شخصيات مصرية

الفنان خالد ذكي.. حقيقة إصابته بالسرطان وعن الحب الأول في حياته وشرطه الوحيد لتجسيد دور الرئيس وخلطته السرية عن استمرار الزواج

الفنان خالد ذكي.. حقيقة إصابته بالسرطان وعن الحب الأول في حياته وشرطه الوحيد لتجسيد دور الرئيس وخلطته السرية عن استمرار الزواج

ولد الفنان خالد زكي في 22 فبراير عام 1950، في القاهرة ،  والتحق  الفنان خالد ذكي بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعدما إنتهى من دراسته للثانوية، كما  حصل  خالد ذكي على بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو شقيق كل من الفنانة ماجدة زكي والفنان أشرف ذكي.

خالد زكي

بداية خالد ذكي في التمثيل والأفلام التي شارك بها

بدأ خالد ذكي التمثيل في عام 1973، و شارك في مجموعة من الأفلام ومن ضمنهم فيلم مدرسة المراهقين مع الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار والفنان حسن مصطفى و الفيلم من إخراج أحمد فؤاد، وفيلم عايشين للحب، وفيلم المنحرفون، وفيلم حبيبة غيري.

خالد زكي

الأعمال الدرامية التي اشترك بها الفنان خالد ذكي

وشارك الفنان خالد ذكي في مجموعة من المسلسلات ومن ضمنهم مسلسل الضباب ومسلسل زمن الأقوياء عام 1994، و مسلسل مذكرات سيئة السمعة  وذلك عام 2010، وجسد الفنان خالد ذكي به دور محامي مع بوسي وسوزان نجم الدين والمسلسل من إخراج ياسر زايد، وشارك في مسلسل سامحني يا زمن عام 2010.

وشارك في مسلسل اغتيال شمس عام 2010، بدور دكتور شمس وشاركه البطولة ياسر جلال وصفاء أبو السعود وهو من إخراج مجدي  أبو عميرة،  وشارك في مسلسل حارة خمس نجوم عام 2012، ، وشارك في مسلسل صاحب السعادة عام 2014، بدور وزير الداخلية والمسلسل من  بطولة عادل إمام ولبلبة وإخراج محمد إمام.

وشارك في مسلسل القيصر عام 2016،  بدور عبد المحسن ثابت  و شاركه  يوسف الشريف وخالد النهري والمسلسل من إخراج أحمد نادر جلال،  وشارك في مسلسل ولاد تسعة عام 2017 و شاركه خالد سليم ونيكول سابا والمسلسل من إخراج أحمد شفيق ، وشارك في مسلسل بالحب هانعد وشاركه البطولة يوسف شعبان وسميرة أحمد وهو من إخراج رباب حسين، و شارك في مسلسل “قوت القلوب” عام 2020.

خالد زكي

شرط الفنان خالد ذكي لتجسيد دور الرئيس في طباخ الريس

والجدير بالذكر أن واحد من أشهر وأهم الأدوار التي قام بها الفنان خالد ذكي، دور رئيس الجمهورية في فيلم طباخ الريس، وشاركه البطولة الفنان الراحل طلعت زكريا، ويقال أن للفنان خالد ذكي وقتها شروط لتجسيد دور الرئيس وقت عروض الفيلم عليه، وهو أن لا يتم وضع صورته مع أبطال الفيلم على البوستر الدعائي، حتى لا يفهم الجمهور أنه يقوم بتجسيد شخصية الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، ولكنه كان يجسد شخصية رئيس فقط، وليس شخصية الرئيس الأسبق حسني مبارك.

خالد زكي

حقيقة أصابة الفنان خالد ذكي بالسرطان

ومن ضمن الشائعات التي طاردت النجم خالد ذكي وسبب له الكثير من الحزن والاستياء، إشاعة إصابته بمرض السرطان، حيث نشرت الكثير من المواقع هذا الخبر وانتشر انتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، واضافوا بأن حالته الصحية في تعب وتدهور شديد.، وطلب وقتها بأن يتحرى كل من يكتب الأخبار الدقة، ولا ينشرون تلك الأحبار التي تسبب لأصحابها اكتئاب وحزن شديد.

خالد زكي في زفاف ابنه

زواج خالد ذكي وأسرار استمرار الزواج

أما عن الحياة الشخصية للفنان خالد ذكي فقد قال بأحد اللقاءات،  بأنه قد تعرف على زوجته وهو فى آخر سنة فى الثانوية العامة ، وبقوا سويا   6 سنوات حتى تزوجا، وقال خالد ذكي أن واحد من أهم أسرار استمرار الزواج، هو التفاهم المتبادل  بين الأزواج ، وأن والرجل و المرأة يجب أن يتحكما في عواطفهم، وقال: “الحب فن، وأكبر أخطاء الحب التجاوز بين الطرفين لأنه يقلل المشاعر ويحدث المشاكل بين الأزواج، ومش من مصلحة الأولاد يعيشوا في أجواء من المشاكل بين الأب والأم و لا أوافق على مقولة أن الشك يحيى الحب”

خالد زكي ومرفيت امين

حقيقة حبه للفنانة ميرفت أمين

في احد اللقاءات التي كان بها الفنان خالد زكي تم سؤاله عن حبه للفنانة ميرفت أمين وقد قال : “مين ما بيحبش ميرفت أمين، كانت فتاة أحلام جميع الشباب، وبالنسبة لي كان حب من طرف واحد من ناحيتي طبعاً، وهي نجمة جميلة وعلى خلق والتزام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى