواطنين اعترضت الفنانة داليا البحيري وخرجت على السوشيال ميديا تسب كل الأشخاص الذين لا يلزمون منازلهم، وتطالب الرئيس بحظر كامل حتى تنتهي أزمة كورونا.

فيما أعلنت عام 2021 بأن زوجها “حسن سامي” أصيب بكرونا وكل ما فعلته أنها حظرت ومنعت نفسها عنه هي وابنتها لمدة 3 أسابيع حتى شف تماماً، وقالت كانت فترة صعبة جداً وأول ما علمت أن حرارته مرتفعه تركت له مخدة لينم بالخارج على الكنبة ودعت له من بعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى