شخصيات مصرية

عاش طفولته في الكويت ومتزوج من خارج الوسط الفني وعانى من ورم في حباله الصوتية وأثار الجدل بإطلالة تكلفتها مليون دولار قصة حياة الفنان خالد سليم (صور)

The Names – فريق التحرير

خالد سليم: ممثل ومغني مصري معروف، بدأ حياته الفنية من خلال الغناء أثناء دراسته الجامعية وحصل على العديد من الألقاب في بداية مشواره، ودخل مجال التمثيل في عام 2004، وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية والعربية

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري خالد سليم في السادس من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1975 في دولة الكويت بسبب عمل والده هناك، ولديه من الإخوة ثلاثة، شقيقين أكبر منه وشقيقة واحدة أصغر منه.

نشأ سليم في دولة الكويت ودرس جميع المراحل الدراسية هناك في مدرسة عبدالله العسعوسي، لكنه كان يعود مع والدته لقضاء الإجازة في مصر مع أهله وأقاربه، وأكمل دراسته الجامعية في جامعة القاهرة.

شغف خالد سليم بالفن منذ الصغر ووجد تشجيع من والديه على الغناء في البداية، حيث كان يحرص والده أن يستمع خالد معه لأغاني الطرب الأصيل، فتربى على صوت عبد الحليم حافظ والست أم كلثوم.

بالإضافة إلى ذلك كان خالد يستمع للأغاني العربية وغير العربية مثل الأغاني الخليجية واللبنانية والهندية، الأمر الذي جعله يتقن الغناء بعدة لغات ولهجات، كما أنه تعلم العزف على آلة الهارمونيكا، ولكي ينمي والده الموهبة الكبيرة التي يمتلكها أهداه أورج.

بدأ مشواره الغنائي أثناء دراسته في جامعة القاهرة وحصل على لقب مطرب أول جامعة القاهرة، ولم يتوقف سليم عند هذا الحد بل حصل أيضا على لقب مطرب أول شباب جامعات مصر.

أصدر أول ألبوم غنائي بعد تخرجه من الجامعة وبالتحديد سنة 2000، وكان تحت عنوان “عالم تاني”، ليتابع بعد ذلك إصدار العديد من الألبومات الغنائية المميزة، منها ألبوم “this is me “، الذي ضم عدد من الأغاني بعدة لغات ولهجات.

أما مشواره في التمثيل فقد بدأ في عام 2004، عندما أسندت له المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى دور في فيلم “سنة أولى نصب” بطولة الفنان أحمد عز والفنانة اللبنانية نور بالإضافة إلى العديد من النجوم.

لفت سليم الأنظار نحوه من خلال الدور الذي قدمه في فيلم “سنة أولى نصب” بسبب الموهبة الكبيرة وحضوره القوي أمام عدسات الكاميرات، مما جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية للفنان الشاب.

أبرز أعماله

قدمت الفنان خالد سليم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في مسلسل “حكاية حياة” بطولة الفنان أحمد زاهر والفنانة روجينا، وجسد سليم شخصية “يحيى” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شخصية “حياة” ابنة الطبقة الراقية والتي تعاني من انفصام في الشخصية، وتقع حياة في الكثير من المشاكل بسبب مرضها.

قدم دور في الدراما العربية، حيث شارك في مسلسل “سيرة حب” بطولة الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور والفنان السوري مكسيم خليل، وجسد خالد شخصية “خالد” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول فتاة لها أصول مصرية ولبنانية، وتقع في حب رجلين مصريين، لكن تنقلب حياة أحدهما عندما يقع في حبها، ليتحول إلى شخص لا يشغله سوى العلاقات النسائية المتعددة.

وقف أمام الزعيم عادل إمام في المسلسل الذي قدمه خلال الموسم الرمضاني عام 2016 تحت عنوان “مأمون وشركاه”، وجسد خالد شخصية زكريا في المسلسل الذي تدور أحداثه حول رجل بخيل للغاية ولديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء، حتى ينفصلوا جميعا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير ويبدأون رحلة البحث عن أمواله المخفية، وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

جسد شخصية “عمرو عويجة” في مسلسل “ولاد تسعة” وكان خالد سليم من أبطال العمل مع الفنانة اللبنانية نيكول سابا والفنان خالد زكي، وتدور أحداث المسلسل حول حياة الخادمات في المنازل وكيف ينظر المجتمع إليهم، من خلال تسليط الضوء على أربع خادمات في إطار درامي اجتماعي.

قدم أول بطولة مطلقة في عام 2016 عندما لعب دور “سيف سراج الدين” في فيلم “شكة دبوس”، وكان في بطولته أيضا الفنانة مي سليم والفنان محمد شاهين، وتدور أحداث الفيلم حول صيدلاني يقرر العودة من الكويت بعد فترة طويلة من أجل الاستقرار والبدء في تأسيس سلسلة صيدليات، وفي وسط كل هذا يدخل سيف في علاقة حب لكنها تفضي إلى مفاجأة غير سارة بسبب تطبيق التعرف على أسماء المتصلين حتى لو لم يكن مسجلا على الهاتف.

حياته الشخصية

تزوج الفنان خالد سليم في عام 2011 من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى خيرية هشام علي، ابنة رجل الأعمال الشهير هشام علي، بعد أن تعرف عليها عن طريق الصدفة في عيد ميلاد أحد الأصدقاء المشتركين.

وأنجب سليم من زوجته ابنتيه أطلق عليهما أسماء خديجة وكنزي، وأخذت خديجة من والدها الصوت المميز وتحلم باحتراف الغناء، وعن زوجته صرح سليم خلال أحد لقائته الإعلامية أنها متفهمة جدا لطبيعة عمله وكانت من أشد الداعمين له أثناء مرضه.

مرض خالد سليم 

عانى الفنان خالد سليم من مرض شديد أدى إلى زيادة وزنه ما يقارب 23 كيلو جرام، وبعد الذهاب إلى عدة أطباء اكتشف الطبيب محمد الشاذلي وجود ورم على الأحبال الصوتية، لكنه كان ورم حميد، ورجح الطبيب أن يكون ناتجا عن إجهاد في الأحبال الصوتية، وخضع سليم لجراحة لإزالة الورم مكث على إثرها حوالي 30 يوما في المستشفى، لكنه عاد وخسر 24 كيلوغرام من وزنه بعد العملية.

إطلالة بمليون دولار

ظهر الفنان خالد سليم بإطلالة كانت تكلفتها مليون دولار خلال مهرجان الجونة السينمائي، حيث كان يرتدي بدلة عبارة عن جاكيت مطرزا بالألماس وقميص ابيض وجزمة سوداء، ليصبح صاحب الإطلالة الأغلى في المهرجان.

وكشفت مصممة البدلة مارجو حنا، التي صممت بدلة خالد سليم عبر خاصية “الاستوري” على حسابها الرسمي في موقع انستقرام عن سعر البدلة قائلة:”الحمد لله أول بدلة رجالي في مصر مرصعة بالألماظ، يتجاوز تكلفة هذا التصميم مليون دولار”، ليحصد خالد سليم بذلك لقب أغلى إطلالة في مهرجان الجونة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى