شخصيات مصرية

“خالد صالح” اشتغل بالمحاماة لشهر واحد فقط ثم تركها من أجل التمثيل، استطاع أن ينافس النجوم والفنانين الكبار رغم قصر مشواره الفني، ورثه ابنه في الأداء والظهور المتميز، توفى إثر مرض وراثي خطير بالقلب.

“خالد صالح” اشتغل بالمحاماة لشهر واحد فقط ثم تركها من أجل التمثيل، استطاع أن ينافس النجوم والفنانين الكبار رغم قصر مشواره الفني، ورثه ابنه في الأداء والظهور المتميز، توفى إثر مرض وراثي خطير بالقلب.

اشتهر بأدوار الشر والجبروت، تميز بأدائه المبتكر والمتميز، استطاع أن يلفت الأنظار إليه بمجرد ظهوره على الشاشة، شهد له الجميع من زملائه وجمهوره بالاحترام، تعرف على حياة الراحل خالد صالح.

السيرة الذاتية للفنان خالد صالح.

ولد خالد صالح في مركز أبو النمرس محافظة الجيزة في ٢٠يناير ١٩٦٤م، حصل على ليسانس الحقوق، عمل بمهنة المحاماة لشهر واحد فقط ثم قرر أن يتركها ويصبح لديه أعمال تجارية خاصة به ثم بعد ذلك اتجه إلي الفن والتمثيل.

بداية مشواره الفني.

بدأ خالد صالح حبه للفن والتمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة واستمر في ذلك لفترة طويلة، ولكن تعتبر البداية الفعلية لخالد صالح في الفن والتمثيل وهو في سن ٣٦ من عمره حيث تفرغ تماما للتمثيل عام ٢٠٠٠م، وكانت أول مشاركة له في السينما عام ٢٠٠١م من خلال الفيلم الكوميدي (خلي الدماغ صاحي)، وفي عام ٢٠٠٢م قام بالمشاركة في فيلم (محامي خلع) وبالرغم من قيامه بمشهد صغير إلا أنه استطاع أن يجذب الأنظار إليه ويسطع نجمه بين الفنانين، وقد قام خالد صالح خلال مسيرته الفنية بتقديم ما يقرب من ٧٠عملا، منهم ١٦مسلسلا و٣٢ فيلماً، ٥مسرحيات، بالإضافة إلى ٤مسلسلات إذاعية.

أعمال خالد صالح الدرامية.

شارك الفنان خالد صالح في مجموعة من المسلسلات الدرامية ومنها مسلسل (موعد مع الوحوش)، (الريان)، (حكايات زوج معاصر)، (الدم والنار)، (سلطان الغرام)، (الرقص على سلالم متحركة)، (٩جامعة الدول)، (حلاوة الروح)، (تاجر السعادة)، (محمود المصري)، (بعد الفراق)، (فرعون).

أفلام خالد صالح السينمائية.

من أهم أعماله السينمائية فيلم (تيتو)، (هي فوضى)، (حين ميسرة)، (لبن العصفور)، (الريس عمر حرب)، (فبراير الأسود)، (خالي من الكوليسترول)، (أحلام عادية)، (الجزيرة ٢)، (النعامة والطاووس)، (جنة الشياطين)، (ميدو مشاكل)، (حرب إيطاليا)، (تمن دستة أشرار)، (كرسي في الكلوب)، بالإضافة إلى المسلسلات الإذاعية التي قام بها خالد صالح ومنها (فيلم عربي)، (أهلا يا بشوات)، (مش الف ليلة وليلة)، (أحمد رامي).

حياة خالد صالح الأسرية.

تزوج الفنان خالد صالح من الدكتورة هالة زين العابدين، وهي طبيبة أمراض نساء وتوليد، وكانت الدكتورة هالة غير محبة للشهرة والإعلام فكانت لا تظهر على السوشيال ميديا إلا في أضيق الحدود، وتزوجا عن حب قوي وأنجبا ابنا وبنتا هما أحمد خالد صالح، علياء خالد صالح.

شارك أحمد خالد صالح في بعض الأعمال الفنية مثل فيلم (زودياك)، (الفيل الأزرق)، (تراب الماس).

الأعمال الخيرية التي ساهم فيها الفنان خالد صالح.

حرص الفنان خالد صالح على زيارة الجمعيات الخيرية في كل بلدة يزورها وكذلك مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان يرى أنه واجب عليه زيارة هذه الأماكن، وقد سبق له وترك مهرجان الشرق الأوسط للسينما في أبو ظبي لمدة ٣أيام، ليشارك في حفل تدشين مستشفى سرطان الأطفال الجديد في أسوان.

صراع خالد صالح مع المرض حتى توفاه الله.

أصيب خالد صالح بمرض وراثي في القلب منذ أكثر من ٢٤عاما، لكنه لم يستسلم وخضع لجراحة ناجحة منذ سنوات، ولكن نتيجة الإجهاد الشديد تعرض خالد صالح لأزمة قلبية، تعرض لآلام حادة في منطقة الصدر أثناء تصوير مسلسله الأخير(حلاوة الروح) لكن قرر أن يخفي هذا الأمر، لكن تدهورت الحالة الصحية له وأخبروه الأطباء بضرورة لعملية قلب مفتوح لتغيير شريان وصمام في القلب، وأجريت له العملية على يد جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب في مركز القلب بأسوان، ولكن قدر الله نفذ وتوفى خالد صالح في ٢٥ سبتمبر ٢٠١٤م عن عمر يناهز ٥٠عاما.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى